قررت الدائرة العاشرة بمجلس الدولة، اليوم الخميس، تأجيل الطعن على الحكم الصادر في الدعوى المقامة من سليمان حمدي إسماعيل خلاف وعدد 27 آخرون يطالبون فيها بوقف تنفيذ القرار رقم 4237 وكذلك الكتاب الدوري رقم 85 لسنة 2022 بالسماح للطاعنيين بترخيص المركبات الخاصة بهم دون الحصول على خطاب من جهاز النقل والبرى الداخلى والدولى لجلسة 20 ديسمبر المقبل.

حملت الدعوى  رقم ٦٩/١١٦٢٨١، واختصمت كل من رئيس الوزراء،و وزير النقل،ووزير الداخلية،و اللواء مدير الإدارة العامة للمرو،ورئيس جهاز النقل البرى الداخلى والدولى.

كانت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة قضت برفض الدعوى المقامة منهم.

وكان جهاز النقل البري نسيق مع شركات النقل الجماعي لتشغيل خطوط العاصمة الجديدة ودخول الخدمات الجديدة حيز التنفيذ لخدمة المواطنين والركاب بما يساهم في تسهيل الحركة من وإلى العاصمة الإدارية.

حدد جهاز النقل البري بالتعاون مع الشركات ومع العاصمة الإدارية الأسعار المناسبة لتذاكر أتوبيسات النقل العام لنقل الموظفين من القاهرة إلى العاصمة الإدارية بأسعار تبدأ من 20 جنيهًا للمواطن وتصل إلى 35 جنيهًا حسب نقطة التحرك.

وجاءت الأسعار كما يلي:

أولًا مواصلات القليوبية إلى العاصمة

من الخانكة قليوبية إلى العاصمة الإدارية 30

من شبرا الخيمة قليوبية إلى العاصمة الإدارية 30

من قليوب قليوبية إلى العاصمة الإدارية 30

من الخصوص قليوبية إلى العاصمة 30

ثانيًا مواصلات الجيزة إلى العاصمة الإدارية

أطفيح إلى العاصمة الإدارية 35 جنيها

العياط 35 جنيها

الحوامدية 35 جنيها

وتنص المادة الثانية للقرار على سريان أحكام اللائحة على جميع أنشطة النقل البري الداخلي والدولي  للركاب على النحو الآتي (النقل البري للركاب بأجر، والنقل البري بين المدن والمحافظات، والنقل البري الحضري، والنقل البري العابر للركاب- الترانزيت، النقل البري الدولي للركاب، والنقل البري للرحلات، والنقل البري التعليمي، والنقل البري للركاب باستخدام التطبيقات الذكية (تكنولوجيا المعلومات)، والنقل السياحي... وغيرها)

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القضاء الإداري مجلس الدولة محكمة القضاء الإداري المركبات الخاصة إلى العاصمة الإداریة إلى العاصمة ا والنقل البری النقل البری جهاز النقل

إقرأ أيضاً:

هل تشعر باختراق شبكة Wi-Fi.. إليك 10 نصائح يوصي بها الخبراء

سوف تحصل على سرعات أعلى باستخدام اتصال Ethernet، ولكن لا يمكن إنكار راحة شبكة Wi-Fi. تتيح هذه التقنية توصيل العديد من الأجهزة حول منزلك، بدءًا من أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف وحتى الكاميرات الأمنية وأجهزة البث، ولكنها لا تخلو من العيوب. بصرف النظر عن فقدان السرعة قليلاً، فإن مصدر القلق الرئيسي فيما يتعلق بشبكة Wi-Fi هو أنها تسهل أيضًا على الآخرين - ربما المستخدمين والأجهزة غير المرغوب فيها - الاتصال بشبكتك.

ضع في اعتبارك المعلومات الموجودة على أجهزتك المتصلة بشبكة Wi-Fi ومدى إمكانية الوصول إلى هذه المعلومات إذا تمكن شخص ما من الوصول إلى شبكة Wi-Fi الخاصة بك: أرقام بطاقة الائتمان، والسجلات المصرفية، وبيانات اعتماد تسجيل الدخول، وموجزات الكاميرا المباشرة.

ستساعد الشبكة المنزلية الآمنة في تقليل مخاطر التعرض للاختراق وإتاحة وصول شخص ما إلى معلوماتك الحساسة. ليس هذا فحسب، بل سيبعد المستخدمين والأجهزة غير المرغوب فيها أو غير المصرح بها والتي قد تؤدي إلى إبطاء اتصالك أو التحميل المجاني على خدمة الإنترنت التي تدفع مقابلها.

