أخبار ليبيا 24

تأهل فريق الوداد الرياضي المغربي إلى نهائي الدوري الأفريقي في نسخته الأولى بعد تغلبه الأربعاء في مباراة الإياب على الترجي التونسي بركلات الترجيح، وبذلك يضرب موعدا مع ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي الذي أقصى الأهلي المصري بعد تعادلهما سلبا في المباراة التي احتضنها ملعب القاهرة الدولي.

ويترقب عشاق كرة القدم في جميع أنحاء القارة السمراء نهائي الدوري الأفريقي 2023، وهي البطولة المستحدثة من الكاف والتي شارك بها أفضل فرق القارة الأم.

وسيقام نهائي الدوري الأفريقي 2023 على مباراتي ذهاب وإياب، وهو النظام الذي اعتاده الجمهور في القارة السمراء في جميع المسابقات منذ قديم الأزل.

وسيكون موعد ذهاب نهائي الدوري الأفريقي 2023 يوم الأحد القادم 5 نوفمبر 2023، وستقام على ملعب صن داونز الذي فاز على الأهلي في نصف النهائي.

أما إياب نهائي دوري السوبر الأفريقي فيقام يوم السبت 11 نوفمبر 2023، ويستضيف اللقاء مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، معقل نادي الوداد المغربي.

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: نهائی الدوری الأفریقی

إقرأ أيضاً:

ميقاتي متفائل بحذر حيال وقف النار

كتب محمد شقير في" الشرق الاوسط": قالت مصادر نيابية أن الوضع في الجنوب سيكون الخطوة التالية بعد غزة، في ضوء المساعي الدولية لمنع توسعة الحرب، وآخرها اللقاءات التي عقدها الموفد الرئاسي اموس هوكشتاين في باريس مع الموفد الرئاسي الفرنسي إلى لبنان جان إيف لودريان، ومسؤولين في القصر الرئاسي الفرنسي، وهو تصدر الاجتماع الذي عُقد أول من أمس بين رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، ووفد من نواب «اللقاء الديمقراطي» والحزب «التقدمي الاشتراكي» برئاسة تيمور وليد جنبلاط لإطلاعه على حصيلة مروحة اللقاءات التي عقدها مع الكتل النيابية لإخراج الاستحقاق الرئاسي من التأزم بالتوصل إلى تسوية رئاسية بانتخاب رئيس توافقي.
وكشفت المصادر النيابية أن ميقاتي عبّر عن تفاؤله بحذر حيال المنحى الإيجابي الذي بلغته الوساطة العربية الدولية للتوصل إلى وقف للنار في غزة الذي يُفترض أن ينسحب على جنوب لبنان، وخصوصاً أن اللقاءات التي عقدها الوسيط الأميركي في باريس أكدت الربط بين جبهتي غزة وجنوب لبنان، وقالت إن ألمانيا دخلت على خط التحرك لنزع فتيل التفجير في غزة، وأوفدت نائب مدير المخابرات الذي اجتمع بنائب الأمين العام لـ«حزب الله» الشيخ نعيم قاسم.
ولفتت إلى أن نائب مدير المخابرات عرض على قاسم مجموعة من الأفكار لضمان عودة الهدوء إلى الجنوب، وأن الأخير وعد بدرسها من قبل قيادة الحزب، على أن يعاود التواصل معه لإطلاعه على ما لدى الحزب من ملاحظات عليها، خصوصاً لجهة إصراره على التلازم بين وقف النار ووقف العمليات العسكرية.
وقالت إن ميقاتي، وإن كان يبدي ارتياحه لما يدور على الجبهة الغزاوية وصولاً لتحقيق وقف النار، فإنه في المقابل يواكب عن كثب الجهود الدولية الرامية لمنع إسرائيل من توسعة الحرب، مبدياً تفاؤله بحذر بعودة الهدوء إلى الجنوب في حال وصلت المفاوضات على الجبهة الغزاوية إلى خواتيمها الإيجابية، ورأت أنه بمجرد التوصل إلى وقف للنار بين حركة «حماس» وإسرائيل، سيبادر هوكشتاين بالتحرك لمعاودة تفاوضه مع رئيس المجلس النيابي نبيه بري للوصول إلى اتفاق يعيد الهدوء للجنوب.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي متفائل بحذر حيال وقف النار
  • عقوبات صارمة من “كاف” ضد الزمالك بسبب نهائي الكونفدرالية
  • «الكاف» يحرم الزمالك من الجماهير 4 مباريات
  • مدرب صن دوانز يقترب من الدوري المغربي
  • رضا سليم أزمة جديدة في الأهلي.. اعرف التفاصيل
  • الاستثمارات الأجنبية تبلغ ثاني أعلى مستوى في تاريخ الاقتصاد المغربي في أقل من 50 أشهر من هذا العام وفق بايتاس
  • الأهلي يوجه صدمة إلى كولر بسبب الدبابة الإفريقية
  • في مشهد تمثيلي.. «بيت السعد» يجمع أحمد حلمي وعمرو سعد لأول مرة (فيديو )
  • الاتحاد الجزائري يمنع أنديته من التعاقد مع لاعب الوداد السابق
  • بعد مغادرته منتخب الأردن.. هذا هو الفريق الجديد الذي سيدربه الحسين عموتة