قال مرصد الأزهر عبر صفحته الرسمية، إن ما يحدث في الضفة الغربية وغزة يثبت ما جاء في الوثيقة الصهيونية المسربة التي تضمنت مخطط لتهجير سكان القطاع تمهيدًا لغلق الملف الفلسطيني نهائيًّا، ولفت مرصد الأزهر إلى أنّ الوثيقة الرسمية الصادرة عن الاستخبارات الصهيونية والتي نشر محتواها موقع «سيحاه مقوميت» بشكل كامل لأول مرة، تضمنت توصية بتهجير جميع سكان قطاع غزة قسرًا إلى شمال سيناء بشكل دائم باعتبار ذلك الخيار المفضل بين بدائل ثلاثة طرحتها الوثيقة بشأن مستقبل الفلسطينيين بعد نهاية الحرب الدائرة، كما دعت إلى إشراك المجتمع الدولي في هذا المخطط.

تهجير سكان القطاع

وأشار إلى أنّ تلك الوثيقة أوضحت الغرض الحقيقي من وراء حرب الإبادة التي يشنها الكيان الصهيوني على قطاع غزة بهذا الشكل الوحشي؛ حيث أوصت بتهجير سكان القطاع باعتبارها النتيجة الطبيعية لتلك الحرب الدائرة.

وأوردت مخططًا تفصيليًا لعملية التهجير قسمته إلى مرحلتين:-

المرحلة الأولى: ضرورة العمل على إجبار سكان غزة على النزوح إلى جنوب القطاع، في الوقت الذي تتركز فيه الغارات الجوية على شمال القطاع.

- المرحلة الثانية: يبدأ الاجتياح البري في غزة، الذي سيؤدي إلى احتلال كل القطاع، من الشمال إلى الجنوب، وتطهير الأنفاق من المقاومة.

ولفت إلى أنّ الهدف من ذلك هو خلق بيئة للتهجير القسري، تدفع سكان القطاع دفعًا إلى النزوح للأراضي المصرية، ولا يسمح لهم بالعودة إلى القطاع مرة أخرى بشكل دائم، مع مراعاة الحفاظ على مسارات المرور المتجهة جنوبًا، حتى يتسنى إجلاء السكان المدنيين نحو رفح.

وتقترح الوثيقة تقديم حملة ترويجية لتشجيع سكان غزة على الموافقة على هذا المخطط، ودفعهم إلى التخلي عن أراضيهم، على أن تدور رسائل الحملة حول ضياع الأرض، وفقدان الأمل في العودة إلى الأراضي التي سيحتلها الكيان الصهيوني في المستقبل القريب، وإقناعهم أن الله جعلهم يفقدون أرض غزة بسبب قادة المقاومة.

الحرب النفسية الصهيونية

وتتجلى تلك المخططات الصهيونية في منشورات التهديد التي تلقيها طائرات الاحتلال على سكان شمال القطاع ووسطه، في إطار الحرب النفسية الصهيونية الممنهجة ضد المدنيين.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرصد الأزهر غزة التهجير سکان القطاع

إقرأ أيضاً:

توقف محطات تحلية المياه بغزة والشمال جراء نفاد الوقود

غزة - صفا

أعلن اليوم الخميس، عن توقفت محطات تحلية المياه التي تزود محافظتي غزة والشمال عن العمل جراء نفاد الوقود. اللازم لتشغيلها.

وذكرت مصادر محلية، أن المحطات توقفت عن العمل بشكل كامل، ما ضاعف من معاناة المواطنين والأوضاع الإنسانية في تلك المناطق، لا سيما بعد تعمد الاحتلال تدمير آبار المياه في شمال غزة.

ويمنع جيش الاحتلال الإسرائيلي إدخال الوقود إلى شمالي القطاع بشكل كامل منذ بداية الحرب على القطاع في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

مقالات مشابهة

  • محافظ بيت لحم: مصر بقيادتها الرشيدة تصدت بقوة لمخطط تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة
  • بعد قرار تجنيد الحريديم.. مرصد الأزهر: الاحتلال يسعى لتحويل المسجد الإبراهيمي إلى كنيس يهودي إرضاءً لهم
  • متجاهلة دعوات إسرائيل للنزوح.. عائلات في غزة تخاطر بالموت
  • ليست الحرب وحدها.. انهيار الصحة والافتقار للغذاء يهددان حياة أطفال غزة
  • عاجل| اشتباكات شديدة في قطاع غزة وارتفاع حصيلة الشهداء
  • غزة.. مقتل 38,345 فلسطينيا في الحرب على القطاع
  • مباشر. حرب غزة: وفد إسرائيل المفاوض عاد من الدوحة وقتيل وإصابات بضربات حزب الله الأخيرة على الشمال
  • الكرملين: الوثيقة النهائية لقمة حلف «الناتو» أبرزت عدم دعم الغرب للسلام
  • المأزِق الإستراتيجي لجيش الاحتلال
  • توقف محطات تحلية المياه بغزة والشمال جراء نفاد الوقود