موقع 24:
2024-10-03@07:09:14 GMT

"ماركس آند سبنسر" تعتذر على "إحراق علم فلسطين"

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

'ماركس آند سبنسر' تعتذر على 'إحراق علم فلسطين'

اضطرت شركة "ماركس آند سبنسر" العملاقة إلى الاعتذار عن مقتطفات من إعلانها بمناسبة عيد الميلاد، بعد اعتباره أنه يحمل رسالة مبطنة معادية للفلسطينيين.

 وتم نشر صور مقتطفة من إعلان الشركة عن ملابس عيد الميلاد على حسابها على إنستغرام، حيث تظهر الممثلة هانا وادينغهام وهي تقف في غرفة فاخرة مزينة للكريسماس، ولكن كان هناك جزءاً أثار الكثير من الجدل.

وكانت مدفأة الغرفة تحتوي على 3 قبعات للحفلات تصطف على الشبكة السفلية، مع إشعال النار، وكانت القبعات بالألوان الأحمر والأبيض والأخضر مع أخرى خضراء على الأرض مشتعلة. واعتبر البعض ذلك عملاً من أعمال العنف تجاه الفلسطينيين، على اعتبار أن هذه نفس ألوان العلم الفلسطيني. وأثارت ألوان القبعات موجة من الغضب، مما اضطر السلسلة إلى إزالة المنشور المسيء من إنستغرام.

وقامت شبكة القدس الإخبارية التابعة لحماس بتغريد صور الإعلان، وقالت إن الشركة تواجه "رد فعل عنيف"، حيث لجأ الكثيرون إلى التعليقات للتعبير عن غضبهم - على الرغم من أن الإعلان وصوره قد تم اتخاذ قرار بشأنه وتصويره قبل أشهر من الحرب بين إسرائيل وحماس.

وكتب أحد مستخدمي منصة إكس "إنهم يحاولون القول إن الأمر غير مرتبط، ولكن لا يمكنهم إنكاره. من الواضح أن هذه حملة كراهية من قبل ماركس آند سبنسر، وهي غير مقبولة ولن تؤدي إلا إلى إثارة غضب المجتمعات الغاضبة بالفعل. يجب إقالة شخص ما بسبب هذا".

وعلّق آخر “هل يريدون أن تتم مقاطعتهم؟". وأضاف ثالث: “ليس هذا فحسب، بل الجزء الأحمر يشبه وجه الشيطان. إنها رسائل مموهة".

وسارع المسؤولون في ماركس آند سبنسر إلى محاولة احتواء المشكلة، وقاموا بإزالة الحملة الإعلانية وأصدروا اعتذاراً عن الإعلان. وقال متحدث باسم الشركة: "شاركنا اليوم صورة مقتطعة من إعلاننا لملابس عيد الميلاد، والذي تم تسجيله في أغسطس (آب).

وأضاف المتحدث "لقد أظهرت الصورة قبعات احتفالية ورقية تقليدية ملونة حمراء وخضراء وفضية لحفلات عيد الميلاد في موقد النار. وفي حين أن القصد كان إظهار أن بعض الأشخاص لا يستمتعون بارتداء قبعات عيد الميلاد الورقية خلال موسم الأعياد، فقد قمنا بإزالة المنشور بعد التعليقات، ونعتذر عن أي ضرر غير مقصود".

وأوضحت ماركس آند سبنسر لصحيفة ديلي ستار البريطانية أن الصور لا تظهر فعلياً في إعلانها النهائي، الذي صدر بالأمس.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل فلسطين عید المیلاد

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة والنقل يبحث ووفد نستلة مصر خطط الشركة التوسعية فى مصر

عقد الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل لقاءً مع وفد شركة نستله مصر المتخصصة في إنتاج المواد الغذائية الجافة والأغذية العلاجية وتعبئة المياه برئاسة طارق كمال، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة نستله مصر  وذلك لبحث خطط الشركة المستقبلية بالسوق المصري.

 استعرض اللقاء استراتيجية الشركة في توطين مدخلات الإنتاج محلياً من خلال توطين بعض المكونات الزراعية من خلال موردين محليين على ان تكون تلك المدخلات مطابقة للاشتراطات القياسية العالمية بما يساهم في تعزيز زيادة الصادرات المصرية وتقليل الوارد و تعزيز الاقتصاد الوطني، كما تم استعراض المشروعات التي  تنفذها الشركة في مجال  التحول الأخضر وكذلك توسعات الشركة الجارية والمستقبلية لمصانعها بالسوق المصري لتلبية احتياجات مختلف شرائح المستهلكين، بالاضافة الى استعراض مبادرات الشركة المقترحة في مجال إعادة تدوير البلاستيك مما يعزز التأثير البيئي الإيجابي.

 وأشار  رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة نستله مصر الى ان حجم استثمارات الشركة في مصر  خلال الـ ١٠ سنوات  الماضيه قد بلغ 5 مليار جنيه كما توفر الشركة أكثر من 10 آلاف فرصة عمل  وغير مباشرة، كما بلغ إجمالي صادرات الشركة 22 مليون دولار، وان الشركة بصدد تعاون جديد مع وزارة الصناعة ممثلة في مركز تحديث الصناعة لدعم التصنيع المحلي بما يتوافق مع المعايير الدولية من خلال تحديد موردين محليين لمدخلات الإنتاج التي تحتاجها الشركة ، موجهاً الدعوة لنائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل لافتتاح توسعات الشركة الجديدة بمدينة السادس من أكتوبر خلال شهر أكتوبر المقبل.

وأكد الوزير حرص وزارة الصناعة على تقديم سبل الدعم الممكنة لكافة الشركات وإزالة أي تحديات قد تواجه أعمال الشركة في مصر وكذلك الحرص على تيسير الإجراءات الصناعية في السوق المصري خاصة وانه سوق واعد كما ان الحكومة المصرية قامت باقرار  حوافز استثمارية مختلفة لدعم قطاع الصناعة بالاضافة الى توافر المواد الخام والايدي العاملة الماهرة بمصر مشيرا الى  اهتمام  الحكومة المصرية بتعظيم دور القطاع الخاص وتوطين مختلف الصناعات في مصر.

 

مقالات مشابهة

  • أزمة اليمنيين في لبنان: السفارة تعتذر عن تقديم المساعدة وتطالب بالمغادرة
  • المرشحة لمنصب السفير الأمريكي في ليبيا تعتذر عن مهامها
  • بعد 32 شهرا.. المرشحة لمنصب السفير الأمريكي في ليبيا تعتذر عن مهامها
  • «الشركة القابضة» تعلن عن أماكن انقطاع المياه بالقاهرة
  • الإعلامية إيمان مختار تشيد بإطلاق الشركة المتحدة قناة «Q News»
  • الشركة المتحدة تطلق قناة Q News للأخبار باللغة الإنجليزية
  • الخطوط الجوية البولندية تعتذر بعد أن أضطر مراسل بي بي سي إلى “الزحف على الأرض” على متن طائرة
  • الكشف عن مواصفات هاتف Find X8 من قبل الشركة
  • وزير الصناعة والنقل يبحث ووفد نستلة مصر خطط الشركة التوسعية فى مصر
  • وزير الصناعة يبحث مع وفد "نستلة مصر" خطط الشركة المستقبلة بالسوق المصرية