تنطلق غدا الجمعة، بطولة ايرو مان، بسهل حشيش، بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، وذلك للعام الثالث على التوالى.

ويشمل  مهرجان البحر الأحمر للفعاليات الرياضية  سباقات سباحة على مسافة 2 كيلومتر، وسباق دراجات على مسافة 90 كيلومترا، وسباق ركض على مسافة 21 كيلومترا.


ومن المقرر أن تشهد البطولة حضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، وحضور أحمد عبد الخالق، مدير فعاليات مهرجان البحر الاحمر والسياحة الرياضة بوزارة الشباب والرياضة، وبعض الشخصيات الهامة.


وأعلن أحمد عبد الخالق، مدير فعاليات مهرجان البحر الاحمر والسياحة الرياضة بوزارة الشباب والرياضة، عن انطلاق بطولة ايرون مان، بمدينة الغردقة، بمحافظة البحر الأحمر، ، لافتا إلى أن تنظيم تلك البطولات هو مثال حي على الأستقرار الذي تعيشه البلاد، موجها الشكر  لوزير الشباب والرياضة، على دعم القوي في تنظيم تلك البطولات والتي ساهمت في تغيير ووضع مصر على خريطة البطولات العالمية.

وأشاد "عبدالخالق"، بجاهزية المدينة الساحلية لاستقبال هذا العدد الكبير من الرياضيين العالميين، لافتا إلى أن مثل هذه البطولات تسهم بشكل كبير في تنشيط حركة السياحة في المحافظة.

وأشار مدير فعاليات مهرجان البحر الاحمر والسياحة الرياضة بوزارة الشباب والرياضة، أن هذه النسخة تأتي كجزء من استراتيجية محافظة البحر الأحمر لجذب الفعاليات الرياضية الدولية وتعزيز صورة المنطقة على الساحة العالمية، وتقام الفعاليات في الفترة من 1 إلى 4 نوفمبر المقبل، ومن المتوقع أن تشهد إقبالًا كبيرًا من عشاق رياضة الترياثلون حول العالم.


وبطولة Iron Man تُعدُّ واحدة من أبرز الفعاليات الرياضية التي تُقام في منطقة سهل حشيش، بتنظيم فريق ايجلز بالتعاون مع الاداره العامة للسياحه و الفاعليات الرياضية بوزاره الشباب والرياضة  ومن المتوقع  مشاركة عدد كبير من دول مختلفة حول العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والریاضة البحر الأحمر مهرجان البحر

إقرأ أيضاً:

شباب الإسماعيلية تنظم مهرجان جوالي وجوالات مراكز الشباب

شهد الدكتور إيهاب صلاح مدير عام الشباب والرياضة بالإسماعيلية، يرافقه كابتن رمضان الطيب مدير إدارة الشباب بالمديرية إفتتاح مهرجان جوالي وجوالات مراكز شباب الإسماعيلية، والذي أقيم بمركز التنمية الشبابية الشيخ زايد التابع لفرع حي ثالث واستمر يومين.

جاء ذلك بمشاركة كلا من جوالة مركز شباب شهداء العبور جوالة وجوالات مركز التنمية الشبابية الشيخ زايد، وجوالة مركز شباب المروة وجوالات مركز شباب الإسماعيلية وجوالة مركز شباب أبو بلح َوجوالة مركز شباب السلام و جوالة مركز شباب أبو عطوة.

وافتتح المهرجان بالاصطفاف وتحية العلم ثم تنفيذ البرنامج، ثم الختام بحفل سمر لعشائر الجوالة والجوالات.

وحصلت جوالات مركز شباب الإسماعيلية على المركز الأول، فيما حصدت جوالة مركز التنمية الشبابية الشيخ زايد على المركز الثاني، وجوالة مركز شباب شهداء العبور على المركز الثالث

جاء ذلك برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واللواء طيار أركان حرب أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، وتوجيهات الدكتور إيهاب صلاح مدير عام المديرية، والدكتور طه حفني مسئول البرامج بالإدارة العامة بوزارة الشباب والرياضة، واشراف كابتن رمضان الطيب مدير إدارة الشباب، وتنفيذ نعمه الإسناوي منسق الجوالة بمديرية الشباب والرياضة والقائد محمد حسن محمد قائد مكتب الجوالة بالمديرية.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. انطلاق مهرجان "السرعة الصيفي" بعروض متنوعة ضمن فعاليات موسم جدة
  • انطلاق فعاليات مهرجان «ليالي السدو» بالحدود الشمالية
  • انطلاق فعاليات مهرجان “ليالي السدو” بالحدود الشمالية
  • الجمعة.. نسمة محجوب تحيي رابع ليالى مهرجان الأوبرا الصيفى بالإسكندرية
  • شباب الإسماعيلية تنظم مهرجان جوالي وجوالات مراكز الشباب
  • الانتهاء من قانون الرياضة.. تفاصيل توصيات "شباب النواب" بشأن برنامج الحكومة الجديدة
  • اليوم.. انطلاق فعاليات مهرجان "ليالي السدو" بالحدود الشمالية
  • انطلاق فعاليات مهرجان “البُر” الثامن بمركز بلَّسمر
  • انطلاق فعاليات مهرجان "البُر" الثامن بمركز بلَّسمر
  • انطلاق فعاليات المعسكر التنظيمى لمتطوعى الشباب والرياضة بالمنيا