عدن(عدن الغد)خاص:

اختتم اليوم 25 صحفياً وصحفية من مختلف الوسائل الإعلامية وطلاب كلية الإعلام جامعة عدن، فعاليات الدورة التدريبية حول السلامة المهنية للصحفيين أثناء الحرب، والتي نظمتها نقابة الصحفيين اليمنيين بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة اليونسكو.

وتلقى المشاركون على مدى يومين معارف ومهارات نظرية وتطبيقية حول التخطيط لمهمة إعلامية، وكيفية الإدراك خلال الاضطرابات وأعمال الشغب وأنواع الأسلحة النارية، والوعي بعمليات الخطف والمخاطر الخاصة والتعامل مع الجروح والإصابات والكسور والحروق، وأساسيات الأمن الرقمي والشخصي في وسائل الإعلام.

وفي ختام الدورة أكد رئيس نقابة الصحفيين اليمنيين فرع عدن محمود ثابت، أن الدورة هدفت إلى إكساب المشاركين مهارات مهنية لتعزيز إجراءات السلامة المهنية لدى الصحفيين في مجال عملهم.. مؤكدا أن الدورة تأتي في إطار الاتفاق والتعاون بين نقابة الصحفيين اليمنيين ومنظمة اليونسكو والاتحاد الدولي للصحفيين ، والتي ستنفذ خلال العام القادم عدد من الدورات التدريبيه للصحفيين وخريجي الإعلام حول السلامة المهنية .

وأوضح ثابت أن الفعالية تأتي تزامناً مع اليوم العالمي لمواجهة الإفلات من العقاب لمنتهكي الصحافة، حيث يأتي هذا العام وعدد من الصحفيين مازالوا في سجون مليشيات الحوثي يتعرضون للتعذيب والانتهاك، بالإضافة إلى أن العديد منهم تعرضوا للقتل من قبل جماعة الحوثيين والمنظمات الإرهابية في مختلف المحافظات اليمنية.

ودعا ثابت المشاركين إلى الاستفادة من مخرجات الدورة وتطبيق كل ما تلقوه على واقع العمل.

وجرى خلال الاختتام توزيع شهادات تقديرية للمشاركين في الدورة.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: السلامة المهنیة

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين تحتفي بذكرى انتصارات أكتوبر.. السبت المقبل

تنظم اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين، عدة ندوات بعد غد السبت احتفالا بذكري نصر 6 أكتوبر حيث تعقد ندوة لمناقشة كتاب "عبقرية أكتوبر"، للكاتب الصحفي شريف عارف، وتقديم الكاتب الراحل ياسر رزق، وذلك ضمن فعاليات معرض نقابة الصحفيين للكتاب، وهو أول مجلد مصور يرصد مراحل الإعداد للنصر.

يشارك في الندوة أحمد أيوب رئيس تحرير جريدة الجمهورية، واللواء د.أحمد الشحات خبير الأمن القومي، والكاتب والفنان التشكيلي حسين نوح، والكاتب محمد نبيل رئيس قطاع النشر بالهيئة العامة للكتاب، وتدير الندوة الكاتبة الصحفية أماني القصاص وذلك في الساعة السابعة مساء.

كما تعقد اللجنة ندوة لمناقشة موسوعة الجندية المصرية على شاشة السينما المصرية، للمخرج والكاتب د.صلاح غلاب، يشارك في الندوة الأستاذ الدكتور جمال شقرة، أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر، وتاريخ العلاقات الدولية بجامعة عين شمس، واللواء عبد العال حسن المنياوي من أبطال حربي الاستنزاف وأكتوبر، واللواء أحمد فهمي عبد الوهاب نائب رئيس مركز الدراسات الإستراتيجية بالقوات المسلحة سابقًا، والكاتبة والشاعرة الدكتورة نجية المسلمي عضو اتحاد كتّاب مصر، ويدير اللقاء الصحفي علي الهواري وذلك في الساعة الخامسة عصرًا بقاعة طه حسين.

وتعرض اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين، الفيلم الوثائقي "عبد المنعم رياض.. سيرة المقاتل الشهيد" من إنتاج القناة الوثائقية، ويشارك في الندوة أحمد عاطف رمضان معد وكاتب الفيلم، واللواء ياسر هاشم خبير الأمن القومي، ومجموعة من صناع وأبطال الفيلم، ويدير الندوة عقب العرض الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة الأسبق، وذلك في الساعة الخامسة بقاعة محمد حسنين هيكل.

اقرأ أيضاًغدا.. نقابة الصحفيين تحتفل بمئوية فؤاد المهندس على هامش فعاليات معرضها للكتاب

نقابة الصحفيين تكريم الفائزين بجائزة هيكل للصحافة العربية اليوم

مقالات مشابهة

  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تنظم دورات تدريبية لحديثي التخرج بخصم 25%
  • نقابة الصحفيين: ترشيح «غرف الطوارئ » لنوبل اعتراف بالجهود الإنسانية
  • نقابة الصحفيين تحتفي بذكرى انتصارات أكتوبر.. السبت المقبل
  • كلية الطب جامعة المنصورة تجدد اعتماد شهادة الأيزو في الصحة المهنية
  • طب المنصورة تجدد اعتماد شهادة الايزو في السلامة والصحة المهنية
  • كلية الطب جامعة المنصورة تجدد اعتماد شهادة الأيزو في السلامة في الصحة المهنية
  • على هامش معرض كتاب نقابة الصحفيين.. عرض مسرحية "الجوازة باظت"
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية بالإمارات ينظم دورة تدريبية في إجراءات تحويل الوثائق
  • دورة تدريبية لمواجهة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تستنكر سوء معاملة الحوثيين لـ4 صحفيين مختطفين وتطالب بالإفراج الفوري عنهم