الوطن:
2024-10-05@03:59:54 GMT

صلاح عبدالله ينضم إلى أسرة مسلسل «جري الوحوش»

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

صلاح عبدالله ينضم إلى أسرة مسلسل «جري الوحوش»

تواصل الشركة المنتجة لمسلسل«جري الوحوش»، التحضيرات الكاملة، فى الوقت الحالي، وذلك لبدء التصوير خلال الفترة القليلة المقبلة.

وعلمت «الوطن» أن الفنان صلاح عبدالله تعاقد على المشاركة في بطولة مسلسل جري الوحوش، كما تعاقد في وقت سابق الفنان محمود عبد المغني، وكذلك الفنان نضال الشافعي.

فيلم جري الوحوش

المسلسل مأخوذ من قصة فيلم «جري الوحوش»، الذي قدم عام 1987، وتدور أحداثه حول سعيد، ونبيل صديقان، يعاني سعيد من عدم الإنجاب، فيقرر نبيل الطبيب مساعدته بطريقة مبتكرة، وذلك عن طريق زرع جزء من مخ رجل فقير له، ليعاني عبدالقوي الذي تبرع بالجزء المطلوب- بعد العملية من حالة إعياء شديدة، أما سعيد فزوجته لا تستطيع الإنجاب برغم نجاح العملية، وتتأزم الأمور.

وشارك في بطولة الفيلم، عددا كبيرا من الفنانين، أبرزهم: نور الشريف، محمود عبد العزيز، حسين فهمي، نورا، حسين الشربيني، هدي رمزي، لمياء الجداوي، فؤاد خليل، نعيمة الصغير، سعيدة جلال، عبد الله مشرف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صلاح عبد الله الفنان صلاح عبد الله فيلم أفلام جديدة جری الوحوش

إقرأ أيضاً:

الأحد.. مكتبة الإسكندرية تنظم معرضًا لشيخ الخطاطين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم مكتبة الإسكندرية، من خلال بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي، معرضًا لشيخ الخطاطين محمود إبراهيم يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر في، السابعة مساءً.

يتضمن المعرض مجموعة قيمة من روائع لوحاته الخطية، التي تتنوع بين الخط الثلث والفارسي، والنسخ والديواني، وتتميز هذه اللوحات بطرق تنفيذ متنوعة تعكس مهارة الفنان الكبير في فهم جماليات الخط العربي وأسرار التكوين والتراكيب الخطية.

ويعد محمود إبراهيم شخصية بارزة في تاريخ الخط العربي المعاصر، والتحق بمدرسة تحسين الخطوط الملكية بالقاهرة عام 1936م، وتخرج فيها وحصل على شهادة الخطاط، وكان أول الدفعة عام 1939م.

 حصل محمود إبراهيم على دبلومة التخصص في الزخرفة الإسلامية والتذهيب عام 1941م، ثم تدرج في العمل من مسؤول قسم الخط بجريدة الجمهورية إلى نائب مدير تحرير عند الإحالة إلى المعاش عام 1979م. 

وتمثل سيرته الذاتية ريادته الفنية في مجال الخط العربي، وطوال حياته الفنية كانت بصمته الفنية حاضرة بقوة في المشهد الثقافي المصري والعربي.

يذكر أن أسرة الفنان الراحل "شيخ الخطاطين" محمود إبراهيم سلامة قد أهدت المكتبة مجموعة قيمة من أعماله، ما يعزز مكانة مكتبة الإسكندرية في الحفاظ على التراث الخطي لفناني مصر عبر العصور.

مقالات مشابهة

  • «عبروا الأبطال».. صلاح عبدالله ينشر كلمات كتبها منذ 51 عاما احتفالاً بنصر أكتوبر
  • محمد رياض: ل "الفجر" أهتم جدًا بوجودي وسط اساتذة وطلاب أكاديمية الفنون كل عام..و سعيد جدا لتدريس شخصية عبد الوهاب في المناهج
  • صلاح عبدالله يدعم لبنان برساله مؤثرة: "فيها أهلي وأحبابي.. لبنان يا الله"
  • صلاح سليمان: حصلت على قميص عبدالله السعيد بعد مباراة السوبر الإفريقي
  • أحمد فهيم: محمد رمضان يحب الخير لزملائه.. وانتظروني مع عمرو سعد ومحمد سامي
  • الأحد.. مكتبة الإسكندرية تنظم معرضًا لشيخ الخطاطين
  • هاني رمزي: سعيد بعودة أحمد عزمي للأعمال الفنية
  • أحمد العوضي يخوض السباق الرمضاني 2025 بمسلسل "فهد الملك"
  • مسلسلات رمضان 2025.. قائمة أبطال مسلسل المداح 5 بطولة حمادة هلال
  • محمد أحمد ماهر ينضم لقائمة أبطال مسلسل "حكيم باشا" مع مصطفى شعبان