ارتفعت أسعار الذهب الخميس بدعم من تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة وسط تزايد رهانات المستثمرين على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي، ربما وصل لنهاية دورة رفع أسعار الفائدة بعدما أبقى عليها دون تغيير.

وقال كارلو ألبرتو دي كاسا، محلل الأسواق في كينيسيس موني، إن أسعار الذهب يجب أن تزيد قليلا قبل أن تتمكن من مواصلة الارتفاع، لأن الرؤية على المدى الطويل لا تزال إيجابية.

وأبقى الفيدرالي الأربعاء، أسعار الفائدة ثابتة كما كان متوقعا على نطاق واسع.

ويجد صانعو السياسة صعوبة في تحديد ما إذا كان تشديد السياسة النقدية كافيا بالفعل للسيطرة على التضخم، أو ما إذا كان الاقتصاد الذي يفوق التوقعات باستمرار قد يحتاج إلى مزيد من الضبط.

وفقا لخدمة FedWatch التابعة لمجموعة CME، يتوقع المتعاملون بنسبة 72 بالمئة، أن يثبت مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة مرة أخرى في ديسمبر.

وتراجع مؤشر الدولار 0.5 بالمئة، كما هبطت عوائد سندات الخزانة القياسية الأميركية لأجل عشر سنوات إلى أدنى مستوياتها في أكثر من أسبوعين.

تحركات الأسعار

وبحلول الساعة 12:52 بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب في التعاملات الفورية 0.35 بالمئة إلى 1,989.65 دولار للأونصة، وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.51 بالمئة إلى 1,997.50 دولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 23.04 دولار للأونصة، وارتفع البلاتين واحدا بالمئة إلى 929.53 دولار.

واستقر البلاديوم عند 1102.56 دولار.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الذهب الفيدرالي التضخم مجلس الاحتياطي الاتحادي مؤشر الدولار الفضة البلاديوم الذهب سعر الذهب سوق الذهب صعود الذهب قيمة الذهب أونصة الذهب اسعار الذهب الذهب الفيدرالي التضخم مجلس الاحتياطي الاتحادي مؤشر الدولار الفضة البلاديوم ذهب

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الثلاثاء 17-9-2024

استقرت أسعار المشغولات الذهبية، في مصر مع بداية تعاملات اليوم الثلاثاء، ليسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 3480 جنيها للجرام بدون مصنعية، بالتزامن مع استمرار ارتفاع أسعار الأوقية العالمية.

أسعار الجنيه الإسترليني في البنوك اليوم الثلاثاء

 

سعر الذهب في مصر:

عيار 24 يسجل 3979 جنيها.

عيار 21 يسجل 3480 جنيها.

عيار 18 يسجل 2980 جنيها.

الجنيه الذهب 27840 جنيها.

الذهب العالمي

سجلت أونصة الذهب العالمي ارتفاعا خلال الأسبوع الماضي بنسبة 3.25% وهو أكبر ارتفاع أسبوعي منذ الأسبوع الأول من ابريل الماضي، ليسجل أعلى مستوى تاريخي عند 2586 دولار للأونصة وكان قد افتتح تداولات الأسبوع عند المستوى 2496 دولار للأونصة ليغلق عند 2578 دولار للأونصة.

الذهب يقترب من توقعات المؤسسات المالية العالمي التي أشار أغلبها أن يصل إلى المستوى 2600 دولار للأونصة بحلول عام 2024، على أن يستمر الصعود العنيف في أسعار الذهب حتى المستوى 3000 دولار للأونصة خلال النصف الثاني من عام 2025.

تحركت أسعار الذهب قرب أعلى مستوى لها على الإطلاق الثلاثاء قبل الإطلاق المتوقع لدورة من التيسير النقدي في الولايات المتحدة قد يستهلها مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) بخفض كبير لأسعار الفائدة.

تحديث الأسعار

استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2581.68 دولار للأونصة، بحلول الساعة 0254 بتوقيت غرينتش. وسجل المعدن النفيس أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2589.59 دولار الاثنين.

كما استقرت العقود الأميركية الآجلة للذهب عند 2608.60 دولار.

وقال ييب جون رونج خبير الأسواق لدى آي.جي "أسعار الذهب توقفت عن الارتفاع في جلسة اليوم"، وأشار إلى أن هناك حالة من الترقب بعد مكاسب الآونة الأخيرة التي جاءت مدفوعة بتوقعات خفض أسعار الفائدة بشكل أكبر، بحسب وكالة رويترز.

وينصب كل التركيز على اجتماع السياسة النقدية الذي يعقده المركزي الأميركي على مدار يومين وينتهي الأربعاء. وتتوقع الأسواق حاليا بنسبة 66 بالمئة خفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس مقارنة بنسبة 43 بالمئة الجمعة.

وعادة ما تصبح السبائك التي لا تدر عوائد هي الاستثمار المفضل في أوقات انخفاض أسعار الفائدة.

وتراجع الدولار 0.1 بالمئة مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 30.79 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 0.6 بالمئة إلى 986.90 دولار.

مقالات مشابهة

  • الذهب يتراجع قبل قرار الفائدة الأميركية
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الثلاثاء 17-9-2024
  • تراجع الدولار وسط توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية وسط ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي
  • عالميا .. الذهب يرتفع لمستوى قياسي
  • ضعف الدولار وخفض الفائدة الأمريكية يقودان أسعار الذهب لأعلى مستوياتها على الإطلاق
  • أسعار الذهب ترتفع 6 دولارات مع انخفاض العملة الأميركية
  • النفط يرتفع مدعوماً بتوقعات خفض الفائدة
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية
  • النفط يرتفع مدعوما بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية..وخام برنت يسجل 71.76 دولار للبرميل