عدن((عدن الغد)) خاص

بحث وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع السفير الكوري دوبونج كاي، تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الصديقين.

وتطرق اللقاء إلى الجوانب المتصلة بتعزيز حجم التبادل التجاري الذي كان يبلغ سابقا مليار و 700 مليون دولار سنويا، وانخفض بشكل كبير حاليا إلى 127 مليون دولار سنويا بسبب الحرب التي اشعلتها المليشيات الحوثية.



وأشاد الوزير الاشول، بمواقف الأصدقاء الكوريين في إسناد جهود الحكومة بالجوانب التنموية والاقتصادية وبما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الصديقين .. مستعرضا آلية تحفيز القطاع الخاص لتحسين الميزان التجاري مع كوريا .. داعيا الشركات الكورية لزيارة اليمن وبحث الفرص الاستثمارية الممكنة وخصوصا في مجال الطاقة.

من جهته جدد السفير الكوري دوبونج كاي، التأكيد على دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة وجهود تحقيق السلام في اليمن، وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين .. متطرقا إلى استثمارات الشركات الكورية بمنشأة بلحاف، ورغبتها في الاستثمار بموانئ اليمن وخصوصا في العاصمة المؤقتة عدن. 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الغرف التجارية: 500 مليار دولار حجم استيراد أفريقيا سنويا.. ومؤتمر الاستثمار سيكون له تأثير ملموس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المهندس أسامة الشاهد رئيس مجلس إدارة الغرف التجارية بالجيزة، إن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي هو خطوة هامة للنهوض بالاقتصاد الوطني، حيث كان له لمسة مختلفة تمامًا وسيكون له تأثير ملموس وكبير على الساحة الاقتصادية خلال الفترة المقبلة.
وأضاف الشاهد خلال لقائه مع برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر كانت محاطة من كل الجهات على مدار الفترة الماضية، وأن الظروف السياسية تؤثر على الساحة الاقتصادية بشكل كبير.
وأوضح أسامة الشاهد، أن أهداف مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي؛ تشمل تسليط الضوء على الاصلاحات الاقتصادية والاستراتيجية التي تمت خلال الفترة الماضية، في إطار جذب المستثمرين، إضافة إلى تعزيز الطاقة والممارسات المستدامة، وتعزيز التعاون المشترك مع الشركات الأوروبية، وتوفير فرص لعقد الشراكات الاستثمارية مع الدول الأوروبية الكبرى.
وتابع رئيس مجلس إدارة الغرف التجارية: قارة أفريقيا دولة مصدرة للمواد الخام، وتستورد كل شيء، حيث يتم استيراد بنحو 500 مليار دولار سنويًا، نصيبنا كدول عربية هو 3% فقط، والاتحاد الأوروبي يسيطر على باقي النسب من التصدير والاستراد.

https://www.youtube.com/watch?v=PCJvrR7umLU

مقالات مشابهة

  • سفير كندا: التعاون مع مصر متميز.. ونحتفل هذا العام بالذكرى الـ70 لإقامة العلاقات بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره في بنغلاديش تعزيز العلاقات الثنائية
  • بدر بن حمد يودّع سفيري الأردن وفرنسا
  • الغرف التجارية: 500 مليار دولار حجم استيراد أفريقيا سنويا.. ومؤتمر الاستثمار سيكون له تأثير ملموس
  • نائب وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصيني
  • التجمعات الاقتصادية.. قاطرات مُهمة لإعادة هيكلة اقتصادنا
  • وزير الصناعة: 925 مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان خلال 2023
  • وزير الصناعة: 32.6 مليار يورو حجم التبادل التجاري مع الاتحاد الأوروبي خلال 2023
  • وفد "الشورى" يبحث تعزيز العلاقات مع مسؤولين في طاجيكستان
  • بالأرقام.. "الإحصاء" يرصد العلاقات الاقتصادية بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي خلال 10 سنوات