سرايا - قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) اليوم الخميس، إن 70 من معاونيها في قطاع غزة استشهدوا مع عائلاتهم منذ السابع من تشرين الأول الماضي، مجددة الدعوة لوقف إطلاق النار في غزة في ظل ارتفاع عدد الضحايا المدنيين.

وبحسب وكالة “فرانس 24” أكد المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني لدى دخوله القطاع أمس الأربعاء “ستبقى الأونروا مع اللاجئين الفلسطينيين في غزة”.




إقرأ أيضاً : قوات الاحتلال تشير إلى وصول "قوات إيرانية" إلى جنوب لبنان إقرأ أيضاً : توطين الفلسطينيين بسيناء .. ما هو مشروع "غيورا إيلاند" الذي رفضته مصر؟إقرأ أيضاً : البحرين تستدعي سفيرها من "تل أبيب" وتعلن مغادرة سفير الاحتلال اراضيها ووقف العلاقات الاقتصادية


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: اليوم غزة غزة القطاع لبنان اليوم غزة الاحتلال القطاع

إقرأ أيضاً:

الأونروا: الفلسطينيون بغزة يتناولون وجبة واحدة فقط كل يومين

#سواليف

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل #اللاجئين #الفلسطينيين ” #الأونروا ” أن الفلسطينيين في قطاع #غزة لا يستطيعون تناول سوى #وجبة واحدة كل يومين، بسبب #الحصار الإسرائيلي.

جاء ذلك في بيان نشرته الخميس تعليقا على الاحتياجات الغذائية للفلسطينيين في قطاع غزة الذي بلغ عدد النازحين فيه جراء الهجمات الإسرائيلية مليوني شخص.

وأكدت أنه وفقا لبيانات “المجلس النرويجي للاجئين” (منظمة إنسانية مستقلة) ومنظمات أخرى، فإن 83 بالمئة من المساعدات الغذائية المطلوبة لا يمكن إيصالها إلى غزة.

مقالات ذات صلة جمعية البنوك : قروض الأفراد اغلبها لن يتأثر بقرار خفض الفائدة 2024/09/19

وقالت الوكالة إن “الناس في غزة يتناولون وجبة واحدة كل يومين في المتوسط”.

وأشارت إلى أنها قامت مع شركائها بتوزيع البسكويت عالي الطاقة على الأطفال للحد من آثار سوء التغذية.

والأحد، حذر رئيس مجلس إدارة مخابز كامل عجور بمدينة غزة، كامل عجور، من عودة شبح المجاعة شمال القطاع بعد بدء ظهور أزمة بإنتاج الخبز جراء توقف 5 مخابز عن العمل من أصل 6 موجودة شمال القطاع.

وجراء الحرب وقيود إسرائيلية تنتهك القوانين الدولية يعاني الفلسطينيون في قطاع غزة من شح شديد بإمدادات الغذاء والماء والدواء، وصلت إلى حد تسجيل وفيات جراء الجوع.

وبدعم أمريكي مطلق تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة في غزة خلفت أكثر من 136 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • الأونروا: سكان غزة يتناولون وجبة واحدة كل يومين
  • الأونروا: الفلسطينيون بغزة يتناولون وجبة واحدة فقط كل يومين
  • استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم جباليا
  • شهيدان في قصف الاحتلال منزلًا لعائلة "شاهين" بمخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • 184293 جريمة ارتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر
  • الأمم المتحدة: نزوح 200 شخص جراء عمليات الاحتلال في الضفة الغربية
  • الملك والسيسي: نرفض محاولات تهجير الفلسطينيين في الضفة وغزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة إلى 41252 شهيدًا
  • الجزائر تتحدث عن خنجر غرزته إسرائيل في قلب الأمم المتحدة
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان