موقع 24:
2024-09-30@18:55:18 GMT

مجلس الأمن يعقد جلسة لمناقشة قرار يخصّ لبنان

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

مجلس الأمن يعقد جلسة لمناقشة قرار يخصّ لبنان

أعلنت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا، اليوم الخميس، عن جلسة لمجلس الأمن الدولي تعقد في 22 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، مخصصة للبنان، بشأن القرار 1701، وضرورة تطبيقه على أرض الواقع.

وقالت فرونتسكا، بعد لقائها رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي اليوم: "اطلعت على دور الحكومة في هذه الظروف الصعبة، لأن هذا هو وقت للتنسيق الأفضل، وأبلغني الرئيس ميقاتي بالمبادرات الدبلوماسية التي يقوم بها".

عقد رئيس الحكومة #نجيب_ميقاتي سلسلة اجتماعات ديبلوماسية دولية وعربية في السرايا اليوم ، تمحورت حول الاوضاع الراهنة في #لبنان وغزة والجهود المبذولة لوقف اطلاق النار.
وفي خلال اللقاءات جدد رئيس الحكومة التأكيد أننا مع السلام ونبذل كل المساعي لوقف اطلاق النار في غزة ووقف التعديات… pic.twitter.com/n6UVuSOjOW

— رئاسة مجلس الوزراء ???????? (@grandserail) November 2, 2023

وأشارت إلى أن موضوع الجلسة التي دعا لها مجلس الأمن في نيويورك المخصصة للبنان ستتطرق إلى زيادة المساعدات الإنسانية.
وأعربت عن شكرها "للحكومة اللبنانية على مواقفها، ودعوتها لوقف إطلاق النار ووقف الحرب في غزة، ودعوة الرئيس ميقاتي إلى حل الصراع العربي الإسرائيلي في أطر جديدة مبنية على التفاهم في الموضوع الدولي، في ضمانة حق الشعب الفلسطيني في الحياة الكريمة".

وكان وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب أوعز ، قبل يومين إلى بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة، تقديم شكوى إلى مجلس الأمن الدولي لإدانة استخدام إسرائيل للفوسفور الأبيض في اعتداءاتها ضد لبنان، وقيامها عمداً بحرق الأحراج والغابات اللبنانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة لبنان مجلس الأمن مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب يدعو لعقد جلسة رسمية

دعا رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، أعضاء المجلس لحضور جلسة رسمية يوم الإثنين المقبل، الموافق 30 سبتمبر الجاري، وذلك بمقر المجلس في مدينة بنغازي.

يذكر أنه هذا الأسبوع قررت رئاسة مجلس النواب تأجيل جلسة رسمية كانت مقررة يوم الثلاثاء 24 سبتمبر الجاري، وذلك لوفاة النائب عبدالسلام محمد المرابط.

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني يعقد جلسة لمناقشة الدعم العيني وتطورات القضايا الإقليمية
  • الحوار الوطني يعقد جلسته اليوم لمناقشة ملفي الدعم والأمن القومي
  • اليوم.. الحوار الوطني يجتمع لمناقشة الدعم
  • البرلمان الإيراني يعقد اجتماعاً مغلقاً لمناقشة اغتيال نصرالله والتطورات في لبنان
  • بشأن لبنان.. طلب عاجل من إيران لمجلس الأمن الدولي
  • مصر تدعو مجلس الأمن لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • رئيس مجلس النواب يدعو لعقد جلسة رسمية
  • لافروف: منتهكو قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 بشأن لبنان يجب أن يواجهوا إجراءات صارمة
  • وزير الخارجية يشارك في جلسة مجلس الأمن بشأن فلسطين
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: مجلس الأمن الدولي لم يلجم العدوان الإسرائيلي على غزة