الجزيرة:
2024-09-29@17:30:07 GMT

الكويت.. تضامن لافت مع غزة

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

الكويت.. تضامن لافت مع غزة

منذ اللحظات الأولى للعدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، إثر عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، كان التضامن الشعبي العربي واضحا في دعمه للمقاومة.

لكن الحالة الكويتية في هذا الشأن كانت لافتة للأنظار، حيث أعلن الشعب الكويتي بجميع أطيافه تضامنه ودعمه لأهالي غزة، وخرجت الكثير من المظاهرات المنددة بالعدوان على القطاع، كما تم تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة في هذا الشأن.

الجماهير الرياضية كان لها حضورها أيضا في تضامنها مع أهالي غزة، ففي مباراة القادسية والكويت ضمن الدوري المحلي، كانت الكوفية الفلسطينية حاضرة بكثافة على أكتاف الجماهير، وحتى اللاعبين ارتدوا الكوفية وقميصا وضع عليه علم وكلمة فلسطين.

وقبل انطلاقة المباراة دخل قائد نادي القادسية خالد إبراهيم أرضية الملعب وهو يحمل علم فلسطين قبل أن يثبته في وسط أرضية الملعب.

التضامن لم يقتصر فقط على الرياضيين وجماهير الكرة المستديرة، فحتى أطفال الكويت أعلنوا تضامنهم مع أطفال غزة، وخرجوا بمسيرات مناهضة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وامتد طوفان الدعم إلى مجلس الأمة الكويتي حيث ارتدى نواب الشال الفلسطيني مرسوما عليه خارطة فلسطين في الجلسة الخاصة للمجلس أمس الأربعاء، التي ناقشت الانتهاكات الإسرائيلية في قطاع غزة.

التضامن مع غزة امتد من الواقع على الأرض إلى الفضاء الافتراضي، حيث شهدت منصات التواصل الاجتماعي الكثير من مظاهر ومنشورات التضامن، وحرص مغردون كويتيون على التأكيد بأن قضية فلسطين هي قضية الشعب الكويتي الذي يحرص دائما على أن يكون في مقدمة الداعمين لهذه القضية.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

فلسطين.. شهيد وإصابات جراء قصف الجيش الاسرائيلي خيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الجمعة، بوجود شهيد وإصابات بقصف طيران الجيش  الاسرائيلي لخيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة.

وأصيب فجر اليوم الجمعة،خمسة مواطنين بجروح، جراء قصف قوات الاحتلال لمنزل مأهول في دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفاد مسعفون من الهلال الأحمر الفلسطيني بنقل 5 إصابات جراء قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة بدوان قرب مفرق الهباش بمخيم دير البلح إلى مستشفى شهداء الأقصى في المدينة.

كما أفادت مصادر محلية فلسطينية، اليوم الجمعة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بنسف عددا من المباني السكنية في محيط الكلية الجامعية جنوب مدينة غزة.

ومنذ قليل، أفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد مواطن وزوجته وطفليهما، مساء أمس الخميس، بعد أن قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلًا في جباليا شمال قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • المملكة تعلن تقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين
  •  جديد التطبيع .. الإمارات تحظر الدخول لمطاراتها بشعار التضامن مع فلسطين
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس
  • فلسطين.. إصابات جراء استهداف الاحتلال خيام النازحين في مواصي برفح الفلسطينية
  • اليمن.. تظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وللمطالبة بوقف العدوان على غزة
  • عبدالعاطي: التضامن تغلق دور رعاية أطفال لوجود مخالفات فنية وإدارية
  • علاء عبدالعاطي: التضامن تغلق دور رعاية أطفال لوجود مخالفات فنية وإدارية
  • مناصرو فلسطين أمام مقر إقامة نتنياهو في نيويورك.. مطالبات بإنهاء العدوان (شاهد)
  • وزير الخارجية والهجرة يشارك في اجتماع اللجنة الوزارية لدول عدم الانحياز بشأن فلسطين
  • فلسطين.. شهيد وإصابات جراء قصف الجيش الاسرائيلي خيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى