قررت مدينة نوفي بازار الصربية مقاطعة منتجات الاحتلال الإسرائيلي وكذلك الشركات الممولة له ماليا.

واتخذ سكان المدنية التي تعد كبرى مدن منطقة سنجاق ذات الغالبية البوسنية في صربيا، وكذلك أصحاب المطاعم والمقاهي هذه الخطوة لمقاطعة منتجات الكيان المحتل، بحسب موقع TRTWORLD"".

The residents of Novi Pazar, Serbia, as well as owners of restaurants and coffee shops in the town decided to join forces in boycotting Israeli products and products from international companies that financially support the Israeli military pic.

twitter.com/OlqUX8PvUO

— TRT World (@trtworld) November 1, 2023


كما قرر الأهالي مقاطعة الشركات العالمية التي تدعم جيش الاحتلال في عدوانه على غزة، ماليا، منها شركة المشروب الغازي "كوكا كولا".



ومنتصف شهر تشرين الأول الفائت، شهدت مدينة نوفي بازار مظاهرة داعمة لفلسطين.

وتجمع المحتجون رافعين أعلام فلسطين ولافتات تؤكد تضامنهم مع شعبها وتندد بما يتعرضون له من انتهاكات، مطلقين صيحات "فلسطين حرة".

وفي سياق متصل، أطلق سكان نوفي بازار حملة لجمع المساعدات والتبرعات للشعب الفلسطيني.

وتتصاعد  في مصر حملات داعية لمقاطعة بعض المنتجات لدعمها الاحتلال في إبادته الجماعية لأهل غزة، منها حملة "نقابة المحامين" المصريين.



وسبق أن طالت شركة "ماكدونالز" حملة مقاطعة في مصر لإعلان دعمها لقوات الاحتلال الإسرائيلي بالوجبات أثناء عدوانها على القطاع المحاصر منذ فترة.

ويعاني 2.3 مليون فلسطيني من أوضاع متدهورة للغاية؛ جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 17 عاما، اشتد بعد 7 أكتوبر الماضي، حيث قطع الاحتلال عن الأهالي الغذاء والماء والوقود والمساعدات الطبية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال صربيا مصر مصر الاحتلال صربيا طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

زايد العليا توقع مذكرة تفاهم لإنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع

وقعت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، مذكرة تفاهم، مع شركة توبلاند لأدوات أصحاب الهمم ولوازمهم ، ممثلة عن شركة ابتكارات وي هير الخاصة المحدودة، بشأن إنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع عالية الجودة، تشمل سماعات الأذن الطبية بنوعيات مختلفة وأجهزة الشحن الخاصة بها، وذلك بهدف تلبية احتياجات أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة السمعية من الأجهزة المساعدة لهم .

وتحمل السماعات علامة النحلة المميزة لمنتجات أصحاب الهمم، وهو شعار مصنع في دولة الإمارات بواسطة مؤسسة زايد العليا.

وقع المذكرة عن مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم عبد الله الحميدان الأمين العام للمؤسسة، وعن شركة توبلاند لأدوات أصحاب الهمم ولوازمهم، أندي فاولكنر الرئيس التنفيذي للشركة، بحضور عدد من قيادات الجانبين في مقر مركز إنتاج أصحاب الهمم التابع للمؤسسة بمنطقة الباهية في أبوظبي.

وبموجب المذكرة يلتزم الجانبان بالتعاون في تطوير سوق للحلول السمعية المصنعة بالمؤسسة، مع إضافة منتجات جديدة إلى تشكيلة التصنيع، وتجهز المؤسسة وحدة التصنيع وتصنع المنتجات بتوجيه من الشركة التي تقدم المواد الخام اللازمة.

ويتعاون الطرفان في وضع أفكار تسويقية بهدف توسعة الأعمال التجارية في المنطقة، على أن تقدم الشركة إلى المؤسسة المساعدة لإقتناء الآلات المناسبة لإعداد حلول التصنيع، إضافة إلى السعي لتحقيق بيع سنوي يتجاوز 10 آلاف وحدة خلال السنة الأولى.

أخبار ذات صلة «تناغم» تحت سماء أبوظبي أوركسترا عالمي بمشاركة «أصحاب الهمم» في أبوظبي

ورحب عبد الله الحميدان، بتوقيع مذكرة التفاهم مع شركة توبلاند لأصحاب الهمم من خلال تقديم أحدث التقنيات والمنتجات والخدمات المساعدة لأصحاب الهمم.

وأوضح أن المؤسسة تهدف من إنشاء هذه الورشة لمواكبة التطور في عالم التكنولوجيا الحديثة، وتعمل على صقل مهارات أصحاب الهمم والارتقاء بقدراتهم وإمكانياتهم إلى مستوى يمكنهم من العمل والإنتاج في الكثير من المجالات بما يلائم متطلبات السوق المحلي والعالمي تحت مظلة منتجات النحلة ليصبحوا طلاب منتجين وفعالين .

وأكد أن تعزيز توظيف أصحاب الهمم وإدماجهم في مختلف المجالات أمر أساسي لبناء مجتمعات شاملة، مشيرا إلى أن المؤسسة تعكف على تنفيذ استراتيجيات لإلحاق أصحاب الهمم بوظائف في العديد من القطاعات وتوفير فرص عمل لهم وإدماجهم في سوق العمل.

من جانبه قال أندي فاولكنر، إنه من خلال هذه المذكرة، ستوفر الشركة المزيد من فرص العمل لأصحاب الهمم في قطاع الصناعة من خلال منتجات مساعدة ميسورة التكلفة لهذه الفئة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • مظاهرات حاشدة بعدد من المدن اليمنية تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • فضيحة تهز عالم المأكولات.. اتهامات لـنستلة بتسميم المستهلكين
  • «زايد العليا» توقع مذكرة تفاهم لإنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع
  • زايد العليا توقع مذكرة تفاهم لإنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع
  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي استهدف جباليا شمال غزة
  • فلسطين.. مدفعية الاحتلال تقصف شمال مخيم ‎النصيرات وسط قطاع غزة
  • بالفيديو.. غضب عربي يلاحق بوق الكابرانات دراجي يتطور إلى حملة واسعة تدعو إلى مقاطعة قنوات بي إن سبورتس
  • فلسطين.. قصف مدفعي متواصل على حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • شركة “كي”: منتجات الدفع الالكتروني متجددة ومواكبة التطورات العالمية ضرورة
  • «أسمنت الجوف» توقع عقد بيع منتجات مع شركة سليمان بن صالح المهيلب بـ70 مليون ريال