الفجيرة فى 2 نوفمبر / وام / شارك أكثر من 70 عارضا من الشركات وأصحاب المشاريع المعنية باحتياجات العروس والمناسبات السعيدة فى معرض العروسة المقام في مركز الفجيرة للمعارض منذ أمس ويستمر حتى الخامس من نوفمبر الحالي بجانب شركات الضيافة والأطعمة وعدد من الكافيهات.

وأوضح سعادة سلطان جميع الهنداسي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، أن تنظيم معرض العروس يأتي من منطلق حرص الغرفة على تنظيم المعارض المتخصصة والاستهلاكية لكونها تسهم بدور فاعل في الترويج للسياحة والتجارة والخدمات في إمارة الفجيرة.

وقال الهنداسي: " ان النجاح الذي حققته معارض العروس التي اقيمت بمركز الفجيرة للمعارض ومركز معارض دبا الفجيرة التابعين للغرفة خلال السنوات السابقة ،كان الدافع وراء اهتمامنا بتنظيم معرض عروس الفجيرة 2023 ". وأشار إلى حرص غرفة الفجيرة على الاستفادة من معطيات المعارض التي تقام بالمركز في تفعيل النشاط التجاري والصناعي والسياحي بالإمارة وفي تنويع المعارض لاسيما المتخصصة وتطوير الخدمات بقناعة أن المعارض تمثل أفضل القنوات الترويجية للقطاعات الإنتاجية المختلفة ولعقد الصفقات التجارية.

من جانبها قالت السيدة أسماء النقبي مديرة شركة التفاصيللا الراقية منظمة المعرض أن شركات تصاميم كبرى من الكويت وعمان والمغرب وتركيا والهند والصين وإيران تتشارك في المعرض بالإضافة إلى شركات من الإمارات.

اسلامه الحسين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

مشاركة مصرية قوية في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024

تتواصل مشاركة مئات من دور النشر المصرية القوية في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، الذي أطلقته هيئة الأدب والنشر والترجمة، تحت شعار "الرياض تقرأ"، 26 سبتمبر الماضي، ولمدة 10 أيام، وهي مشاركة لطالما أثرت فعاليات معارض الكتاب في الوطن العربي.

مصر وتاريخها العريق في المشاركات الثقافية

 

تتمتع مصر بتاريخ طويل في المشاركات الثقافية العالمية، حيث كانت أولى مشاركاتها في معرض باريس الدولي للكتاب عام 1867م، ومعرض فرانكفورت الدولي للكتاب عام 1949م، ما يجعلها رائدة في المجال الثقافي في الوطن العربي.

دور مصر في تأسيس معارض الكتاب العربية

 

قدمت مصر للعالم العربي أول معرض كتاب وهو "معرض القاهرة الدولي للكتاب" في عام 1969م، الذي تبعه تأسيس معارض أخرى في دول عربية مثل الكويت، الرياض، الدوحة، ومدن عربية أخرى.

العلاقات الثقافية بين مصر والسعودية

 

تؤكد المشاركة المصرية القوية في "كتاب الرياض" على العلاقات الثقافية الراسخة بين المملكة العربية السعودية ومصر، لا سيما في مجالات الفن والثقافة التي تشهد نموًا وازدهارًا كبيرًا.

معارض الكتاب السعودية: جسر ثقافي بين الشعوب

 

أصبحت معارض الكتاب في السعودية جسرًا ثقافيًّا مميزًا بين دور النشر المصرية والجمهور السعودي العاشق للكتاب، حيث نشهد تزايد المشاركات المصرية في مختلف معارض الكتاب التي تنظمها المملكة.

النجاح المستمر لمعارض الكتاب في السعودية

 

اكتسبت المملكة العربية السعودية خبرة واسعة في تنظيم معارض الكتاب طوال العقود الأربعة الماضية، مع تطبيق أفضل الممارسات العالمية، وهو ما انعكس بشكل إيجابي على مستوى البرامج الثقافية ونجاحها في استقطاب أهم الأدباء والمفكرين.

 

مقالات مشابهة

  • حاكم الفجيرة يستقبل وفداً من شركة توتال للطاقة
  • بمشاركة 550 شركة.. رئيس هيئة المعارض يفتتح معرض «كايرو فاشون & تكس»
  • شريف الماوردي: هيئة المعارض تشارك في 140 معرضا دوليا لتشجيع الصناعة الوطنية
  • رئيس هيئة المعارض يفتتح «كايرو فاشون & تكس» بمشاركة 550 شركة مصرية وأجنبية
  • حاكم الفجيرة يبحث التعاون في البنية التحتية للطاقة مع شركة "توتال"
  • مشاركة مصرية قوية في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • مشاركون عرب .. معرض الرياض الدولي للكتاب منارة ثقافية عالمية
  • حضور قوي لدور النشر المصرية في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • محافظ الدقهلية يتفقد معارض المحافظة الدائمة لبيع السلع والمنتجات بأسعار مخفضة
  • إقامة معارض دائمة لتوفير السلع بأسعار مخفضة بألاقصر