أشاد محافظ الإسماعيلية شريف فهمي بشارة بدور القضاء المصري الشامخ ورجاله وجميع الأجهزة القضائية لخدمة شعب مصر بوجه عام ، وقال إننا جميعا نعمل من أجل المصلحة العامة ومكافحة كافة أشكال الفساد الإداري بمختلف صوره والحفاظ على احترام القانون وهيبة الدولة في جميع القطاعات وعلى كافة الأصعدة من أجل تحقيق التنمية المنشودة وبناء مصر الجديدة.


جاء ذلك خلال استقبال المحافظ اليوم /الخميس/ المستشار محمد حسن علي الأمين العام لهيئة قضايا الدولة وذلك في مستهل زيارته إلى محافظة الإسماعيلية.


وأكد المحافظ أهمية دور هيئة قضايا الدولة في الحفاظ على المال العام والحق العام فهم خط الدفاع الأول عن الدولة لدى المحاكم داخليًا وخارجيا، معربا عن تقديره للتعاون والتنسيق فيما بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة مع هيئة قضايا الدولة لخدمة مواطني المحافظة.


من جانبه ، أكد الأمين العام لهيئة قضايا الدولة التعاون الوثيق بين الهيئة ومحافظة الإسماعيلية ، موضحا أهميه التحول الرقمي في التواصل الدائم بين الهيئة والمحافظة لما يقوم به من سرعة إنجاز القضايا والحفاظ على مال الدولة.


وتعد هيئة قضايا الدولة ، هيئة قضائية مستقلة مصرية ناط بها القانون المصري حماية المال العام والمطالبة به من الناحية المدنية، فهي تمثل النيابة المدنية القانونية عن الدولة بسلطاتها قاطبة أمام القضاء في الداخل والخارج لتكون حائطًا قانونيا منيعا لصد الاعتداء على المال العام أو التعدي على مصالح الشعب المصري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسماعيلية قضايا الدولة هیئة قضایا الدولة

إقرأ أيضاً:

بلينكن يشيد بدور المغرب في تعزيز الاستقرار الإقليمي والسلام


الولايات المتحدة تثمن الدور الحيوي الذي يضطلع به ملك المغرب في تعزيز السلام والأمن في الشرق الاوسط:
عناصر الخبر (يمكن التصرف فيها بما يناسبكم):
قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، في بلاغ صدر عقب المباحثات التي جرت الثلاثاء 1/10/2024 بواشنطن، بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة الأمريكية تثمن الدور الحيوي الذي يضطلع به الملك محمد السادس، ملك المغرب، في تعزيز السلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح البلاغ أن “هذا الدور تجسده ريادة المغرب في الاستجابة للاحتياجات الإنسانية في غزة، ودعم إرساء الاستقرار في الضفة الغربية والمساهمة في إحياء دور السلطة الفلسطينية.

وأضاف البلاغ أن وزير الخارجية الأمريكي أشاد أيضا بـ”الجهود الحثيثة التي يبذلها المغرب لإنهاء الجمود السياسي في ليبيا ومعالجة انعدام الاستقرار في منطقة الساحل".

وفيما يتعلق بقضية الصحراء المغربية، جددت الولايات المتحدة الأمريكية التأكيد على دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي، باعتبارها حلا "جادا وموثوقا وواقعيا" للنزاع الإقليمي حول الصحراء.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في نفس البلاغ أن "الولايات المتحدة ما زالت تعتبر مخطط الحكم الذاتي المغربي جادا وموثوقا وواقعيا".

من جانب آخر، أعرب الجانبان عن "دعمهما" للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، ستافان دي ميستورا، في قيادة العملية السياسية المتعلقة بالصحراء، والتي تجري تحت إشراف الأمم المتحدة، من أجل التوصل، "دون أي تأخير"، إلى حل سياسي دائم لقضية الصحراء.

مقالات مشابهة

  • بلينكن يشيد بدور المغرب في تعزيز الاستقرار الإقليمي والسلام
  • محافظ القاهرة يشيد بدور عمال النظافة المهرة في تطوير ورش الهيئة
  • وزير الطيران المدني يشيد بدور ضباط المراقبة الجوية لإدارة المجال الجوي المصري
  • «الشعب الجمهوري» يشيد بمناقشة قضايا السياسة الخارجية في الحوار الوطني
  • محافظ «المركزي» يشيد بدور صندوق النقد العربي في مساندة البرامج الاقتصادية
  • محافظ «المركزي» يشيد بدور صندوق النقد العربي في في مساندة البرامج الاقتصادية
  • بمناسبة يوم القضاء المصري.. رئيس مجلس الدولة يهنئ القضاة
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي ووزير العدل بعيد القضاء المصري
  • أجساد عارية وإيحاءات جنسية.. هل أفسد التيك توك الذوق العام المصري؟ أستاذ علم نفس: شخصيات استعراضية لا يمتلكون مهارات تؤهلهم للعمل.. مستشار مفتي الجمهورية: انشأنا حسابات على كل المنصات لتوعية الشباب
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بعيد القضاء المصري