أعلنت السعودية جاهزيتها لاستضافة نهائيات كأس العالم 2034، سواء في فصل الصيف أو في الشتاء، بعدما أعلن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن نيل المملكة العربية السعودية شرف استضافة العرس العالمي، باعتبارها مرشحة وحيدة بعد انسحاب أستراليا من السباق.

وفي هذا الصدد، قال ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، في بيان على حساب الاتحاد المذكور على منصة “إكس”، “بداية أجدد الشكر إلى 125 اتحادا كرويا من مختلف أنحاء العالم على دعمهم الكبير لملف السعودية 2034، منذ إرسال خطاب الترشح الرسمي إلى الاتحاد الدولي قبل أسابيع قليلة”.

وأضاف المتحدث نفسه، أن السعودية بدأت أمس فصلا جديدا من رحلة الترشح لاستضافة كأس العالم 2034، في إشارة إلى إعلان جياني إنفانتينو، رئيس “فيفا”، على حسابه في “إنستغرام”، بعد ساعات من انسحاب أستراليا من السباق على احتضان نسخة 2034، في اليوم الأخير من المهلة المحدّدة لإعلان نوايا الترشّح، أنه من المقرر أن تستضيف السعودية كأس العالم 2034.

وعند استضافة السعودية بنهائيات كأس العالم 2034، ستكون النسخة الثانية في تاريخ الشرق الأوسط، بعد 12 عاما فقط من احتضان قطر نسخة دجنبر 2022، إثر نقل النهائيات إلى فصل الخريف بسبب درجة الحرارة المرتفعة في الخليج صيفا.

كلمات دلالية الاتحاد الدولي لكرة القدم الاتحاد السعودي لكرة القدم المملكة العربية السعودية جياني إنفانتينو نهائيات كأس العالم 2034

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاتحاد الدولي لكرة القدم الاتحاد السعودي لكرة القدم المملكة العربية السعودية جياني إنفانتينو نهائيات كأس العالم 2034 کأس العالم 2034 لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

تعليق ناري من مدرب إسبانيا على احتمالية فقدان تنظيم كأس العالم 2030

أكد مدرب المنتخب الإسباني، لويس دي لا فوينتي، على ضرورة حل الأزمة التي تعصف بالاتحاد الإسباني لكرة القدم بسرعة، معبراً عن قلقه البالغ من احتمال سحب حق استضافة كأس العالم 2030 من إسبانيا.

قال دي لا فوينتي في تصريحات صحافية: "من لا يهتم بفقداننا لكأس العالم فهو أحمق أو جاهل".

وأضاف: "هذه المسألة تمثل قلقاً بالغاً للجميع، نظراً لما تمثله البطولة من أهمية لكرة القدم الإسبانية والاقتصاد الوطني".

وجاءت تصريحات دي لا فوينتِ الحادة في أعقاب مطالبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الاتحاد الإسباني بانتخاب رئيس جديد خلال ثلاثة أشهر عبر عملية ديمقراطية، بدعم من المجلس الأعلى للرياضة.

وأعرب المدرب الإسباني عن أمله في استقرار الأوضاع في الاتحاد، وتمكينه من توقيع عقده الجديد للاستمرار في قيادة "لا روخا"، كما أكد على أهمية استضافة نهائيات كأس العالم 2030 في إسبانيا، لاسيما المباراة النهائية في ملعب سانتياغو برنابيو.

وفيما يتعلق بمرشح رئاسة الاتحاد، أشاد دي لا فوينتي بفيسنتي دل بوسكي، معرباً عن دعمه لأي مرشح يتم اختياره بشكل ديمقراطي من قبل مجتمع كرة القدم الإسباني.

مقالات مشابهة

  • المغرب يستضيف بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 عاما في هذا الموعد
  • تعليق ناري من مدرب إسبانيا على احتمالية فقدان تنظيم كأس العالم 2030
  • مدرب إسبانيا: أحمق من لا يهتم بفقدان استضافة المونديال
  • "فيفا" يعلن عن موعد كأس العالم للسيدات المنظم بالمغرب
  • فيفا يهدّد إسبانيا بحرمانها من تنظيم كأس العالم 2030
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم: أزمة التفرد قد تطيح بمستقبل اللعبة!
  • الاتحادان المصري والتونسي لكرة اليد يوقعان برتوكول تعاون لتبادل الخبرات الفنية والأنشطة
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يكشف عن المرشحين للجوائز السنوية 2023
  • السعودية تبدأ أولى خطوات كأس العالم 2024 بـ«جولة تفقدية»
  • وفد "فيفا" يقيم جاهزية ملاعب السعودية لاستضافة مونديال 2034