شنّ النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي حملة تهدف إلى مقاطعة العلامة التجارية العالمية "مارك آند سبينسر" في جميع دول العالم ولا سيما قطر وذلك بعد دعمها الصريح والواضح في احدث إعلان لها، وصدمة إظهار حرق فلسطين ضمن الإعلان. 

اقرأ ايضاًنصائح هامة حتى تكون مقاطعة العلامات التجارية فعالة ومؤثرةدعوات لمقاطعة العلامة العالمية مارك آند سبينسر بسبب إعلان مسيء لـ فلسطين
 

نشرت الناشطة آلاء حمدان عبر حسابها الخاص في  "اكس" "تويتر سابقًا" منشور طالبت من خلاله بضرورة مقاطعة العلامة التجارية مارك آند سبيسر، بسبب دعمها إسرائيل والإساءة للشعب الفلسطيني.

وفي الإعلان ظهرت سيدة تضع مكياج عيون بلون علم دولة الاحتلال الإسرائيلي، وتنظر إلى عدد من البطاقات التي قامت بحرقها، وجاءت البطاقات بألوان علم فلسطين، وظهرت شرارة النار في عين السيدة.

ورأى اليعض إن الإعلان يشير إلى حرق وإنهاء فلسطين من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وأثار الفيديو حالة من الغضب الشديد وهاجموا علامة الأزياء العالمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مما دفعهم لحذف المنشور.

وطالب عدد من الناشطون قطر بعدم التعامل مع هذه العلامة وعدم التعاقد معها وازالة فروع هذه العلامة التجارية، خاصة وأن قطر كانت أول دولة عربية تغلق مطعم لان صاحبها دعم الاحتلال الاسرائيلي.

اقرأ ايضاًبعد منشوره المثير للجدل حول المقاطعة شريف رمزي:(مفهمتوش البوست!)

 

كما أطلق النشطاء حملات لإلغاء متابعة حسابات العلامة التجارية، وعدم التعامل معها بأي شكل من الأشكال، لرسالتها البشعة الواضحة التي تشير إلى حرق فلسطين ودعم الاحتلال الإسرائيلي بالرغم من إجرامه.


 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ مقاطعة قطر العلامة التجاریة

إقرأ أيضاً:

الكشف عن تفاصيل جديدة بشأن أجهزة البيجر المتفجرة في لبنان

(CNN)--  أعلن مؤسس شركة "غولد أبولو" التايوانية ورئيسها، هسو تشينج كوانغ، الأربعاء، أن أجهزة النداء الآلي (البيجر)  التي  يمتلكها عناصر في "حزب الله" اللبناني وانفجرت الثلاثاء صنعتها شركة موزعة أوروبية لشركته.

وانتشرت صورا من لبنان على وسائل التواصل الاجتماعي تُظهر أجهزة "غولد أبولو" تالفة.

ولا تستطيع شبكة CNN تحديد موقع الصور من وسائل التواصل الاجتماعي ولكنها تأكدت من نشرها يوم الثلاثاء، في نفس يوم التفجيرات.

وكان أحد الأجهزة التي ظهرت في الصور على الأقل من طراز "غولد أبولو"  AR924.

وقال هسو تشينج كوانغ، للصحفيين، إن شركته وقعت عقدا مع موزع أوروبي لاستخدام العلامة التجارية "غولد أبولو"، وأضاف أن  الموزع، الذي لم يذكر اسمه، أقام علاقة تجارية مع الشركة منذ حوالي 3 سنوات.

وتابع: "في البداية، استوردت الشركة الأوروبية فقط أجهزة ومنتجات الاتصالات مننا وفي وقت لاحق، أبلغتنا أنها ترغب في صنع جهاز خاص بها وطلبت الحق في استخدام العلامة التجارية للشركة التايوانية".

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. 5 شهداء في قصف الاحتلال لمنزل بحي الصبرة جنوب مدينة غزة
  • الإمارات ترحب باعتماد الأمم المتحدة مشروع قرار حول فلسطين
  • الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد قرارا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي فلسطين
  • أسقف البحر الأحمر يزور القس مارك ناجي
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 مواطنًا من بيت لحم
  • الكشف عن تفاصيل جديدة بشأن أجهزة البيجر المتفجرة في لبنان
  • فلسطين.. مشروع قرار أممي لإنهاء الاحتلال والعدوان
  • دعوات للمشاركة في وقفة تضامنية بنابلس نصرةً لغزة والأسرى
  • تحرير 30 محضرًا لمخالفات تموينية بالمحال التجارية والمخابز في بنى سويف
  • دعوات لمقاطعة الدخان أو الإقلاع عنه بعد ارتفاع سعره