خنفر(عدن الغد)أنور سيول

افتتح القائم بأعمال رئيس الهيئة التنفيذية بانتقالي خنفر المحامي صالح عبدالله الفضلي صباح اليوم الخميس بمدارس الاوائل الاهلية الحديثة في جعار مختبر الروبوت التعليمي والأول على مستوى مدارس محافظة أبين.

وبحضور الدكتور وضاح صالح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين، مدير مكتب التربية بمديرية خنفر الاستاذ محمود علي بن سبعة ورئيس قسم الانشطة حسام الحيدري ورئيس قسم التوجيه عبدالهادي باسلهف ورئيس قسم الشؤون المالية صالح الصيدي ورئيس قسم الشؤون الاجتماعية اسامة الموقري.

افتتح الحفل بكلمة مدير مدارس الاوائل حسن الناخبي وقال: لقد كان لمدارس الاوائل جهودا في السنوات الماضية في تعميم الاستفادة من الروبوت وقد انعكس هذا الجهد على افتتاح مختبر الروبوت ليتمكن الطلاب في المشاركة المستمرة في الانشطة والفعاليات, وادراكا من مدارس الاوائل لأهمية هذه المعرفة فقد ادرجتها ضمن انشطتها المدرسية للصفين السادس والسابع لينهل طلابنا من معين المعرفة اللازمة لتعامل معها في التعليم الاساسي والتي أخذت تطبيقات الروبوت تشق الطريق إليها.

وأشار الفضلي إلى أهمية وجود مركز للروبوت كتحفيز لكل الطاقات والابداعات في المحافظة في مجال الروبوت وصقلا للمهارات والقدرات المتميزة.

مضيفاً بان علم الروبوت يوفر البيئة المشجعة والمبنية على التعلّم الذّاتي والعمل اليدوي إلى جانب التّعلم من خلال التجربة وتقديم الحلول الإبداعية للمشكلات المختلفة.

بعد ذلك تم افتتاح مختبر الروبوت التعليمي والمعرض المصاحب له  الذي يتضمن توظيف الروبوت في تدريس المنهاج الذي اخير له وكذلك عرض لعدد من التجارب في مجال الروبوت.

ويهدف مختبر الروبوت التعليمي لتوفير البيئة المناسبة لكي يتعلم الطلبة هندسة وتصميم الروبوتات، وكذلك اكساب الطلبة مهارات تفكير عليا و تحليل و تخطيط وحل النشكلات والابداع وتنمية الطلبة لتكون عندهم القدرة على الاختراع والابتكار.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: ورئیس قسم

إقرأ أيضاً:

أمير قطر ورئيس وزراء هولندا يبحثان التطورات في غزة

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الاثنين، مع رئيس الوزراء الهولندي مارك روته تطورات الأوضاع في قطاع غزة، إلى جانب قضايا إقليمية ودولية.

جاء ذلك خلال لقائهما في مدينة لاهاي ضمن اليوم الثاني من زيارة هي الأولى يجريها أمير قطر إلى هولندا، وفق وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا".

وقال الديوان الأميري إن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أكد خلال اللقاء على موقف دولة قطر الثابت من القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، لا سيما حقه في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية ضمن حل الدولتين.

كما جدد أمير قطر تأكيده على استمرار العمل في مسارات الوساطة الدبلوماسية الرامية لوقف الاقتتال الدائر في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء الهولندي عن شكره لأمير قطر لدوره المهم كوسيط في الصراع بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل، ودوره في إطلاق سراح المحتجزة الهولندية.

والأحد، وصل أمير قطر إلى مدينة أمستردام في زيارة رسمية قالت الوكالة القطرية إنها تعطي زخما جديدا للعلاقات بين البلدين، خاصة في المجال الاقتصادي.

وتقود قطر ومصر والولايات المتحدة وساطة لإنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة، ونجحت في إقرار هدنة مؤقتة استمرت أسبوعا حتى مطلع ديسمبر/كانون الأول الماضي، وأسفرت عن تبادل أسرى ومحتجزين بين حماس وإسرائيل، وإدخال كميات شحيحة من المساعدات والوقود إلى القطاع المحاصر للعام الـ18.

ولم تثمر جهود مماثلة للدول الثلاث في الوصول بعد لهدنة جديدة، رغم اجتماعات متكررة بين باريس والقاهرة والدوحة.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة بدعم أميركي مطلق، خلفت أكثر من 123 ألف شهيد وجريح فلسطيني، إضافة إلى آلاف المفقودين.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • تخصيص 5% من المنح الدراسية لطلاب STEM من مدارس المتفوقين: خطوة لتعزيز الدعم التعليمي
  • %100 نسبة نجاح الفرقة الثانية بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية بجامعة الإسماعيلية الأهلية
  • «التربية» تكرِّم 145 طالباً وطالبة من فائقي الثانوية
  • مدارس التمريض للبنين بالقاهرة 2024.. بدائل الثانوية العامة
  • وزارة التربية تكرم 145 طالبا وطالبة من الفائقين بالمرحلة الثانوية للعام الدراسي 2024/2023
  • تقرير غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة بمدارس المتفوقين والمكفوفين
  • التعليم: امتحانات طلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا والمكفوفين سارت بشكل جيد
  • تقييم الطلبة المشاركين في مسابقة الإبداع الأدبي بجنوب الباطنة
  • التقديم في مدارس التمريض 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • أمير قطر ورئيس وزراء هولندا يبحثان التطورات في غزة