تمارس قوات الاحتلال الإسرائيلي ضغوطاتها وانتهاكاتها بحق الفلسطينيين من قصف وغارات للعدوان الإسرائيلي بقطاع غزة، وهو ما أسفر عن وقوع العديد من الشهداء الفلسطينيين والذي تجاوز عددهم إلى أكثر من 8800 شهيد فلسطيني أغلبهم من النساء والأطفال والشيوخ، إلى جانب أعداد مماثلة للمصابين، وذلك منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ونشرت شبكة «بي بي سي عربي» وثائق سرية كشفت من خلالها، أن فكرة تهجير الفلسطينيين إلى سيناء، لم يكن اقتراحا عابرا خلال الأيام الماضية، بل خطة خبيثة من الكيان الإسرائيلي المحتل منذ عام 1971، وأجابت على كل التساؤلات التي تدور في أذهان المصريين.

اللواء علي حفظي محافظ شمال سيناء الأسبقمخطط إسرائيل حول تهجير الفلسطينيين إلى سيناء

أكد اللواء علي حفظي، محافظ شمال سيناء الأسبق في تصريحات خاصة لـ«الأسبوع، أن ما كشفته الوثائق صحيح، مشيرًا إلى أن هذا هو هدف إسرائيل منذ قديم الأزل ولم يتغير، ولن يحيده عنه، ويحاولوا استغلال أي فرصة مناسبة.

وأشار حفظي إلى حقيقة خطة الكيان الإسرائيلي في الدخول إلى أرض سيناء المصرية، منوهًا أن «بيجن» رئيس الوزراء الإسرائيلي يثبت صحة تلك الوثائق، عندما قال: «أريد أن أدفن في سيناء».

محافظ شمال سيناء الأسبق: مصر لا تفرق في ذرة رمل من أرضها

وأوضح محافظ شمال سيناء الأسبق، أن مصر على مر تاريخها لا تفرق في ذرة رمل من أرض مصر، منذ المصريين القدماء حتى وقتنا هذا، مشيرًا إلى أنها فكرة متوارثة من جيل لجيل وخريطة مصر لم تتغير على مدى التاريخ، عندما تُهدد مصر كانت تخرج لتؤمن نفسها ثم تعود إلى حدودها من جديد.

وشدد محافظ شمال سيناء الأسبق، على أن أرض مصر بالنسبة للمصريين هي بمثابة عرضه وشرفه، لافتًا إلى أن المصريين مربوطين بهذه الأرض الطيبة، أي أنه تكريم من الله سبحانه وتعالى بأنه اختار لنا هذا الموقع المتميز الذي يتميز عن كل العالم في كل شيء الحقيقة «قلب العالم».

وأردف: أن فكرة تهجير الفلسطينيين ليست بالجديدة على الإسرائيليين، فمنذ أعوام طويلة وهم يسعون إلى حل وإنهاء قضية فلسطين من خلال تهجيرهم إلى مصر والأردن، مسطردًا أنه لا يوجد نيه لدى مصر لقبول فكرة تهجير الفلسطينيين.

وتابع اللواء علي حفظي، أنه لابد من دعم الصمود الفلسطيني وشعب فلسطين، مطالبًا أن يكون للجانب العربي موقف أكثر من ذلك والوقوف إلى جانب أشقائنا في غزة، ووقف التصعيد من قبل الاحتلال، وذلك من خلال استخدام كل الأدوات المتاحة والضغط على إسرائيل لحماية ما يتعرض له الفلسطينيين.

واختتم محافظ شمال سيناء الأسبق، قائلًا: أن الهدف الأساسي أمامنا هو أنه لا تفريط ولا تهجير قسري للفلسطينيين، ولابد من حل القضية الفلسطينية بالطرق السلمية.

