الوطن:
2024-07-01@14:02:21 GMT

توافد آلاف السياح على شواطئ الغردقة

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

توافد آلاف السياح على شواطئ الغردقة

توافد آلاف السياح الأجانب من مختلف الجنسيات على شواطئ الغردقة اليوم الخميس، في ظل أجواء خريفية وطقس معتدل، إذ استقبلت الفنادق اليوم ما يقرب من 22 ألف سائح من 15 جنسية أجنبية مختلفة.

السياح على شواطئ الغردقة 

وأشار سامح جمعة الخبير السياحي بالبحر الأحمر في تصريحات لـ«الوطن» إلى استمتاع السياح الأجانب بأجواء الطقس المعتدل في الغردقة وتوافد الآلاف على الشواطىء للاستفادة بحمامات الشمس في درجات الحرارة المعتدلة، حيث يأتي السياح خصيصاً إلى شواطئ الغردقة للطقس المعتدل عكس الأجواء شديدة البرودة في أوروبا والتي تصل إلى حد الجليد في عدد من المدن الأوربية.

 

انتعاش السياحة بالغردقة 

وأشار علاء الدين محمد رئيس اتحاد السياحيين بالبحر الأحمر فى تصريحات لـ«الوطن» إلى أن الفنادق تحرص على إعداد مهرجانات الشواطئ بصفة أسبوعية بهدف الترويج السياحي وتنشيط السياحة على شواطئ الغردقة. 

ولفت إلى انتعاش السياحة وارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق في شهر نوفمبر الجاري حيث يفضل السياح قضاء إجازتهم في الغردقة تزامناً مع ارتفاع معدل حركة الطيران الوافدة إلى الغردقة حيث استقبلت الغردقة اليوم 22 ألف سائح من مختلف الجنسيات الأجنبية حسب جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة فنادق الغردقة أجواء خريفية على شواطئ الغردقة

إقرأ أيضاً:

تحذير من السباحة بشواطئ بلطيم بسبب ارتفاع الأمواج اليوم

حذّرت الوحدة المحلية لمدينة مصيف بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، رواد الشواطئ من ممارسة السباحة لمسافات بعيدة أو النزول بالأماكن الخطرة، والالتزام بتعليمات رجال الإنقاذ المتواجدين على الشواطئ، وذلك بناءً على التحذير الصادر من الهيئة العامة الأرصاد الجوية بشأن ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط.

تحذيرات من السباحة بشواطئ مدينة مصيف بلطيم لارتفاع الأمواج

وشدّد هيثم عطية، رئيس مدينة مصيف بلطيم، على ضرورة الالتزام بتعليمات رجال الإنقاذ المتواجدين على الشواطئ على مدار اليوم، والاستجابة للتحذيرات بعدم ممارسة السباحة في الشواطئ لمسافات بعيدة أو النزول بالأماكن الخطرة، تفاديًا لتعرض حياة رواد الشواطئ للخطر.

وأكد «عطية»، إنّ شواطئ مدينة مصيف بلطيم مؤمنة بعدما تم التعاقد مع إحدى الشركات المختصصة في أعمال الإنقاذ البحري والمعتمدة من الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، وذلك للإشراف على أعمال الإنقاذ بشواطئ المدينة الـ6، بعدد 100 فرد إنقاذ، وعدد 10 مشرفين، وعدد 2 موتوسيكل مائي، وعدد 3 لانش بحري.

موسم صيف 2024

وأنهت مدينة مصيف بلطيم كل استعداداتها، في وقت سابق، لموسم صيف 2024، لاستقبال أكثر من 3 ملايين زائر خلال الموسم، بـ6 شواطئ جميعها مجانية وبدون أي رسوم، وهي «الفنار، والنرجس، والزهراء، والسلام، والأمل، والفيروز».

وتطل شواطئ مدينة مصيف بلطيم على ساحل البحر المتوسط بطول 11 كيلومترًا، وهي أكثر مناطق مصر تطرفًا إلى الشمال بطول 40 كيلومترًا في عرض البحر المتوسط.

مقالات مشابهة

  • مستثمرو السياحة: فنادق الغردقة تسجل إشغالا بنسبة 75% خلال النصف الثاني من يونيو
  • الأرقام السلبية تلاحق إيطاليا بعد الخروج المبكر من يورو 2024
  • «السياحة» تستطلع رأي الفنادق في المشاركة بأحد معرضي مدينة جوانزو الصينية
  • اضطراب في حركة الملاحة البحرية ورفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • بالزى العسكرى.. فنادق البحر الأحمر تحتفل بذكرى 30 يونيو
  • علم بطول 400 متر يزين احتفالات فنادق الغردقة بذكرى 30 يونيو (صور)
  • رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية ونشر فرق الإنقاذ لارتفاع الأمواج
  • طقس الإسكندرية اليوم.. «رطوبة وحر» تضرب السواحل الشمالية
  • تحذير من السباحة بشواطئ بلطيم بسبب ارتفاع الأمواج اليوم
  • تحذير من الأرصاد المصرية للمصطافين على شواطئ البحر المتوسط