 

من السهل جدًا إنشاء وصيانة شبكة Wi-Fi منزلية آمنة. ستجد أدناه 10 نصائح لتأمين شبكتك. بعضها أكثر فعالية من غيرها في إبعاد المتسللين والمستغلين، ولكن جميعها مفيدة بطريقتها الخاصة.

ضع في اعتبارك أنه لا يوجد شيء يمكن أن يضمن الأمان المطلق من محاولات الاختراق، ولكن هذه النصائح ستجعل من الصعب على أي شخص اختراق شبكتك وبياناتك. (لمزيد من نصائح Wi-Fi، راجع كيفية معرفة ما إذا كان مزود خدمة الإنترنت الخاص بك يخنق شبكة Wi-Fi لديك ونصائحنا حول كيفية تسريع اتصال Wi-Fi لديك)..

كيفية تأمين شبكة الواي فاي المنزلية الخاصة بك
فيما يلي أساسيات حماية شبكة Wi-Fi المنزلية الخاصة بك. استمر في القراءة للحصول على مزيد من المعلومات حول كل منها أدناه.

1. ضع جهاز التوجيه الخاص بك في موقع مركزي.

2. قم بإنشاء كلمة مرور قوية لشبكة Wi-Fi وقم بتغييرها بشكل متكرر.

3. قم بتغيير بيانات اعتماد تسجيل الدخول الافتراضية لجهاز التوجيه.

4. قم بتشغيل جدار الحماية وتشفير Wi-Fi.

5. إنشاء شبكة ضيوف.

6. استخدم VPN.

7. حافظ على تحديث جهاز التوجيه والأجهزة الخاصة بك.

8. قم بتعطيل الوصول إلى جهاز التوجيه عن بعد.

9. التحقق من الأجهزة المتصلة.

10. الترقية إلى جهاز توجيه WPA3.

ضع جهاز التوجيه الخاص بك في موقع مركزي
يبدأ أمان الشبكة القوي بإعداد ذكي. إذا أمكن، ضع جهاز التوجيه الخاص بك في وسط منزلك. ترسل أجهزة التوجيه إشارات لاسلكية في جميع الاتجاهات، لذا فإن وضع جهاز التوجيه الخاص بك بشكل استراتيجي في موقع مركزي سيساعد في الحفاظ على اتصالك بحدود منزلك. كمكافأة، من المحتمل أيضًا أن توفر أفضل جودة اتصال.

على سبيل المثال، إذا كان لديك إنترنت في شقة حيث يكون الجيران على يسارك ويمينك مباشرة، فإن وضع جهاز التوجيه الخاص بك بجوار جدار مشترك يمكن أن يرسل إشارة قوية ومغرية إلى طريقهم. حتى لو لم تكن في شقة، يمكن لجهاز التوجيه الجيد إرسال إشارات إلى المنزل المجاور أو عبر الشارع. سيساعد وضع جهاز التوجيه الخاص بك في موقع مركزي على تقليل مدى انتقال هذه الإشارات خارج منزلك.

قم بإنشاء كلمة مرور قوية لشبكة Wi-Fi وقم بتغييرها بشكل متكرر
يجب أن يكون هذا أمرًا بديهيًا، لكنني سأستمر في تغطيته للتأكيد على أهميته. يعد إنشاء كلمة مرور فريدة لشبكة Wi-Fi الخاصة بك أمرًا ضروريًا للحفاظ على اتصال آمن. تجنب كلمات المرور أو العبارات التي يمكن تخمينها بسهولة، مثل اسم شخص ما أو تواريخ ميلاده أو أرقام هواتفه أو غيرها من المعلومات الشائعة. على الرغم من أن كلمات مرور Wi-Fi البسيطة تجعل من السهل تذكرها، إلا أنها تسهل أيضًا على الآخرين اكتشافها. (إليك كيفية الوصول إلى إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك لتحديث كلمة مرور Wi-Fi الخاصة بك.)

تأكد من تغيير كلمة المرور الخاصة بك كل ستة أشهر أو نحو ذلك أو عندما تعتقد أن أمان الشبكة لديك قد تم اختراقه.


قم بتغيير بيانات اعتماد تسجيل الدخول الافتراضية لجهاز التوجيه
على نفس المنوال لحماية شبكة Wi-Fi الخاصة بك بكلمة مرور، ستحتاج أيضًا إلى منع أي شخص من الوصول مباشرة إلى إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك.

للقيام بذلك، قم بتغيير اسم المسؤول وكلمة المرور لجهاز التوجيه الخاص بك. يمكنك تسجيل الدخول إلى إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك عن طريق كتابة عنوان IP الخاص به في شريط URL، ولكن معظم أجهزة التوجيه وموفري الخدمة لديهم تطبيق يتيح لك الوصول إلى نفس الإعدادات والمعلومات.

