أكد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، توجه الوزارة لاستخدام «الحلول المعتمدة على الطبيعة» من البيئة المحيطة، فى تنفيذ مشروعاتها المختلفة، كونها أقل في التكلفة، وأكثر استدامة.

وأشار إلى استخدام هذه المواد الصديقة للبيئة في تنفيذ "مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بالساحل الشمالي ودلتا نهر النيل"، وموضحا أن الوزارة تدرس حاليا استخدام «حلولا معتمدة على الطبيعة» فى أعمال تأهيل الترع.

جاء ذلك خلال كلمة وزير الري في جلسة "تكامل سياسات المياه والمناخ مع الرؤية الوطنية للتنمية المستدامة"، ضمن فعاليات أسبوع القاهرة السادس للمياه

وأشار الوزير إلى تنفيذ أعمال تأهيل للمنشآت الكبرى مثل مشروع إنشاء قناطر أسيوط الجديدة، وكذلك مجموعة قناطر ديروط الجديدة، بالإضافة إلى حصر الوزارة المنشآت المائية بإجمالي 47 ألف منشأ مع إعداد تقييم لهذه المنشآت؛ لتحديد مدى احتياجاتها للصيانة والتأهيل أو الإحلال.

وتابع سويلم، خلال كلمته، أن الوزارة تنفذ أعمال لتأهيل محطات الرفع، بإجمالي 240 مليون دولار حتى الآن، بالإضافة إلى تنفيذ مشروعات مستقبلية بإجمالي 200 مليون دولار.

وانطلقت فعاليات "أسبوع القاهرة السادس للمياه" يوم الأحد الماضي، بعنوان "العمل على التكيف في قطاع المياه من أجل الاستدامة"، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتضمنت فعاليات الأسبوع عقد العديد من الاجتماعات رفيعة المستوى وورش عمل إقليمية وجلسات فنية، فضلا عن تقديم عروض ومشاركات من متحدثين دوليين بارزين، وتقديم أبحاث علمية من خبراء وأساتذة وطلبة وخريجي جامعات وطلاب مدارس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التغيرات المناخية وزير الري تغيرات المناخ الدكتور هاني سويلم اسبوع القاهرة المياه والمناخ مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية اسبوع القاهرة السادس للمياه مجموعة قناطر ديروط

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأمريكي: سنقدم مساعدات إنسانية للبنان بقيمة 157 مليون دولار

قالت السفارة الأمريكية في بيروت نقلا عن أنتوني بلينكن وزيرالخارجية الأمريكي، أنه سيقدم مساعدات إنسانية للبنان بقيمة 157 مليون دولار، بحسب ما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية

مقالات مشابهة

  • وزير الري يؤكد أهمية المشروعات المنفذة بشبه جزيرة سيناء في تحقيق التنمية الشاملة
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ منشآت "المدينة التراثية" بمدينة العلمين
  • وزير الخارجية الأمريكي: سنقدم مساعدات إنسانية للبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • وزير الشباب ومحافظ الغربية يفتتحان الملعب المنجل بمركز شباب الفرستق ويعقدان لقاء مع الكيانات الشبابية
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وتشغيل منشآت "المدينة التراثية" بمدينة العلمين الجديدة
  • وزير الاتصالات: الوزارة تدعم الشباب المستقلين وأطلقنا 23 حاضنة أعمال
  • وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات على أملاك الوزارة بالشرقية
  • وزير الري: متابعة الدقيقة لحالة الترع والحفاظ على أملاك الوزارة بالمحافظات
  • وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات علي أملاك الوزارة بمحافظة الشرقية
  • محافظ الشرقية يفتتح محطة رفع صرف صحي في نزلة العزازي بتكلفة 27 مليون جنيه