قال الدكتور اسماعيل سليم مدير مركز القاهرة الاقليمى للتحكيم التجارى والدولى، إن أهمية التحكيم المؤسسي كوسيلة فعالة لتسوية منازعات التجارة والاستثمار، للافتا إلى أهمية الاتفاق في العقود على آلية مناسبة وفعالة لتسوية منازعات التجارة والاستثمار 

جاء ذلك خلال مؤتمر اتحاد المستثمرات العرب بمدينة شرم الشيخ" الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولى الشباب محور التنمية.

. فرص وتحديات".

وبين سليم، المقصود بالتحكيم التجاري وبيان مزاياه ولماذا يعد وسيلة فعالة ومناسبة لتسوية منازعات التجارة والاستثمار بما في ذلك المشروعات الصغيرة والمتوسطة. كما قام   بتعريف مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولى باعتباره منظمة دولية تتولى إدارة المنازعات التحكيمية منذ أكثر من أربعين سنة.

وأكد دور مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولى في تمكين المرأة والشباب من الجلوس كمحكمين للفصل في القضايا التحكيمية.

وأشار إلى قائمة الصناعات والأنشطة التجارية التي يكون من المناسب الاتفاق على تسوية منازعاتها عن طريق التحكيم.   موضحا دور  الوساطة كوسيلة ودية لتسوية المنازعات.
 ناصر عطا: أهمية توفير تدريب حرفي و  فرص عمل لتمكين الشباب 

 ولفت ناصر عطا رئيس مجلس إدارة شركة أكاي للأجهزة الالكترونية، إلى أن المؤتمر يعد منصة هامة حيث تتطلع للتصدير لمناطق مختلفة من افريقيا وآسيا والشرق الاوسط وبالرغم من ذلك مازلنا محتفظين على مركز قيادي ممتاز بالسوق المحلي في مصر  حيث نتواكب مع  كافة المواصفات القياسية العالمية لكافة منتجات ألاجهزة المنزلية

وأشار إلى وجود 1000 موظف والعمل أيضا  علي توفير تدريب حرفي و توفير فرص عمل لتمكين الشباب و نهتم باهداف التنمية المستدامة و نهتم بالاستدامة في منتجاتنا  في كل مراحل الانتاج  ورؤيتنا أن نكون قادرين على الدوام بالوفاء لكافة احتياجات  العملاء من خلال أجهزتنا المبتكرة والصديقة للبيئة وطموحنا ليس مقتصرا على المستهلك المحلي بل الوصول للمستهلك العالمي

واوضح أن الجميع يعمل على توفير الفرص للشباب للتدريب الحرفي و الاستثمار و فتح افاق جديدة للتجارة البينية، والإيمان أن التعاون و التكامل وتبادل المعرفة بين الدول هو صمام الامان لتحقيق الاهداف المنشودة لنا جميعا و لشبابنا في محور التنمية.

ناصر

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية الاتفاق العقود مرکز القاهرة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مجلس إدارة مركز التنمية البشرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، اجتماع مجلس إدارة مركز التنمية البشرية، بحضور الدكتور طارق على نائب رئيس الجامعة لقطاع الدراسات العليا والبحوث، والدكتور جمعة سعيد تهامي مدير المركز، وأعضاء مجلس الإدارة.
وناقش الاجتماع تصميم برنامج الكتروني خاص بمدفوعات وحجز الدورات بالمركز لتلافي وجود مشكلات بمنظومة الدفع والحجز، ومخاطبة الكليات بترشيح منسق للتدريب  يكون خبير ومعتمداً ، وكذلك الاتفاق على صيغة خطاب من عميد الكلية بالموافقة على تفرغ عضو هيئة التدريس لحضور الدورات، ومناقشة الدورات التدريبية المقترحة التي تلبي احتياجات أعضاء هيئة التدريس ومتطلبات العصر، والإعلان عن إعداد دورة مدرب معتمد للراغبين من خارج الجامعة، ودورات أخري للطلاب والخريجين.
تجدر الإشارة إلى أن أهم  ركائز الدورات  التدريبية بالمركز تتمحور حول التدريب على القيادة والإدارة ، والاتصال والسلوك، والتدريس ونظم التعليم، والبحث العلمي ، وتشمل  دورات مهارات الاتصال والتدريس الفعال، واستخدام التكنولوجيا، ونظم الامتحانات، والنزاهة والشفافية، والنشر الدولي، والتخطيط الاستراتيجي،  ومهارات العرض الفعال، وإدارة الوقت، ومعايير الجودة وإعداد المشروعات التنافسية، وأخلاقيات البحث العلمي، وإدارة الفريق البحثي، وتنظيم المؤتمرات، فضلاُ عن دورات الجوانب المالية والقانونية.

مقالات مشابهة

  • إطلاق بعثة تجارية لتعزيز الاستثمار والتبادل التجاري بين مصر والمملكة المتحدة
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مجلس إدارة مركز التنمية البشرية
  • بدء فعاليات الدورة التدريبية في مجال التحكيم التجاري والتحكيم في منازعات الاستثمار بالمغرب
  • رجال الشرطة بمطار القاهرة الدولى يشاركون المواطنين الإحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف
  • بحث تعزيز التعاون التجاري والصناعي والاستثماري بين عُمان والمملكة المتحدة
  • توفير 4 آلاف فرصة عمل للشباب ضمن ملتقى توظيفي في المنيا.. تفاصيل مهمة
  • الجمعية المصرية البريطانية للأعمال تستعد لإطلاق بعثة لتعزيز التبادل التجاري والتدفقات الاستثمارية بين القاهرة ولندن
  • سلطنة عمان والمملكة المتحدة تبحثان تعزيز التعاون التجاري والصناعي والاستثماري
  • «الشعب الجمهوري»: الدولة حريصة على توفير التسهيلات اللازمة للاستثمار الأجنبي
  • مركز البحوث الجنائية والتدريب يختتم دورة تدريبية في التنمية الإدارية