أكد مرصد الأزهر عبر صفحته الرسمية، قيام مستوطنون متطرفون بتوزيع منشورات، قرب بلدة ديراستيا غرب سلفيت، حملت تهديدات مباشرة للفلسطينيين بالقتل والترحيل من أراضيهم، ووعيد بـ«نكبة جديدة» على غرار نكبة 1948، إلى جانب العصابات التي تم تشكيلها مثل ميليشيا تخوم الصحراء الصهيونية المكونة من عتاة المتطرفين بغرض التطهير العرقي في صحراء الضفة الغربية منذ أكثر من عامين ونصف سرًا، والتي تركز إرهابها على صحراء الخليل وغور الأردن؛ بهدف دفع سكانها إلى ترك أرضهم بحثًا عن الأمان بعد أعمال الإرهاب والقتل والإذلال التي يتعرضون لها باستمرار.

الاعتداء على الفلسطينيين

وأشار المرصد إلى أنّ ميليشيات المستوطنين بمساعدة قوات الاحتلال الإسرائيلي، تصعد من عنفها تجاه الفلسطينيين القرويين في جميع أنحاء الضفة الغربية منذ السابع من شهر أكتوبر، وقامت بإغلاق جميع مداخل قرية سوسيا - قرية صغيرة في مسافر يطا في جبل الخليل- بالحجارة الكبيرة، وكذلك الطرق المؤدية إلى بلدة يطا القريبة، حيث يشتري سكان القرية القرويون المواد الغذائية والإمدادات، وقاموا بمنعهم من فتح الطريق، والاعتداء عليهم أكثر من أي وقت مضى.

وأوضح المرصد أن هذا الأمر يعني عدم قدرة سكان القرية من شراء الطعام لقطعان الماشية، حيث يعد رعي الأغنام هو مصدر الرزق الرئيس لسكان القرية من الفلسطينيين، وبالتالي يضطروا إلى بيع قطعناهم أو الخروج من بلدتهم، وخاصة بعد تدمير ميليشيات المستوطنين بمساعدة قوات الاحتلال  الإسرائيلي بتدمير آبار المياه في المنطقة بشكل منهجي، والتي توفر حوالي 60% من استهلاك القرية من المياه، في محاولة متعمدة لتهجير الأهالي عن أراضيهم.

ولفت المرصد إلى أنه منذ السابع من أكتوبر تم طرد ما لا يقل عن 13 تجمعا فلسطينيًا من منازلهم في أنحاء الضفة الغربية، بواسطة الترهيب والعنف من جانب المستوطنين وجنود الاحتلال، مؤكدًا أن هذه الأعمال الإرهابية تأتي ضمن خطة ممنهجة لتهجير أبناء الشعب الفلسطيني من أراضيه في محاولة لتصفية القضية الفلسطينية بشكل كامل.

خطورة نوايا الاحتلال المبيتة لتهجير الفلسطينيين

ويحذر مرصد الأزهر من خطورة نوايا الاحتلال المبيتة لتهجير جميع أبناء الشعب الفلسطيني من أراضيه عبر وسائل عديدة، من ضمنها: عنف المستوطنين وإرهابهم، زعم القضاء على الحركات الإرهابية، وغيرها من السبل الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية.ويشدد على خطورة غض الطرف عن مثل هذه التصرفات، خاصة أنها تعيد إلى الأذهان صور الأحداث التي سبقت النكبة الفلسطينية، وهو ما يعني إنهاء الحق الفلسطيني لصالح تهويد أرض فلسطين التاريخية كليًّا.

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرصد الأزهر غزة

إقرأ أيضاً:

مطالب من مؤسسة يهودية بشأن غزة تشعل غضبا لدى المستوطنين

أثارت منظمة Jewish Voice for Peace UMich اليهودية جدلاً واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي، بعد نشرها منشورات صريحة تُظهر انتقادات حادة لإسرائيل.

وأشارت المنظمة التي تعتبر هذه المنظمة يهودية، وتدعو في الأساس للسلام وإنهاء الحرب، في إحدى منشوراتها، إلى أن "الموت لإسرائيل" هو "ضرورة أخلاقية وحل منطقي"، ودعت إلى "احراق هذا الاستيطان حتى الأساس إلى الأبد".

وأصدرت منشورًا آخر طالبت فيه بوقف تسليح إسرائيل، موضحةً أن تحقيق ذلك يمكن أن يتم في غضون ساعة واحدة من قبل المسؤولين.

هذا الموقف أثار ردود فعل غاضبة من المستوطنين، حيث انتقد البعض ما وصفوه بأنه موقف غير واقعي ورفض من بعض المؤيدين لفكرة "وقف إطلاق النار" الذي لا يرتبط بوقف تسليح إسرائيل.

Imagine telling people Just Vote! when their whole town just got washed away with zero support from the current administration while they send another $8.7 billion to Israel for bombs to murder more people. — Lauren McKenzie (@TheMcKenziest) September 28, 2024
ويظهر هذا الجدل يعكس الانقسامات العميقة حول قضية فلسطين، وكيف أن بعض المنظمات اليهودية تأخذ مواقف جريئة في ظل الظروف الحالية.

وفي منشور جديد أعادت المنظمة تغريدة تتحدث عن تراكم النفايات فى غزة كتب فيها "تتراكم جبال من القمامة في المناطق غزة بسبب تسرب مياه الصرف الصحي إلى الشوارع.

"لا خيار أمام العائلات سوى العيش بجوار النفايات المتراكمة، معرضين للروائح الكريهة وخطر الكارثة الصحية الوشيكة، الظروف الصحية والمعيشية في غزة غير إنسانية. أوقفوا إطلاق النار الآن!"

“Mountains of garbage are piling up in #Gaza middle areas as sewage leaks onto streets.

“Families have no choice but to live beside the accumulated waste, exposed to the reek and the threat of a looming health disaster. Sanitary and living conditions across #Gaza are inhumane.… pic.twitter.com/Ous97ybfHH — Motasem A Dalloul (@AbujomaaGaza) September 29, 2024

Scenes from the school which was bombed by lsraeli warplanes a while ago in northern Gaza Strip. Most of the casualties are women and children who were torn into pieces. pic.twitter.com/vHJTfbdWIG — TIMES OF GAZA (@Timesofgaza) September 29, 2024


منظمات يهودية ترفض الاحتلال
هناك العديد من المؤسسات اليهودية التي ترفض الاحتلال وتدعو إلى السلام أهمها.

Jewish Voice for Peace (JVP)
: تُعتبر واحدة من أبرز المنظمات اليهودية التي ترفض الاحتلال وتدعو إلى حقوق الفلسطينيين. تروج JVP لحل الدولتين وتعارض استخدام القوة العسكرية من قبل إسرائيل.

B'Tselem : منظمة إسرائيلية لحقوق الإنسان، تُركز على توثيق انتهاكات حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة وتدعو إلى إنهاء الاحتلال.

IfNotNow : حركة يهودية تهدف إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية. تروج للمساعي السلمية وتظهر التأييد للحقوق الفلسطينية.

Pace e Bene : منظمة يهودية دولية تسعى لتعزيز العدالة والسلام من خلال المقاومة السلمية، وتؤكد على حقوق الفلسطينيين.

Neturei Karta:
مجموعة يهودية تنتمي إلى التيار الحريديم، تعارض الصهيونية وتعتبر الاحتلال غير شرعي.


هذه المؤسسات تعمل على زيادة الوعي حول القضايا الفلسطينية ودعم حقوق الإنسان، وتعارض السياسات الاحتلالية التي تنتهجها إسرائيل. لمزيد من المعلومات حول هذه المنظمات، يمكنك زيارة مواقعها الرسمية أو الاطلاع على مقالات حولها.

مقالات مشابهة

  • في الضفة الغربية وغزة..أمريكا تدعم الفلسطينيين بـ 300 مليون دولار
  • مرصد الأزهر يكشف سمات الشخصية المتطرفة بـ12 لغة
  • العدو الصهيوني يعتقل عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الضفة والقدس
  • مطالب منظمة يهودية بشأن غزة تشعل غضبا لدى المستوطنين
  • مطالب من مؤسسة يهودية بشأن غزة تشعل غضبا لدى المستوطنين
  • الكشف عن أول وأكبر مرصد فلكي بناه المصريون القدماء
  • الفصائل الفلسطينية ناعية حسن نصر الله: سيسجل للشهيد مواقفه التاريخية
  • فلسطين .. سماع دوي انفجار قوي في سماء مدينة رام الله ومحيطها
  • مرصد الأزهر يشارك في مؤتمر حول الحرب والهجرة بميلانو الإيطالية
  • 12 دولة غربية تعرب عن قلقها من تصاعد عنف المستوطنين في الضفة