بوابة الفجر:
2024-08-03@13:28:38 GMT

خالد جلال يكشف تفاصيل خطة البيت الفني للمسرح

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

عقد المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، اجتماعا مع مديري فرق البيت الفني للمسرح،  لمناقشة خطة عروض الفني للمسرح للعام الجديد تمهيدا لعرضها على الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إلى جانب مناقشة المشروعات الجديدة التي المزمع افتتاحها خلال الفترة القادمة ومنها مشروع مسرح مصر.

خالد جلال يوجه الشكر للدكتورة نيفين الكيلاني


حيث وجه المخرج خالد جلال، الشكر للدكتورة نيفين الكيلانى، وزيرة الثقافة، لدعمها الدائم ومساندتها لخطة عروض البيت، خلال الاجتماع الذى عقده مع مديري الفرق الفنية بالبيت الفني للمسرح، كما وجه الشكر للعاملين  بالبيت الفنى للمسرح لما بذلوه من جهد خلال الفترة الماضية.

تفاصيل الإجتماع 

 

تناول الإجتماع الإطلاع على خطة العروض المسرحية فى الشهور المتبقية من العام الحالي، وأيضًا الإطلاع على الاستعدادات الخاصة بافتتاح مسرح مصر، كما ناقش الاجتماع خطة البيت لعام ٢٠٢٤ المزمع الإعلان عنها مطلع العام المقبل، كما تم استعراض حصاد ١٠ أشهر من خطة البيت الفني للمسرح، والتى كان نتاجها ١٧ عرضًا مسرحيًا جديدًا لمختلف فرق البيت الفني هم: "حلمك علينا" عرض تخرج الدفعة الثالثة من ورشة ابدأ حلمك، "الملك همام وعصابة الضباع" إنتاج فرقة مسرح الإسكندرية، "بعد آخر رصاصة" إنتاج مسرح الغد، "بيت روز" إنتاج فرقة مسرح الطليعة، "جنة كوكي" إنتاج فرقة المسرح القومي للأطفال.

عروض البيت الفني للمسرح 

 

وأيضًا عرض "سيب نفسك" إنتاج فرقة المسرح الحديث، "عجيب وعجيبة" إنتاج فرقة المسرح الحديث، "ياسين وبهية" إنتاج فرقة مسرح الشباب، "سيدتي أنا" إنتاج فرقة المسرح القومي، "مغامرات جيمو" إنتاج فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة، "ستوكمان" إنتاج فرقة مسرح الغد، "باب عشق" إنتاج فرقة مسرح الطليعة، "قبل الخروج" إنتاج فرقة مسرح الشباب، "طيب وأمير" إنتاج فرقة المسرح الكوميدي، "جنة كوكي" إنتاج فرقة مسرح الإسكندرية، "توتة توتة" أول عروض فرقة المواجهة والتجوال، وضمن مبادرة ولد هنا "يوم عاصم جدا" إنتاج فرقة المسرح الكوميدي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المسرح القومى الاحتياجات الخاصة المشروعات الجديدة بيت الفن المسرح الكوميدي نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة عروض البيت الفني للمسرح خالد جلال البیت الفنی للمسرح إنتاج فرقة المسرح إنتاج فرقة مسرح خالد جلال

إقرأ أيضاً:

مسرح أرتيمس في جرش يستضيف فرقة “درم جام”

شاركت فرقة “درم جام” التابعة لمركز زها الثقافي بمجموعة من العروض الموسيقية على مسرح أرتيمس ضمن فعاليات الدورة الثامنة والثلاثين لمهرجان جرش للثقافة والفنون.
وقدمت الفرقة عروضها الموسيقية التي تمزج بين الأنماط التقليدية والحديثة، معتمدة بشكل رئيسي على الطبول والإيقاعات العربية والغربية، ما خلق تجربة موسيقية حية ومميزة للجمهور.
واستخدمت الفرقة الموسيقية كوسيلة لتعزيز الترابط والتشاركية بين الأفراد، وتسليط الضوء على الأمور الصديقة للبيئة.
وشملت العروض مشاركة عدد من الطلبة الجدد الذين انضموا مؤخرًا إلى الفرقة، مما أضاف بُعدًا جديدًا ومميزًا للأداء.
وتميزت عروض فرقة “درم جام” بالتفاعل العالي والحماس الكبير من قبل الجمهور، ونجحت في جذب انتباه الحاضرين وتفاعلهم مع الأداء.
وتُعد هذه المشاركة الرابعة للفرقة في مهرجان جرش، وقد شهدت العروض حضورًا لافتًا من مختلف محافظات المملكة، بما في ذلك الطلاب والمهتمين بثقافة المجتمعات المحلية.

مقالات ذات صلة جرش 38: اعلان الفائزين بجوائز مهرجان المونودراما المسرحي الدورة الثانية 2024/08/02

مقالات مشابهة

  • عرض ارتجالي ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي بمكتبة الإسكندرية
  • مسرحية الجنزير السبب.. محمد سلماوي يكشف تفاصيل تهديده بالقتل
  • عرض ارتجالي: «تحقيق» ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي بمكتبة الإسكندرية
  • الثلاثاء المقبل.. ماستر كلاس للنجم محمد صبحي بمهرجان المسرح المصري
  • "ماستر كلاس" لمحمد صبحي بمهرجان المسرح المصري في هذا الموعد
  • مسرح أرتيمس في جرش يستضيف فرقة “درم جام”
  • مسرح المصلبة وشارع الاعمدة: عروض شعبية وفعاليات منوعة – صور
  • مواعيد عروض المهرجان القومي للمسرح المصري اليوم
  • عايدة رياض تكشف تفاصيل إصابتها بالسرطان
  • «مهرجان المسرح المصري» يكشف أسباب إطلاق الدورة الـ 17 بإسم سميحة أيوب