دمشق-سانا

أقرت اللجنة المركزية للحوافز والعلاوات التشجيعية والمكافآت اليوم نظام التحفيز الوظيفي للعاملين في عدد من الجهات التابعة لوزارة الصناعة.

وفي اجتماعها في مبنى وزارة التنمية الإدارية أقرت اللجنة نظام التحفيز الوظيفي للعاملين في الشركة الصناعية للملبوسات الجاهزة بحلب والشركة العامة لصناعة الأحذية بدمشق والشركة الأهلية للمنتجات المطاطية والبلاستيكية بدمشق والشركة العامة لصناعة البلاستيك بحلب.

وفي تصريح للصحفيين أكد مدير عام الشركة الصناعية للملبوسات الجاهزة “زنوبيا وشمرا” بحلب عمار اليوسف أنه تم إقرار نظام التحفيز الوظيفي بعد استدراك الملاحظات، وبلغ عدد المستفيدين منه 94 عاملاً، لافتاً إلى أن نظام التحفيز الذي تم إقراره يشمل الحوافز الإنتاجية والعلاوات التشجيعية والمكافآت، وسيسهم في تحسين وضع العاملين ويزيد الإنتاجية.

ومن جهته، بين مدير عام الشركة العامة لصناعة الأحذية بدمشق شريف الحسن أن عدد العاملين المستفيدين من نظام التحفيز الوظيفي بلغ 394 عاملاً، مشيراً إلى أن التحفيز سيسهم في تحسين أداء العاملين في الشركة ويزيد الإنتاجية والأرباح، إضافة إلى رفع الكفاءة في تقديم المنتجات والخدمات.

وكانت اللجنة قد أقرت أمس نظام التحفيز الوظيفي لعدد من الهيئات والجهات التابعة لوزارتي الصحة والصناعة.

جيما إبراهيم

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: نظام التحفیز الوظیفی

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال يتفقد شركة النصر لصناعة المواسير الصلب

أكد وزير قطاع الأعمال العام، المهندس محمد شيمي، على أهمية تكثيف الجهود لتحسين أداء شركة "النصر لصناعة المواسير الصلب"، وذلك من خلال خطة عمل واضحة ومحددة، وزيادة الإنتاج إلى أقصى طاقة، مع تطوير المصانع باستخدام التكنولوجيا الحديثة.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير، اليوم السبت، لشركة "النصر لصناعة المواسير الصلب ولوازمها"، التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، وذلك ضمن الجولات الميدانية المستمرة لمتابعة سير العمل وخطط التطوير. وكان برفقته المهندس محمد السعداوي، العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة، والمهندس هشام عبد العزيز، العضو المنتدب لشركة النصر.

وأشار شيمي إلى أهمية استغلال الأصول المتاحة، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، بالإضافة إلى إضافة خطوط إنتاج جديدة، وتنمية مهارات العاملين، والالتزام بالصيانة الدورية. كما دعا إلى تطبيق نظام "إذذ" لإدارة المخازن، وتحسين بيئة العمل وتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية.

خلال زيارته، قام الوزير بجولة تفقدية شملت مصانع وخطوط إنتاج المواسير الملحومة طوليًا وحلزونيًا، واطلع على مراحل الإنتاج والورش والمخازن. كما عقد اجتماعًا مع القيادات التنفيذية للشركة لاستعراض أداء الشركة ومعدلات الإنتاج وحجم المبيعات وخطط التطوير المستقبلية.

أكد الوزير على أهمية صناعة المواسير الصلب في دعم العديد من المشروعات القومية والتنموية، مشددًا على أن الشركة لديها إمكانيات كبيرة للنجاح، ودعا إلى تعزيز القدرات التشغيلية والإنتاجية لتلبية احتياجات السوق المحلي والتوسع في الأسواق الخارجية، بما يتماشى مع توجه الدولة لدعم الصناعة الوطنية وتوطين التكنولوجيا.

مقالات مشابهة

  • روسيا.. إقرار نسخة جديدة من استراتيجية الحفاظ على نمور آمور
  • وزير التموين يترأس اجتماع مجلس إدارة "الشركة القابضة للصناعات الغذائية" لمتابعة خطط التطوير وتوفير السلع الأساسية
  • الشركة المسئولة تكشف نبأ إقالة مختار مديوني مطار الجزائر عبر بيان رسمي
  • بن مبارك يزور منفذ الوديعة ويوجه بمراجعة أسعار التربتك وإجراء التدوير الوظيفي
  • دعوة لصناعة لوبي سوداني بالولايات المتحدة خدمة لأجندتنا الوطنية
  • طقس الأحد: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد شركة النصر لصناعة المواسير الصلب
  • بيان عاجل لوزارة السياحة.. هذا ما جاء فيه
  • ننشر الحصاد الاسبوعى لوزارة الأوقاف
  • حزمة التحفيز الصينية تضيف 17 مليار دولار لثروة رابع أغنى شخص بالعالم