أبين(عدن الغد)أنور سيول

افتتح الدكتور وضاح صالح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين، صباح اليوم الخميس بمدارس الاوائل الاهلية الحديثة في جعار بخنفر مختبر الروبوت التعليمي والأول على مستوى مدارس محافظة أبين.

وبحضور مدير مكتب التربية بمديرية خنفر الاستاذ محمود علي بن سبعة والقائم بأعمال رئيس الهيئة التنفيذية بانتقالي خنفر المحامي صالح عبدالله الفضلي ورئيس قسم الانشطة حسام الحيدري ورئيس قسم التوجيه عبدالهادي باسلهف ورئيس قسم الشؤون المالية صالح الصيدي ورئيس قسم الشؤون الاجتماعية اسامة الموقري.

افتتح الحفل بكلمة مدير مدارس الاوائل حسن الناخبي وقال: لقد كان لمدارس الاوائل جهودا في السنوات الماضية في تعميم الاستفادة من الروبوت وقد انعكس هذا الجهد على افتتاح مختبر الروبوت ليتمكن الطلاب في المشاركة المستمرة في الانشطة والفعاليات, وادراكا من مدارس الاوائل لأهمية هذه المعرفة فقد ادرجتها ضمن انشطتها المدرسية للصفين السادس والسابع لينهل طلابنا من معين المعرفة اللازمة لتعامل معها في التعليم الاساسي والتي أخذت تطبيقات الروبوت تشق الطريق إليها.

وأشار مدير عام مكتب التربية والتعليم الدكتور وضاح صالح المحوري إلى أهمية وجود مركز للروبوت كتحفيز لكل الطاقات والابداعات في المحافظة في مجال الروبوت وصقلا للمهارات والقدرات المتميزة وباشراف مباشر من مكتب التربية بالمحافظة على تأسيس مختبر للروبوت في بقية المدارس. لافتاً إلى انه سيتم تدريب اثنين من الموجهين من المحافظة والمديرية لكي يتم تعميم هذه الخطوة على بقية مدارس المحافظة.

بعد ذلك تم افتتاح مختبر الروبوت التعليمي والمعرض المصاحب له  الذي يتضمن توظيف الروبوت في تدريس المنهاج الذي اشير له وكذلك عرض لعدد من التجارب في مجال الروبوت.

ويهدف مختبر الروبوت التعليمي لتوفير البيئة المناسبة لكي يتعلم الطلبة هندسة وتصميم الروبوتات، وكذلك اكساب الطلبة مهارات تفكير عليا و تحليل و تخطيط وحل المشكلات والابداع وتنمية الطلبة لتكون عندهم القدرة على الاختراع والابتكار.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مدارس الاوائل مکتب التربیة ورئیس قسم

إقرأ أيضاً:

عاجل - مهلة جديدة.. 3 أشهر لتصحيح أوضاع النقل التعليمي الأهلي

منحت الهيئة العامة للنقل والخدمات اللوجستية الجهات التعليمية الأهلية مهلة 3 أشهر لتصحيح أوضاعها النظامية.
وتأتي هذه المهلة، التي تنتهي في 24 نوفمبر 2024، استجابة للتحديات التي تواجهها هذه الجهات في استكمال إجراءات الترخيص وتشغيل حافلات النقل.
أخبار متعلقة "الحج والعمرة" توصي المعتمرين بالالتزام بالإرشادات الصحيةمزاد "تمور العُلا".. فرصة للشباب والأطفال لاكتساب خبرة البيع والتسويقوأكدت الهيئة في تعميم لاتحاد الغرف السعودية، أن هذا القرار يهدف إلى تلافي أي إرباك في عمليات نقل الطلاب والموظفين، وضمان استمرار تقديم الخدمة بجودة عالية ووفق معايير السلامة.
كما شددت على أهمية التزام القطاع الخاص العامل في مجال النقل التعليمي بتصحيح أوضاعه، بما يتوافق مع اللوائح والأنظمة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مهلة جديدة.. 3 أشهر لتصحيح أوضاع النقل التعليمي الأهليتنظيم النقل التعليميوأشارت الهيئة إلى ما يواجهه القطاع الخاص والذي يعمل في نشاط النقل التعليمي من تحديات تواجههم لتصحيح أوضاعهم، وما تضمنه اجتماع الدكتور رميح الرميح رئيس الهيئة العامة للنقل مع وسف بن عبدالله البنيان وزير التعليم والمختصين من الهيئة وكذلك القطاع الخاص من المدارس الأهلية والتي تمارس عملية النقل التعليمي لنقل طلابها ومنسوبيها، والذي استعرضت فيه المنشآت تحدياتها لتصحيح أوضاعها.
وكانت الهيئة قد رصدت في وقت سابق عدم التزام بعض المدارس الأهلية باللائحة المنظمة لنشاط النقل التعليمي، خاصة فيما يتعلق بالحد الأدنى لعدد الحافلات.
ودعت الهيئة جميع الجهات التعليمية الأهلية إلى اغتنام هذه الفرصة لتصحيح أوضاعها، والحصول على التراخيص وبطاقات التشغيل اللازمة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مهلة جديدة.. 3 أشهر لتصحيح أوضاع النقل التعليمي الأهلي- مشاع إبداعي
وأوضحت الهيئة أن هذا القرار يأتي في إطار سعيها لتيسير تقديم خدمة النقل التعليمي للجهات التعليمية الأهلية، وتحفيز المستثمرين للمساهمة في هذا النشاط الحيوي. كما يهدف إلى رفع معدل الامتثال باللائحة، وضمان تقديم الخدمات بشكل يتناسب مع قدرات مختلف الجهات التعليمية.
وأكدت الهيئة أنها ستواصل مراقبة الأثر الإيجابي لهذا القرار، وستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة في مجال النقل التعليمي.
يذكر أن اللائحة المنظمة لنشاط النقل التعليمي تتضمن العديد من الضوابط والشروط التي يجب على المدارس الالتزام بها، بما في ذلك توفير حافلات آمنة ومؤهلة، وتوظيف سائقين مدربين ومؤهلين، والالتزام بمسارات محددة، وتوفير تأمين على الطلاب.

مقالات مشابهة

  • مدير مكتب رئاسة الجمهورية: السيد حسن نصر الله نال وسام الشهادة وختم به مسيرة العطاء والجهاد
  • مدير مكتب الرئاسة: باستشهاد نصر الله نال الوسام العظيم وختم به مسيرة العطاء والجهاد
  • الإرياني يفتتح مكتب الخطوط الجوية اليمنية في محافظة مأرب
  • وزير السياحة يفتتح مكتب الخطوط الجوية اليمنية في محافظة مأرب
  • مهلة جديدة.. 3 أشهر لتصحيح أوضاع النقل التعليمي الأهلي
  • عاجل - مهلة جديدة.. 3 أشهر لتصحيح أوضاع النقل التعليمي الأهلي
  • وزارة التربية والتعليم تبحث سبل تعزيز التعاون في المجال التعليمي مع جمهورية روسيا الاتحادية
  • وزير التعليم خلال جولته بمدارس كفر الشيخ يشدد على انتظام الطلبة بالحضور
  • وزير التربية والتعليم يواصل جولاته في مدارس كفر الشيخ|صور
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس كفر الشيخ (صور)