قال أيمن الرقب، المحلل السياسي الفلسطيني، إن الشعب الفلسطيني يثمن الدور المصري الكبير في القضية، والتي عبرت عنه خلال السنوات الطويلة الماضية، مؤكدًا أن مصر دائمًا ما تعتبر أن الأمن الفلسطيني قضية أمن قومي مصري.

وأضاف "الرقب"، خلال مداخلة على قناة "إكسترا نيوز"، أن مصر منذ اليوم الأول للحرب كان لها موقف جريء، وأن عواصم عربية ذهبت خلف الموقف المصري.

وأكد أن مصر من اليوم الأول تحاول أن توقف هذه الحرب، واستخدمت الدبلوماسية الخشنة بالإصرار على عدم خروج مزدوجي الجنسية من معبر رفح إلا بدخول المساعدات الإنسانية، بجانب أن مصر رفضت بشكل واضح إزاحة المواطنين داخل قطاع غزة، منوهًا بأن تهجير الفلسطينيين سينهي المشروع الوطني الفلسطيني، وأن تماسك الموقف المصري رفع من عزيمة الشعب الفلسطيني ورفع قيمة الصراع بشكل كبير.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تهجير الفلسطينيين الموقف المصري دخول المساعدات الإنسانية أن مصر

إقرأ أيضاً:

"المر": 70% من الشعب المصري حصلوا على خدمات صحية خلال 46 يوم (فيديو)

أكد الدكتور عبد اللطيف المر، أستاذ الصحة العامة، أنه تم تقديم نحو 70 مليون خدمة صحية خلال 46 يومًا ضمن مبادرة “100 يوم صحة”، وهذا يعني أن 60-70% من الشعب المصري حصلوا على خدمات صحية.

أستاذ باطنة: الموطنون سعداء بتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة من خلال مبادرة 100 يوم صحة وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 47 مليون و431 ألف خدمات مجانية خلال 30 يوما

وأشار "المر"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، إلى أن واحدة من أهم الإنجازات في عهد الرئيس السيسي، القضاء على الإلتهاب الكبدي سي، ضمن مبادرات "100 مليون صحة"، والتي كانت سبة للمصريين عند السفر للخارج.

وتابع أستاذ الصحة العامة، أن مبادرة "100 يوم صحة" حقيقة وهامة جدًا، ومن المهم أن نستفيد منها، مشيرًا إلى أن هناك مبادرات للكشف المبكر عن الأورام، ورعاية الحوامل والكشف المبكر عن أمراض الاطفال، بجانب مبادرات الكشف المنزلي على كبار السن، موضحًا أن الخط الساخن للحملة هو 15335، مشددًا على ضرورة زيادة التعاون بين المستشفيات الجامعية ووزارة الصحة لتقديم خدمات 100 مليون صحة.

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: هذا هو الحليف القوي لروسيا في اليمن الذي سيطيح بالحوثيين
  • معرض فني بالدوحة يصور مأساة الشعب الفلسطيني في غزة
  • باحث سياسي: المنظمات الدولية تخضع لإرادة إسرائيل في تقليل المساعدات
  • محلل سياسي لبناني: تفجير أجهزة حزب الله مدخل لحرب برية مع إسرائيل
  • محلل سياسي: الدولة أطلقت عدة مبادرات للاستثمار في بناء الإنسان
  • محلل سياسي يوضح كيف استطاعت إسرائيل تفجير أجهزة اتصالات حزب الله
  • لجنة وزارية عربية تبحث غدًا وقف الحرب وإدخال المساعدات لغزة
  • "المر": 70% من الشعب المصري حصلوا على خدمات صحية خلال 46 يوم (فيديو)
  • وزيرة الصحة الفلسطينية السابقة: مصر حريصة على إدخال المساعدات لغزة.. والعائق الحقيقي إسرائيل
  • انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر