موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها تمكنت من قتل أكثر من 300 جندي أوكراني، ودمرت مقاتلة أوكرانية من طراز “سو 27” في مطار ميرغورود بمنطقة بولتافا، إضافة إلى إسقاط 31 مسيرة أوكرانية على كل المحاور خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

ونقل موقع آر تي عن الوزارة قولها في التقرير اليومي لسير العملية العسكرية الروسية الخاصة لحماية دونباس: إنه في اتجاه كوبيانسك صدت القوات المسلحة الروسية هجومين للقوات الأوكرانية وهجومين آخرين في اتجاه كراسنو ليمان، فيما بلغت خسائر هذه القوات ما يقارب الـ 40 جندياً.

وفي اتجاه زابوروجيه قتل 100 جندي أوكراني خلال تصدي القوات الروسية لهجوم في منطقة رابوتين، وفي جمهورية دونيتسك الشعبية اعترضت الدفاعات الجوية الروسية 4 صواريخ من طراز “ستورم شادو” و8 قذائف من طراز “هيمارس” و3 صواريخ نبتون المضادة للسفن، كما استهدفت القوات الروسية نقطة مراقبة اللواء الميكانيكي 67 التابع للقوات الأوكرانية، وألحقت أضراراً نارية بالقوة البشرية والمعدات لثلاثة ألوية من هذه القوات بالقرب من نوفوميخايلوفكا وستارومايورسكي وبريوتني، وقضت على 165 جندياً في اتجاه جنوب دونيتسك.

ووفقاً لبيان الوزارة تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير 521 طائرة و254 مروحية و8543 طائرة مسيرة و441 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و1175 راجمة صواريخ متعددة و6957 قطعة مدفعية، إضافة إلى 14887 مركبة عسكرية خاصة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: فی اتجاه

إقرأ أيضاً:

القوات الأوكرانية تطلق النار على مدنيين أثناء إخلائهم من بلدة توريتسك في دونيتسك

أعلن مستشار رئيس جمهورية دونيتسك إيغور كيماكوفسكي أن القوات الأوكرانية أطلقت النار على مدنيين أثناء أثناء إخلائهم من بلدة توريتسك في دونيتسك.

إقرأ المزيد مخابرات كييف العسكرية تؤكد صعوبة وضع القوات الأوكرانية على الجبهة

وقال كيماكوفسكي: "لقد حاولت مجموعة أخرى من اللاجئين الخروج من بلدة توريتسك في دونيتسك، حيث يدور قتال عنيف، وأثناء هروبهم أطلقت القوات الأوكرانية النار عليهم، وقتل سبعة مدنيين على الأقل".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في بيان لها تحرير بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

واعترف رئيس مديرية المخابرات الرئيسية بوزارة الدفاع الأوكرانية، كيريل بودانوف، بأن الوضع على الجبهة صعب بالنسبة للقوات الأوكرانية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت أكثر من مرة أن القوات الروسية تواصل تحسين مواقعها وتعزيزها والسيطرة على مناطق جديدة.

 

 

 

المصدر: تاس

 

مقالات مشابهة

  • دونيتسك: مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين في قصف أوكراني
  • انفجارات قوية.. روسيا تستهدف مستودعات صواريخ أوكرانية
  • "الدفاع الروسية" تسقط مقاتلة و119 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية: الجيش الأوكراني يفقد أكثر من 1500 جندي في مختلف مناطق القتال خلال يوم
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط مقاتلة "ميج-29" و119 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية
  • القوات الأوكرانية تطلق النار على مدنيين أثناء إخلائهم من بلدة توريتسك في دونيتسك
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكرياً أوكرانياً وتحرير بلدة بجمهورية دونيتسك خلال أسبوع
  • الدفاع الروسية: توجيه ضربات بأسلحة عالية الدقة لعدد من المطارات الأوكرانية
  • الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط 23 مسيرة و5 صواريخ كروز روسية