بيانات اعتماد تسجيل الدخول لجهاز التوجيه الخاص بك منفصلة عن اسم شبكة Wi-Fi وكلمة المرور الخاصة بك. إذا لم تكن متأكدًا من الإعداد الافتراضي، فمن المفترض أن تتمكن من العثور عليه في الجزء السفلي من الصفحة جهاز التوجيه الإلكتروني. أو، إذا تم تغييره من الوضع الافتراضي في مكان ما على طول الطريق، فإليك كيفية الوصول إلى إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك لتحديث اسم المستخدم وكلمة المرور.

قم بتشغيل جدار الحماية وتشفير Wi-Fi
تحتوي معظم أجهزة التوجيه على جدار حماية لمنع الاختراق الخارجي وتشفير Wi-Fi لمنع أي شخص من التنصت على البيانات المرسلة ذهابًا وإيابًا بين جهاز التوجيه الخاص بك والأجهزة المتصلة. عادةً ما يكون كلاهما نشطين بشكل افتراضي، ولكنك ستحتاج إلى التحقق للتأكد من تشغيلهما.

الآن بعد أن عرفت كيفية تسجيل الدخول إلى إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك، تحقق للتأكد من تمكين جدار الحماية وتشفير Wi-Fi. إذا كانت مطفأة لأي سبب من الأسباب، قم بتشغيلها. سوف يشكرك أمان شبكتك.

إنشاء شبكة Wi-Fi للضيوف
قبل مشاركة الوصول إلى شبكتك المنزلية الرئيسية، فكر في إنشاء شبكة ضيوف منفصلة للزوار. لا أقترح أن يحاول ضيوفك القيام بأي شيء ضار مع اتصال Wi-Fi الرئيسي لديك، ولكن أجهزتهم أو أي شيء يقومون بتنزيله أثناء الاتصال بشبكتك قد يكون مصابًا ببرامج ضارة أو فيروسات تستهدف شبكتك دون علمهم بذلك.

تعد شبكة الضيف أيضًا مثالية لأجهزة إنترنت الأشياء، مثل كاميرات Wi-Fi وأجهزة تنظيم الحرارة ومكبرات الصوت الذكية - وهي الأجهزة التي قد لا تحتوي على الكثير من المعلومات الحساسة وربما تكون قابلة للاختراق بسهولة أكبر من الأجهزة الأكثر ذكاءً مثل الكمبيوتر أو الهاتف .

هاتف يحمل الحروف VPN وشعار Wi Fi على الشاشة
جيمس مارتن / سي نت
استخدم VPN
هناك عدة أسباب لاستخدام شبكة VPN جيدة، وأمن الشبكة هو أحد هذه الأسباب. تقوم الشبكة الافتراضية الخاصة بإخفاء عنوان IP الخاص بك ونشاط Wi-Fi، بما في ذلك بيانات التصفح.

من المحتمل أن تكون شبكات VPN أكثر فائدة عند الاتصال بشبكة عامة، ولكن لا يزال بإمكانها إضافة مستوى من الأمان والخصوصية إلى شبكتك المنزلية. بعض شبكات VPN أفضل من غيرها، ولكن مثل أي شيء آخر، غالبًا ما تحصل على ما تدفع مقابله. تتوفر خدمات VPN مجانية، ولكن دفع مبلغ إضافي قليل (فقط بضعة دولارات شهريًا) سيوفر خدمة أفضل وأكثر أمانًا.

حافظ على تحديث جهاز التوجيه والأجهزة الخاصة بك
على الرغم من أن تحديثات البرامج قد تكون مزعجة، إلا أن لها غرضًا، وغالبًا ما تتضمن تحديثات أمنية. عندما تصبح الشركات على دراية بالثغرات الأمنية المحتملة أو المكشوفة، فإنها تصدر تحديثات وتصحيحات لتقليل المخاطر أو إزالتها. تريد تنزيل تلك.

سيساعد الحفاظ على تحديث جهاز التوجيه الخاص بك والأجهزة المتصلة بآخر التحديثات على ضمان حصولك على أفضل حماية ضد البرامج الضارة ومحاولات القرصنة المعروفة. اضبط جهاز التوجيه الخاص بك ليتم تحديثه تلقائيًا في إعدادات المسؤول، إن أمكن، وتحقق بشكل دوري للتأكد من تحديث جهاز التوجيه الخاص بك.

