أكد الأمين الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة الدكتور صلاح الدين واعمرو، أن سلسلة اللقاءات التواصلية التي سطرتها الأمانة للتواصل مع المنتخبات والمنتخبين ورؤساء الجماعات والمناضلات والمناضلين، هي تجسيد لسياسة القرب من الساكنة والإنصات لمشاكلهم ومطالبهم بغية الترافع عنها بقبة البرلمان والمسؤولين الحكوميين.

وأشاد الأمين الإقليمي في كلمة ألقاها خلال اللقاء التواصلي المنظم مساء يومه الأربعاء 1 نونبر 2023، بالمقر الإقليمي للبام بقلعة السراغنة، عاليا بالجهود الإصلاحية التي يقوم بها وزيرات ووزراء الحزب، وخوضهم معارك الإصلاح بروح وطنية، ومسؤولية عالية.

وأفاد واعمرو أن الأمانة الإقليمية كانت قد صادقت على إحداث خمسة أقطاب (التنظيم؛ الأنشطة الاجتماعية والثقافية؛ التواصل البرلماني؛ التأطير والتكوين؛ القاعدة السياسية) بجداول أعمال مهمة سيتم المصادقة عليها وتعيين رؤسائها لبدء عملها في أقرب وقت ممكن.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

البام: الدبلوماسية الملكية حصدت نجاحات باهرة للوحدة الترابية

زنقة 20 ا الرباط

عبر حزب الأصالة والمعاصرة ، عن اعتزازه بمضمون الخطاب الملكي السامي الذي وجهه جلالة الملك محمد السادس أمس الاثنين إلى الأمة بمناسبة ذكرى عيد العرش المجيد.

واعتبر الحزب في بلاغ له أن الخطاب السامي كان عنوانه العريض التأكيد على أن النجاحات الباهرة التي حققتها المملكة المغربية في مختلف المجالات يجب ألا تخفي عنا حجم التحديات الكبيرة التي لاتزال تواجهها بلادنا وعلى رأسها إشكالية ندرة المياه.

وبهذه المناسبة عبر حزب الأصالة والمعاصرة عن اعتزازه بما تحقق طيلة 25 سنة من حكم جلالة الملك محمد السادس لفائدة بلادنا ومواطنينا من ترسيخ عدالة قضية وحدتنا الترابية، إلى تقوية خيارنا الديمقراطي والمؤسساتي وتحقيق قفزة تنموية هامة اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا ورياضيا.

وأعلن الحزب في بلاغه بكل مكوناته ومؤسساته، ومن جميع مواقعه عن انخراطه الجدي في تنزيل التوجيهات السامية المتكاملة في مجال الماء المبنية على تسريع مشاريع قائمة، وإطلاق مشاريع جديدة، وإعادة رسم الأهداف بدقة أكثر، إضافة إلى التنبيه على أهمية معالجة المياه العادمة وإعادة استعمالها.

وثمن البام عاليا توجه صاحب الجلالة في جعل قضية الماء من الأوراش الاستراتيجية الراهنة، ومن التحديات الكبرى التي على بلادنا مواجهتها.

وقدر الحزب دعوة جلالته إلى ضرورة التحلي باليقظة الدائمة والمزيد من الجهد الجماعي في إبداع الحلول لمواجهة مختلف التحديات التي لا يزال المغرب يواجهها بما فيها إشكالية الماء.

وأبرز البام انخراطه الجدي في كسب تحدي توفير الطاقات المتجددة المرتبطة بمشاريع المياه، لاسيما ورش التسريع بنقل الربط الكهربائي اعتمادا على الطاقات المتجددة من جنوب المملكة إلى وسطها وشمالها.

وفي ذات السياق أعلن الحزب تعبئة كل مكوناته للانخراط في الجهد الوطني للحفاظ على الماء باعتباره مسؤولية وطنية.

وقدر الحزب عاليا الرسالة الإنسانية التي عبر عنها صاحب الجلالة حفظه الله اتجاه إخواننا بفلسطين، إذ في خضم انشغاله بقضايانا الداخلية ينبه جلالته بحسه الإنساني الراقي مرة أخرى إلى ما يعيشه الشعب الفلسطيني من اعتداءات سافرة وغير مقبولة.

من جهة أخرى، وتزامنا مع تخليد الشعب المغربي لذكرى عيد العرش المجيد وتلقي جلالة الملك حفظه الله ونصره اليوم الثلاثاء رسالة هامة من الرئيس الفرنسي تتضمن مواقف واضحة من فرنسا تؤكد أن حاضر ومستقبل الصحراء المغربية يندرج في إطار السيادة المغربية؛ هنأ الحزب جلالة الملك على الدينامية الدبلوماسية التي يقودها في الساحة الدولية والتي حصدت نجاحات باهرة لفائدة قضية وحدتنا الترابية وصورة بلادنا عموما بما فيها موقف فرنسا الجديد الذي تلقاه حزب الأصالة والمعاصرة بارتياح كبير، باعتبار فرنسا عضوا دائما بمجلس الأمن وتعرف جيدا عدالة ملف وحدتنا الترابية، ومن تم نتطلع بموقفها الواضح هذا نحو دور جديد يرسخ مكتسبات إضافية لوحدتنا الترابية والمزيد من توطيد الشراكات والعلاقات التاريخية بين البلدين.

وعبر الحزب عن ابتهاجه وتقديره الكبيرين لقرار جلالة الملك حفظه الله ونصره العفو على مجموعة من المعتقلين منهم صحافيون ونشطاء بمناسبة عيد العرش المجيد لهذه السنة، مؤكدا اعتزازه بهذه الخطوة الحقوقية الهامة التي تعكس الحس الإنساني الراقي لجلالة الملك، وإرادته الدائمة في مواصلة البناء الحقوقي والديمقراطي والمؤسساتي لبلادنا

مقالات مشابهة

  • صلاح الدين دميرتاش ينعي إسماعليل هنية من سجنه
  • البام: الدبلوماسية الملكية حصدت نجاحات باهرة للوحدة الترابية
  • ضبط مسؤولين بالرعاية الصحية في بيجي بتهمة تنظيم وصولات وهمية
  • النزاهة تضبط مسؤولين بالرعاية الصحية في بيجي بتهمة تنظيم وصولات وهمية
  • النزاهة تضبط رئيس وأعضاء لجنتي المُشتريات والفحص والاستلام في قطاع الرعاية الصحيَّة في بيجي
  • مؤسسة الشهداء في صلاح الدين تمنع المحامين من مزاولة أعمالهم
  • بداية حل الأزمة.. برلماني يشيد باعتراف وزير الزراعة بنقص الأسمدة
  • السجن المؤبد بحق تاجر كرستال في صلاح الدين
  • جنايات صلاح الدين: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات
  • صلاح الدين.. السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات