الوطن:
2024-10-02@03:46:01 GMT

«معلومات الوزراء» يشارك في معرض الأكاديمية العسكرية

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

«معلومات الوزراء» يشارك في معرض الأكاديمية العسكرية

يشارك مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، في الدورة الثانية لمعرض الكتاب الذي تنظمه الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية في الفترة من 29 أكتوبر حتى 2 نوفمبر الجاري بمقر الأكاديمية، في إطار التعاون الوثيق والمستمر بين الطرفين.

معرض الكتاب الأكاديمية العسكرية

وتأتي مشاركة المركز في المعرض للعام الثاني على التوالي، تأكيدًا على دوره في التواصل المجتمعي مع قطاعات ومؤسسات الدولة المختلفة وخاصة الأكاديمي منها، من خلال التعريف بإصداراته ومخرجاته البحثية والتكنولوجية التي تهم أطياف المجتمع المختلفة، بما يدعم دور المركز كأبرز مراكز الفكر الحكومية من خلال إرساء أسس وقواعد إتاحة البيانات والمعلومات والمعرفة لكل قطاعات الدولة.

ويعرض المركز في جناحه خلال الفعالية الثقافية باقة مميزة ومنتقاة من إصداراته الثرية والمتنوعة للتعريف بدوره في معالجة قضايا المجتمع ودعم متخذ القرار، وعلى رأسها كتاب وصف مصر بالمعلومات 2023 الذي يغطي بالبيانات والمؤشرات جميع قطاعات التنمية داخل كل محافظة على حدة، فضلاً عن كتاب يضم جميع بيانات المحافظات.

دوريات سلسلة آفاق

كما يقدّم المركز في جناحه الخاص أعدادًا متنوعة من دوريات سلسلة «آفاق»، والتي تغطي أغلب موضوعات الساعة المثارة داخليًا وخارجيًا، مثل دورية «آفاق المناخ، وآفاق استراتيجية، وآفاق إدارية، وآفاق صناعية، وآفاق الطاقة، وغيرها».

ويعرض المركز لزائري الجناح، موقع المركز في إصدارته الجديدة وما يحتويه من بيانات ومعلومات محدثة تدعم متخذ القرار، كما يقدّم المركز شرحا وافيا لتطبيق المركز وما يقدمه من أخبار وتحليلات مختلفة، إضافة إلى شرح ما تقدمه النشرة البريدية اليومية من خدمات إخبارية مع دعوة الزائرين إلى التسجيل فيها.

حضر مراسم افتتاح المعرض الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وعدد من قادة القوات المسلحة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ورموز الفكر والثقافة والإعلام ورؤساء الجامعات المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الوزراء معلومات مجلس الوزراء معرض الكتاب الأكاديمية العسكرية المرکز فی

إقرأ أيضاً:

عاجل - الرئيس السيسي يلتقي طلاب الأكاديمية العسكرية ويجرى حوارا مفتوحا معهم

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية الذين أنهوا دراستهم بها، وذلك بحضور الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، وقادة الأكاديمية العسكرية المصرية.

ويأتي ذلك في إطار استعدادات الأكاديمية العسكرية المصرية لتخريج دفعات جديدة من طلابها لعام 2024، وفى ضوء حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على المتابعة المستمرة لمستويات التأهيل الفكرى والثقافى للطلاب، 


ودار حوار مفتوح أجاب فيه الرئيس على استفسارات الطلاب بشأن مختلف الأوضاع المحلية والدولية.

مقالات مشابهة

  • مستشار بـ«الأكاديمية العسكرية»: العدو فشل في احتلال أي مدينة مصرية بعد «الثغرة» (حوار)
  • تعرف على موعد حفل تخرج دفعات جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية 2024
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وطلاب الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • السيسي لطلبة الأكاديمية العسكرية: حماية الأمن القومي عملية مستمرة
  • عاجل| أهم تصريحات الرئيس السيسي خلال لقائه مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية
  • عاجل - الرئيس السيسي يلتقي طلاب الأكاديمية العسكرية ويجرى حوارا مفتوحا معهم
  • رسائل مهمة من السيسي لطلاب الأكاديمية العسكرية
  • الرئيس السيسي يلتقي عددا من طلاب الأكاديمية العسكرية
  • معلومات الوزراء يستعرض في تحليل معلوماتي آفاق ديناميكية التجارة وسلاسل الإمداد العالمية