تحيى فرقة "الخان" الموسيقية، حفلا موسيقيا في الثامنة مساء غد الجمعة، بقبة الغوري التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية.

تقدم الفرقة مجموعة من الأغاني التراثية لكبار مؤلفي وملحني الموسيقى العربية، منها: "حنين"، و"فاتت سنه"، و"على عينى"، و"القريب منك بعيد"، و"مبيسألش عليا"، و"موعود"، و"جميل وأسمر"، و"اعتزلت الغرام"، و"الحلم العربي"، و"شيدى حيلك يا غزة"، و"على عهدى على دينى".

يذكر أن "الخان" هي فرقة حديثة تأسست عام 2015 على يد الفنان فادى المغربى وتقدم ألوانًا غنائية متنوعة من التراث القديم، وتضم مجموعة من الأصوات الشابة من المطربين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قبة الغوري الأغاني التراثية

إقرأ أيضاً:

ذمار: حشود جماهيرية غير مسبوقة تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

الوحدة نيوز/ أحيا أبناء محافظة ذمار اليوم، ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم بحشود جماهيرية غير مسبوقة تعبيرا عن الحب والولاء لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وهتفت الحشود التي تقاطرت من مختلف العزل والمديريات إلى ساحتي الاحتفال في حرم جامعة ذمار بحضور وزير المالية عبدالجبار أحمد محمد، ومحافظ ذمار محمد البخيتي، ومنطقة محصوبة في وصاب بالشعارات المعبرة عن عظمة هذه المناسبة الدينية الجليلة.

وردد المشاركون في الفعاليتين الأناشيد المعبرة عن الترحيب والبهجة بإحياء ذكرى مولد المصطفى، مجسدين ارتباطهم وحبهم لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وتمسكهم برسالته، ونهجه كقائد وقدوة.

وباركت الحشود العملية العسكرية التي نفذتها القوة الصاروخية بصاروخ باليستي جديد فرط صوتي على هدف للعدو الصهيوني في منطقة “يافا” في فلسطين المحتلة في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد.

وأكدت أهمية هذه المناسبة الجامعة للمسلمين باعتبارها محطة للتزود من سيرة رسول البشرية التربوية والجهادية، وترسيخ ما تحلى به من مكارم الأخلاق، والسير على خطاه كمعلم للأمة.

كما أكدت استمرار موقف اليمن الثابت والمبدئي في نصرة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة من قبل الكيان الصهيوني في ظل صمت المجتمع الدولي وتخاذل العالم العربي والإسلامي.

وعكست مظاهر الاحتفاء بهذه المناسبة والتفاعل الرسمي والمجتمعي المكانة التي يحتلها الرسول الأعظم في قلوب اليمنيين، وما يحمله المولد النبوي من دلالات في ظل ما يواجه اليمن والأمة من مخاطر وتحديات.

تخلل الفعاليتين اللتين حضرها أعضاء من مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة والقيادات التنفيذية والمحلية والتعبوية، قصائد وفقرات إنشادية معبرة.

 

مقالات مشابهة

  • بطل الإيمان الأرثوذكسي.. الكنيسة القبطية تحيي ذكرى وفاة "البابا ديسقورس"
  • الليلة.. هيفاء وهبي تحيي حفل غنائي في الشيخ زايد
  • «نِعم الزوج ونِعم الأب».. منال الصيفي تحيي الذكرى الأولى لوفاة أشرف مصيلحي
  • الجالية اليمنية في أمريكا تحيي ذكرى المولد النبوي
  • احتفالا باليوم الوطني السعودي.. أحمد سعد يحيي حفلا في مراسي بهذا الموعد (فيديو)
  • في هذا الموعد.. علي الحجار يحيي حفلا غنائيا في ساقية الصاوي
  • «القومي للسينما» ينظم حفلا لإعلان الفائزين في مسابقة مونودراما الأربعاء
  • “حكمت الثقافة تقيم حفلا لتكريم الدوق بشارات”
  • هل يمكن أن تحيي حرب غزة حظر الانتشار النووي في الشرق الأوسط؟
  • ذمار: حشود جماهيرية غير مسبوقة تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف