ترأس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، اجتماع اللجنة العليا لتكنولوجيا المستقبل والاقتصاد الرقمي لمتابعة أحدث المشاريع والمبادرات، واطلق سموه «برنامج دبي للألعاب الإلكترونية 2033».

وقال سموه عبر منصة «إكس»: «ترأست اجتماع اللجنة العليا لتكنولوجيا المستقبل والاقتصاد الرقمي لمتابعة أحدث المشاريع والمبادرات، وأطلقنا «برنامج دبي للألعاب الإلكترونية 2033» وهدفنا أن تكون دبي ضمن أفضل 10 مراكز عالمية لقطاع الألعاب الإلكترونية وبحلول 2033 نستهدف تعزيز مساهمة هذا القطاع في الناتج المحلي الإجمالي لدبي لنحو مليار دولار سنوياً وتوفير 30 ألف وظيفة جديدة، كما اعتمدنا 3 مشاريع جديدة ضمن «استراتيجية دبي للميتافيرس» .

.. دبي هي مدينة المستقبل الرقمي العالمي».

الصورة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم دبي الإمارات

إقرأ أيضاً:

معهد الإمارات المالي يطلق برنامج "القيادة المستدامة في القطاع المالي"

أعلن معهد الإمارات المالي رسميًا إطلاق الدفعة الأولى من برنامج "القيادة المستدامة في القطاع المالي" بالتعاون مع دار نشر هارفارد للأعمال والتعليم المؤسسي.

وقال المعهد، في بيان اليوم الإثنين، إن الدفعة الأولى للبرنامج تأتي بمشاركة 30 قائداً من مؤسسات مصرفية ومالية مختلفة وهي مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وبنك أبوظبي التجاري وبنك أبوظبي الإسلامي وحبيب بنك وبنك دبي التجاري وبنك رأس الخيمة الوطني وبنك المشرق وبنك الإمارات دبي الوطني والبنك التجاري الدولي، ويهدف إلى دمج مفاهيم الاستدامة في صميم عمليات اتخاذ القرارات الاستراتيجية بالمؤسسات المالية، وذلك تماشيًا مع الرؤية المستقبلية لدولة الإمارات نحو اقتصاد أخضر ومستدام.
وأكدت نورة البلوشي، مدير عام معهد الإمارات المالي، أهمية هذا البرنامج في دعم توجهات دولة الإمارات نحو الاستدامة، وقالت إن تبني الاستدامة في القطاع المالي يعكس التزام الإمارات بتعزيز الاستقرار المالي طويل الأمد وتحقيق التوازن بين الأهداف الاقتصادية البيئية والاجتماعية، واصفة البرنامج بأنه خطوة مهمة نحو إعداد قادة ماليين مؤهلين قادرين على قيادة المؤسسات نحو مستقبل أكثر استدامة".
يركز البرنامج على تمكين القادة من دمج معايير الاستدامة في عملية اتخاذ القرار بما يعزز من التأثيرات الإيجابية على البيئة والمجتمع، ويضع المؤسسات في مسار النجاح طويل الأجل في ظل التغيرات العالمية المتسارعة، ويتضمن موضوعات حيوية مثل كيفية تقييم عوامل البيئة والحوكمة الاجتماعية (ESG) وإدارة التأثيرات، وذلك ضمن إطار أكاديمي تطبيقي يقدم الخبرات والرؤى، من خلال ثلاثة محاور رئيسية؛ القيادة في الاستدامة للقرن الواحد والعشرين وتنفيذ استراتيجيات الحوكمة الاجتماعية والبيئية والاستثمار المستدام.
يعد البرنامج الذي يعقد على مدار 14 أسبوعًا، فرصة لتعزيز العلاقات مع مختلف الجهات المعنية، ما يسهم في تعزيز ثقة الشركاء في القطاع المالي، ويعزز مكانة الإمارات مركزاً عالمياً للاستدامة المالية والمسؤولية المؤسسية والابتكار في القطاع المالي.

مقالات مشابهة

  • حمدان بن زايد: متابعة أحوال المواطنين تتصدر سلم الأولويات قيادتنا الرشيدة
  • حمدان بن زايد يزور مجلس محمد الفلاحي الياسي ويلتقي المواطنين
  • حمدان بن محمد: الدبلوماسية الإماراتية نموذج عالمي بفضل جهود عبدالله بن زايد
  • حمدان بن محمد خلال لقائه عبدالله بن زايد: الإمارات نموذج للتعاون الدولي والدبلوماسية البناءة
  • مجموعة «بيئة» تحتفل بأول دفعة من خريجي برنامج قادة المستقبل
  • آلية عمل الفاتورة الإلكترونية للمرحلة الثانية
  • مجموعة بيئة تحتفل بأول دفعة من خريجي برنامج قادة المستقبل
  • معهد الإمارات المالي يطلق برنامج "القيادة المستدامة في القطاع المالي"
  • شرطة دبي تُخرّج الدفعة الأولى من دبلوم «استشراف الجاهزية المستقبلية»
  • شرطة دبي تُخرج الدفعة الأولى من دبلوم “استشراف الجاهزية المستقبلية”