أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس، اليوم، عند ارتفاع 38.47 نقطة، ليقفل عند مستوى 10853.36 نقطة، بتداولات بلغت قيمتها 6.8 مليارات ريال.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة، وفق النشرة الاقتصادية اليومية، لسوق الأسهم السعودية 219 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 156 شركة ارتفاعًا في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 62 شركة على تراجع.

كانت أسهم شركات المواساة، وكيان السعودية، وأسيج، وشاكر، وملاذ للتأمين الأكثر ارتفاعًا، أما أسهم شركات مرافق، وأكوا باور، وأنابيب السعودية، وثمار، وسال الأكثر انخفاضًا في التعاملات، حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 5.10% و4.60%.

فيما كانت أسهم شركات أرامكو السعودية، وأمريكانا، والأهلي، والباحة، والإنماء الأكثر نشاطًا في الكمية، كما كانت أسهم شركات الراجحي، وأرامكو السعودية، وسال، والأهلي، وسابك الأكثر نشاطًا في القيمة.

وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو)، اليوم، مرتفعاً 184.19 نقطة ليقفل عند مستوى 22369.63 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 15.9 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من مليون سهم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الراجحي الأسهم السعودية أسهم أرامكو بورصة السعودية تداولات الأسهم الأسهم السعودیة أسهم شرکات

إقرأ أيضاً:

تباين مؤشرات الأسهم الآسيوية وسط ترقب لقرار الفيدرالي الأمريكي

شهدت الأسهم الآسيوية في مستهل تعاملات اليوم الاثنين، حالة من التباين وسط انخفاض التداول لترقب المستثمرين اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يومي 18-19 سبتمبر الجاري والذي من المتوقع أن يشهد خفضا في أسعار الفائدة.

وهبطت الأسهم اليابانية إلى أدنى مستوياتها حيث فقد مؤشر "نيكي 225" الياباني حوالي 0.68% فيما فقد مؤشر "توبكس" 0.82%، وفق ما أورده موقع "إنفستنج" الأمريكي المختص في شؤون الاقتصاد والتداول.

وفي كوريا الجنوبية، صعدت الأسهم الأسيوية بفعل مؤشر "كوسبي" الكوري الجنوبي بنسبة 0.13% على غرار أسهم صناعة الرقائق.

وانخفض مؤشر "هانج سنج" في تعاملات بورصة هونج كونج بنسبة 0.6%، متأثرا ببيانات اقتصادية ضعيفة من الصين والتي أظهرت تراجعا في الإنتاج الصناعي والمبيعات بالتجزئة، بالإضافة إلى انخفاض أسعار العقارات.

وكانت أحجام التداول الإقليمية محدودة بسبب إغلاق الأسواق في الصين واليابان وكوريا الجنوبية "عطلة رسمية".

وعن بورصة تايوان، شهدت الأسهم في تايوان ارتفاعا بنسبة 0.49% وسط مكاسب بقطاعات البلاستيك والنفط والغاز الطبيعي والكهرباء والخدمات المعلوماتية.

وفي الصين، تأخرت أسواق التداول هناك عن نظيراتها الإقليمية حيث انخفض مؤشر شنجهاي شنتشن CSI 300 وشانغهاي المركب بنسبة 0.48%.

اقرأ أيضاًتراجع الأسهم الآسيوية بسبب التوترات التجارية بين أمريكا والصين

تعرف على الدور المحوري لأسواق الأسهم في الاقتصاد

مقالات مشابهة

  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11867 نقطة
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع
  • الأسهم الأوروبية تتراجع وسط ترقب لقرار البنوك المركزيه
  • البورصة تحقق 6 مليارات جنيه مكاسب سوقية.. تعرف على الأسهم الأكثر ربحية
  • تباين مؤشرات الأسهم الآسيوية وسط ترقب لقرار الفيدرالي الأمريكي
  • تباين مؤشرات عدد من البورصات العربية في ختام تعاملاتها اليوم
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 11900 نقطة
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على ارتفاع
  • ارتفاع أصول "الصيرفة الإسلامية" إلى 7.8 مليار ريال