تحت العنوان أعلاه، كتب دميتري نيفزوروف، في "أرغومينتي إي فاكتي"، حول فشل الجيش الأوكراني في تحقيق أي انتصار.

 

وجاء في المقال: قد يكون مقال مجلة التايمز نقطة البداية لتقهقر مسيرة زيلينسكي المهنية، الذي يُقرن اسمه حتى الآن بشكل مباشر بأوكرانيا. لذلك يسوق المؤلف في المادة تشبيهات، ويقارن زيلينسكي بقادة الرايخ الثالث.

وهكذا، تُظهر التايمز أن الغرب لا يريد بشكل خاص ربط نفسه بزيلينسكي غير المستقر نفسيا، خاصة على خلفية هجوم الصيف والخريف الكارثي للغاية.

الحديث عن الانهيار الكامل للهجوم الأوكراني لم يعد خفيا ليس فقط على الهامش السياسي، إنما وفي الصحف الغربية. والمسؤولية عن "الهزيمة" تُحمّل شخصياً لزيلينسكي، الذي لم يتمكن من مواجهة الجيش الروسي، على الرغم من الدعم الكامل لنظامه من العالم الغربي كله.

تكتب الصحافة عن التوتر المتزايد تجاه رئيس أوكرانيا، ليس فقط داخل المجتمع الأوكراني، إنما وقبل كل شيء، داخل جيشه المحارب. هناك حالات، كما كتبت الصحافة الغربية، عن عصيان صريح من جانب صغار القادة والجنود للأوامر الصادرة من الأعلى: رفض المضي في الهجوم أو حالات الاستسلام الأكثر تكرارًا.

الحديث حتى الآن يدور عن "تخمر" في الوحدات الأمامية، على خلفية الخسائر الكبيرة التي يتكبدها الجيش الأوكراني في ساحة المعركة.

حول ذلك، قال الخبير العسكري ميخائيل خوداريونوك في برنامج "60 دقيقة".

"استنادًا إلى ما تنشره المواقع الاستراتيجية العامة، فإن حملة الصيف والخريف على وشك الانتهاء، ولم تؤد العملية الهجومية للقوات المسلحة الأوكرانية إلى أي نتائج مهمة، من وجهة نظر تشغيلية واستراتيجية. لم يقتصر الأمر على عدم وصولهم إلى الحدود الإدارية لشبه جزيرة القرم، وعدم السيطرة على توكماك أو ساحل بحر آزوف، بل لم يأخذوا حتى باخموت. وهكذا فقد علقوا في كليشييفكا وكورديوموفكا. ولذلك بدأت الشكوك تراود الغرب حول ما إذا كان الأمر يستحق مساعدة أولئك الذين لا يستطيعون تحقيق أي نصر عسكري".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي كييف موسكو واشنطن

إقرأ أيضاً:

قتلى ومصابون من الجيش الإسرائيلي بتحطم مروحية في غزة

قتل جنديان إسرائيليان وأصيب 7 آخرون، بتحطم مروحية تابعة لسلاح الجو جنوبي قطاع غزة، وهو ما وصفته إسرائيل بأنه حادث عادي، داعية في ذات الوقت لفتح تحقيق بأسباب سقوطها.

“ووفقا لتحقيق أولي أجرته القوات الجوية الإسرائيلية، اتجهت طائرة “بلاك هوك يو إتش 60″ من السرب 123 إلى رفح جنوبي قطاع غزة، تحمل فريقا طبيا لإجلاء جندي أصيب بجروح خطيرة خلال القتال في المنطقة، وأثناء مرحلة الهبوط الأخيرة داخل معسكر للجيش الإسرائيلي اصطدمت المروحية بالأرض بدلا من الهبوط بشكل صحيح”.

وأمر قائد سلاح الجو، تومر بار، “بإجراء تحقيق لتحديد سبب اصطدام المروحية بالأرض في المعسكر، بدلا من هبوطها بشكل صحيح”.

هذا وتستخدم مروحيات “بلاك هوك”، المعروفة في سلاح الجو الإسرائيلي باسم “يانشوف” أو “البومة” باللغة العبرية، في مهام النقل الروتينية وإنزال القوات وحملها أثناء العمليات العسكرية، وخلال حرب غزة، اعتمد الجيش الإسرائيلي على المروحيات للإجلاء الطبي من داخل القطاع.

في سياق متصل، أصيب جندي إسرائيلي، خلال عملية دهس شمالي رام الله قرب مستوطنة بيت إيل.

وذكرت نجمة داود الحمراء أن “الشاحنة دهست رجلا 20 عاما، بينما كان واقفا في محطة للحافلات على جانب الطريق ثم جرى علاجه في مكان الحادث، مؤكدة أن إصابة الرجل قاتلة”.

مقالات مشابهة

  • قتلى ومصابون من الجيش الإسرائيلي بتحطم مروحية في غزة
  • فولودين: الغرب بمشاركته في النزاع الأوكراني سيجبر روسيا على رد أقوى
  • تسجيل حالات إغماء.. حريق كبير داخل منشرة في زغرتا (فيديو)
  • تفاصيل الهجوم الأوكراني على مناطق روسية عبر 140 طائرة مسيرة
  • الجيش الإسرائيلي يزعم اغتيال عددا من قادة حماس في غزة
  • ‏لجنة التحقيقات الروسية تصف الهجوم الأوكراني على كييف بـ "العمل الإرهابي
  • عائلات ابتلعها الرماد وحفر عملاقة.. الجيش الإسرائيلي يمحو حياة بأكملها في مواصي خان يونس
  • الجيش الإسرائيلي يقصف منطقة إنسانية في غزة
  • وزير الخارجية الروسي: مستعدون لبحث مكان الاجتماع بشأن الصراع الأوكراني بمجرد معرفة موضوع الحديث
  • الجيش الأوكراني: وحدات الدفاع الجوي تشارك في صد هجوم جوي روسي على العاصمة كييف