تعطيل الوصول إلى جهاز التوجيه عن بعد
يتيح الوصول إلى جهاز التوجيه عن بعد لأي شخص غير متصل مباشرة بشبكة Wi-Fi الخاصة بك الوصول إلى إعدادات جهاز التوجيه. ما لم تكن بحاجة إلى الوصول إلى جهاز التوجيه الخاص بك أثناء تواجدك بعيدًا عن المنزل (للتحقق من تكوين الجهاز المتصل الخاص بطفل أو تغييره، على سبيل المثال)، فلن يكون هناك سبب لتمكين الوصول عن بُعد.

يمكنك تعطيل الوصول عن بعد ضمن إعدادات مسؤول جهاز التوجيه. على عكس إجراءات الأمان الأخرى، قد لا يكون تعطيل الوصول إلى جهاز التوجيه عن بعد هو الإجراء الافتراضي.

التحقق من الأجهزة المتصلة
قم بفحص الأجهزة المتصلة بشبكتك بشكل متكرر وتأكد من معرفتك لها. إذا كان هناك أي شيء يبدو مريبًا، فافصله وقم بتغيير كلمة مرور Wi-Fi. بعد تغيير كلمة المرور الخاصة بك، سيتعين عليك إعادة توصيل جميع أجهزتك المتصلة مسبقًا، ولكن أي مستخدمين أو أجهزة غير مصرح لها باستخدام شبكتك سوف تحصل على التمهيد.

قد تحتوي بعض الأجهزة، وخاصة أجهزة إنترنت الأشياء الغامضة، على أسماء افتراضية غريبة لأرقام وأحرف عشوائية لا يمكنك التعرف عليها على الفور. إذا واجهت شيئًا كهذا عند تدقيق أجهزتك المتصلة، فافصلها. لاحقًا، عندما لا تتمكن من تشغيل المكنسة الكهربائية الروبوتية من هاتفك، ستعرف أن هذا هو ما كان عليه الأمر.


الترقية إلى جهاز توجيه WPA3
WPA3 هو أحدث بروتوكول أمان لأجهزة التوجيه. يجب أن تكون جميع أجهزة التوجيه الجديدة مجهزة بـ WPA3، لذلك إذا قمت بشراء جهاز توجيه جديد، فلا داعي للقلق. ومع ذلك، يقوم العديد من الأشخاص بتأجير أجهزة التوجيه الخاصة بهم مباشرة من المزود، والتي قد لا تتضمن أحدث المعدات.

إذا تم تصنيع جهاز التوجيه الخاص بك قبل عام 2018، فقد يكون لديك جهاز WPA2، الذي يفتقر إلى نفس بروتوكولات الأمان مثل أجهزة WPA3 الأحدث. من المفترض أن يخبرك البحث السريع عن طراز جهازك بموعد ظهوره وأي ميزات محددة، مثل ما إذا كان يحتوي على WPA2 أو WPA3. إذا كان لديك جهاز توجيه مزود بـ WPA2، فاتصل بمزود الخدمة الخاص بك وتفاوض للحصول على جهاز توجيه أفضل وأحدث.

أمن الشبكة ليس ضمانا
مرة أخرى، حتى مع أحدث الطرق وأكثرها فعالية لحماية شبكتك المنزلية، لن يكون الأمان مؤكدًا بنسبة 100%. وطالما أن هناك إنترنت، فإن المتسللين ومجرمي الإنترنت سيجدون طرقًا لاستغلالها. ولكن باستخدام النصائح المذكورة أعلاه، يمكنك الحفاظ على أمان شبكتك بشكل أفضل من أي شخص يحاول استخدام اتصالك أو الوصول إلى بياناتك.

مقالات مشابهة

  • كاظم الساهر يزور مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة.. صور
  • كاظم الساهر يزور العاصمة الإدارية: لم أتوقع كل هذا الإبهار والإنجازات
  • هل تشعر باختراق شبكة Wi-Fi.. إليك 10 نصائح يوصي بها الخبراء
  • مستوردي السيارات تكشف تفاصيل جديدة بشأن الإفراج عن المركبات العالقة بالموانئ
  • رئيس جهاز حدائق العاصمة يتفقد منطقة 2350 فدانا بالمدينة
  • الثلاثاء.. مجلس الشيوخ يناقش تفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري وصناديق الملكية الخاصة
  • رئيس بلدية جارسيا المكسيكية يزور العاصمة الإدارية الجديدة.. صور
  • وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات في العاصمة الإدارية
  • وفد مكسيكي يزور «العاصمة الإدارية» لمناقشة تبادل الخبرات في التنمية الحضارية
  • العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستقبل وفدًا من الغرفة التجارية المصرية - البريطانية