اقرأ أيضاًتضامنًا مع فلسطين.. البحرين تفجع إسرائيل بقرار سحب سفيرها وقطع العلاقات مع تل أبيب

د.أحمد الصاوى عن الوثائق البريطانية المسربة: ترويج خبيث لفكرة توطين أهالى غزة فى سيناء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل الشعب الفلسطيني القضية الفلسطينية الوطن العربي شعب فلسطين غزة فلسطين قطاع غزة محافظ شمال سيناء تهجیر الفلسطینیین اللواء علی حفظی

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يفتتح أول مطعم آسيوي مخصص بالممشى السياحي بشرم الشيخ

افتتح اللواء دكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء، اول مطعم سياحي اسيوي متخصص Chopsticks and chill بالممشى السياحي بشرم الشيخ “ السلام بوليفار”.

 وأشار محافظ جنوب سيناء، الي ان ذلك يأتي في اطار استكمال الأنشطة بالممشى السياحي، وتوفير أنشطة متنوعة تكون إضافة جديدة بالمدينة، وعنصر جذب سياحي، وتنوع المطاعم لإرضاء الأذواق المختلفة من كافة جنسيات العالم.

رافق المحافظ خلال الافتتاح، اللواء أحمد الاسكندراني، السكرتير العام، واللواء محمد شعير السكرتير المساعد، اللواء رماح هاشم، رئيس مدينة شرم الشيخ، والنائب سيد عوض، عضو مجلس النواب عن جنوب سيناء، ومستشاري المحافظ، وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين بشرم الشيخ.

 

وفي سياق أخر - نظمت محافظة جنوب سيناء، احتفالية كبرى على المسرح المكشوف بالحديقة المركزية بمدينة شرم الشيخ، احتفالًا بالذكري الحادية عشر لثورة 30 يونيو، وشهد الاحتفالية اللواء دكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء، والدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، واللواء أحمد الاسكندراني، السكرتير العام للمحافظة واللواء محمد شعير السكرتير المساعد، والمهندس تامر مكرم، رئيس جمعية مستثمري شرم الشيخ، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة، ورجال الأعمال والمستثمرين بشرم الشيخ، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعواقل ومشايخ القبائل البدوية.

وتضمنت مجموعة من الأغاني الوطنية لفريق كورال شرم الشيخ، وعروض الجمباز، واستعراضات فرقة طور سيناء للفنون الشعبية، وأغاني وطنية لمطربة جنوب سيناء الاولى أروى صالح وأغاني وطنية لبعض مواهب أبناء جنوب سيناء، واختتمت فرقة بورسعيد للموسيقى العربية بباقة متنوعة من الأغاني التراثية والوطنية، قدمت خلالها "كوكتيل وطني" جماعي، "ياحبيبتي يامصر"، غناء جنى عادل، "الارض ارضنا" غناء محمد كمال، "أن كان علي القلب مفيش غيرك" غناء محمد النوتي، "مطلوب من كل وطني"، غناء الاء مجدي، كما قدمت وفاء اسماعيل "عيون القلب" ، بقياده المايسترو رجب الشاذلي.

وقال محافظ جنوب سيناء، إن ثورة 30 يونيو جاءت تأكيدًا لإرادة الشعب المصري في التغير، وشاهده على نجاح هذا الشعب العظيم في التغيير ورسم خريطة طريق جديدة لإدارة البلاد، و أبهروا العالم بتجسيد مدى التلاحم والتكاتف بين الشعب وقواته المسلحة والشرطة المدنية، للحفاظ على الهوية المصرية والثقافة الوطنية ، وإنقاذ البلاد من الفرقة والدمار.

مقالات مشابهة

  • موجهين له الشكر.. الموظفون ومشايخ القبائل يودعون محافظ شمال سيناء
  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط تهجير الفلسطينيين قسريا من غزة إلى مصر (تفاصيل)
  • مشايخ القبائل والعواقل والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • حركة المحافظين 2024.. السيرة الذاتية للواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء
  • المشروعات القومية بوابة تعيين خالد مبارك محافظا لجنوب سيناء ضمن حركة المحافظين 2024
  • حركة المحافظين 2024.. من هو اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء الجديد؟
  • مصطفى بكري: اللواء محمد عبد الفضيل شوشة أدى دورًا عظيمًا في تاريخ شمال سيناء
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح أول مطعم آسيوي مخصص بالممشى السياحي بشرم الشيخ
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش
  • السيسي: أفشلنا مخطط تهجير الفلسطينيين