حافظ بنك إنجلترا المركزي اليوم على أسعار الفائدة عند أعلى مستوًى لها منذ 15 عاما عند 5.25% للمرة الثانية على التوالي خلال اجتماعه.

ويقوم صناع السياسات النقدية في بنك إنجلترا المركزي بتقييم العلامات الأخيرة للتباطؤ الاقتصادي في المملكة المتحدة، في حين يتصارعون في الوقت نفسه مع التحدي المستمر المتمثل في التباطؤ الاقتصادي العنيد إلى جانب التضخم المرتفع.

وصوتت لجنة السياسة النقدية في بنك إنجلترا المركزي بأغلبية 6 مقابل 3 لصالح إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير، بينما أيد ثلاثة أعضاء زيادة قدرها 25 نقطة أساس.

وشدد البنك المركزي أيضًا على أن السياسة النقدية من المرجح أن تظل مقيدة لفترة ممتدة من أجل توجيه التضخم نحو هدف 2%، وأكدوا مجددًا استعدادهم لتنفيذ مزيد من الإجراءات المشددة إذا لزم الأمر.

اقرأ أيضاًقبل قرار المركزي المصري.. 3 بنوك تمنح أعلى عائد على شهادات الادخار بالدولار

محلل اقتصادي: المركزي المصري يتجه لتثبيت الفائدة اليوم.. لهذه الأسباب؟

سعر الذهب يترقب قرار الفائدة من البنك المركزي المصري

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التضخم سعر الفائدة انجلترا بنك إنجلترا بنك إنجلترا المركزي بنک إنجلترا المرکزی

إقرأ أيضاً:

مسجلا 2663 دولارًا للأونصة.. أول تراجع للذهب هذا الأسبوع بالبورصة العالمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تراجع سعر الذهب العالمي بشكل معتدل خلال جلسة اليوم، وذلك بعد أن سجل مستوى تاريخيا يوم أمس، ليقبل الذهب على تسجيل ارتفاع أسبوعي للأسبوع الثالث على التوالي، وذلك في ظل التوقعات المتزايدة بخفض آخر كبير لأسعار الفائدة الأميركية هذا العام، مع انتظار الأسواق لتقرير التضخم المفضل للبنك الفيدرالي هذا العام. 
سجل سعر أونصة الذهب العالمي انخفاضا اليوم بنسبة 0.4% ليسجل أدنى مستوى عند 2661 دولارا للأونصة بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 2672 دولارا للأونصة ليتداول حالياً عند 2663 دولار للأونصة، وفق جولد بيليون. 
التراجع الحالي في أسعار الذهب يأتي بعد أن ارتفع يوم  وسجل مستوى تاريخيا عند 2685 دولارا للأونصة ليقبل المعدن النفيس على تسجيل ارتفاع هذا الأسبوع بنسبة 1.6% وهو ارتفاع للأسبوع الثالث على التوالي وبذلك يكون ارتفع الذهب منذ بداية شهر سبتمبر بنسبة 6.4%. 
أشعل خفض أسعار الفائدة الذي أقره البنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي الأسبوع الماضي والذي جاء بشكل حاد بمقدار نصف نقطة مئوية موجة صعود في أسعار الذهب، ليسجل الذهب مستويات تاريخية متتالية.
أسعار الذهب مدعومة حاليا بخفض أسعار الفائدة المتوقع من جانب البنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي خلال الـ 12 شهرا القادمة بالإضافة إلى تدابير التحفيز الصينية وكلاهما يضعف الدولار.
انخفاض الدولار الأمريكي هذا الأسبوع بنسبة 0.1% ولكنه سجل أدنى مستوى منذ 13 شهرا تقريباً في طريقه إلى تسجيل انخفاض للأسبوع الرابع على التوالي، الأمر الذي يصب في صالح الذهب في ظل العلاقة العكسية التي تربط بينهما منذ كون الذهب سلعة تسعر بالدولار.
تضع الأسواق المالية الآن احتمال بنسبة 49% أن يقدم البنك الفيدرالي الأمريكي على خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس خلال اجتماعه القادم في نوفمبر، بينما كانت توقعات أعضاء البنك التي صدرت مع اجتماع الفيدرالي الأخير تشير إلى خفض الفائدة 50 نقطة أساس حتى نهاية العام الجاري.
تسببت عمليات خفض الفائدة في تراجع العائد على السندات الحكومية الأمريكية، وقد تراجع العائد على السندات الحكومية لأجل عامين والتي تعد أكثر السندات تأثراً بالتغير في أسعار الفائدة لتسجل هذا الأسبوع أدنى مستوى منذ سبتمبر عام 2022، الأمر الذي يدل على التأثير السلبي الحالي على أسواق السندات الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • سمير فرج يكشف تفاصيل تدريب الجيش المصري على أعلى مستوى
  • رهانات صناديق التحوط على صعود الذهب تقفز لأعلى مستوياتها منذ 4 أعوام
  • استقرار أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3615 جنيهًا
  • جولد بيليون: أول تراجع للذهب هذا الأسبوع بنسبة 0.4% بالبورصة العالمية
  • مسجلا 2663 دولارًا للأونصة.. أول تراجع للذهب هذا الأسبوع بالبورصة العالمية
  • انخفاض أسعار الذهب والفضة مع تزايد التوقعات على خفض الفائدة
  • الفضة بأعلى مستوى في 12 عاما مقتفية الذهب
  • الفضة ترتفع لأعلى مستوى في 12 عاما مقتفية أثر الذهب
  • الذهب يكسر أعلى مستوياته التاريخية والأوقية عند 2680 دولارًا
  • المركزي السويسري يخفض الفائدة للمرة الثالثة في 2024