نظمت كلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية بجامعة طيبة التكنولوجية، زيارة ميدانية لطلاب الفرقة الثانية ببرنامج تكنولوجيا الخدمات الفندقية، لأحدالفنادق، للتعرف على طريقة العمل داخل المكاتب الأمامية، والإشراف الداخلي للغرف، في إطار التطبيق العملي لمادة التدريب الميداني، وذلك تحت إشراف الدكتور صفوت آدم، منسق برنامج تكنولوجيا الخدمات الفندقية، وم.

فاطمة عبد الحميد، عضو هيئة التدريس المعاونة بالكلية، وكان في استقبالهم، نرمين عادل، من مكتب علاقات النزلاء، تحت رعاية الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، والدكتور محمد عبد المنعم رسلان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف على كلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية.

وأوضح الدكتور صفوت آدم، منسق برنامج خدمات فندقية، أن التدريب بدأ بالتعريف بقطاع المكاتب الأمامية، والحجز وعلاقات النزلاء، ومهام مكتب الاستقبال، ومناقشة مدى استخدام فنادق الأقصر، لتقنيات التكنولوجيا الحديثة، وسلبيات وايجابيات استخدامها.

وأضاف آدم، أن الطلاب تعرفوا خلال التدريب على إجراءات العمل داخل الغرف الفندقية، وكيفية التعامل وتجهيز الغرف الفندقية للنزيل، والإجراءات التي تتم في الغرفة عقب مغادرته، والتعرف على ما يتم تقديمه للنوعيات المختلفة للنزلاء داخل الغرف مثل نزلاء ال VIP، كما تعرفوا على الفرق بين الغرف الجونيور سويت، ورويال سويت، والفيلا روم، (deluxe room، executive room)، وكذا التعرف على إجراءات العمل داخل المطاعم الإيطالية والصينية والشرقي والكبابجي.

من جانبه وجه الدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة، الشكر لإدارة فندق جولي فيل، وعلى رأسهم السيد جمال سمير، المدير العام، على حسن التعاون والاستقبال، مؤكداً أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التعاون المشترك مع إدارة الفندق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: طلاب برنامج تكنولوجيا الخدمات الفندقية فنادق الأقصر تکنولوجیا الخدمات الفندقیة

إقرأ أيضاً:

«مندور» يتفقد بدء التنسيق بجامعة الإسماعيلية الأهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس ، أن جامعة  الإسماعيلية الجديدة الأهلية؛ إنجاز كبير حققته الدولة المصرية في فترة وجيزة، وتسهم في إتاحة  تعليم متميز، من خلال تقديم برامج تعليمية متطورة مواكبة للعصر، وملبية لاحتياجات سوق العمل، فضلاً عن تمتعها ببنية أساسية متطورة، تعطي لها مقومات التميز موضحًا إن هذه الجامعة بالأخص؛ تحظى بدعم، ومتابعة دورية من القيادة السياسية.

جاء ذلك بالتزامن مع تفقد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، اليوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو لمقر مكتب التنسيق لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية بمبنى المدرجات الجديدة بكلية الصيدلة؛ لمتابعة أعمال التنسيق  لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية والحاصلين على الثانوية العامة المصرية والأزهرية لعام 2023.

حيث اطمأن رئيس الجامعة على انتظام سير العمل به، وجاهزيته لاستقبال الطلاب وأولياء الأمور.

هذا ورافق الدكتور ناصر مندور في جولته، الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية والمحاسب شريف فاروق أمين عام الجامعة.

وكان في استقبال رئيس الجامعة ومرافقيه في مقر مكتب التنسيق الدكتور تامر حسنين المشرف التنفيذي على مكتب التنسيق.

وأوضح الدكتور ناصر مندور ، أن التقديم تم إلكترونيا لكافة الكليات بالجامعة الأهلية هى : كلية الطب - كلية طب الأسنان - كلية العلاج الطبيعي - كلية الصيدلة - كلية التمريض - كلية تكنولوجيا العلوم الصحية - كلية الهندسة - كلية التجارة الدولية واللغات.

فيما  أفاد الدكتور عادل حسن أن التنسيق بدء أونلاين من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة في الفترة من 3 يونيو وتستمر حتى 23 يونيو، أما اليوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو فقد بدأ استلام أصول الأوراق بمكتب تنسيق جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية بمبني كلية الصيدلة بالدور الأول بجامعة قناة السويس ويستمر العمل بمقر مكتب التنسيق حتى 4 يوليو القادم، على أن يتم إعلان نتيجة القبول المبدئي 8 يوليو القادم، ليتم دفع المصروفات والقبول النهائي في الفترة من 9 يوليو وحتى 18 يوليو.

ومن جانبها - أوضحت الدكتورة غادة حداد عميد بقطاع الطب والعلوم الحيوية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية أن اليوم الأول للتنسيق شهد إقبال ملحوظ لافتة إلى أن الجامعة اتخذت كافة التدابير اللازمة لتجهيزات المقر حتى يتسنى للطلاب التعرف على جميع الكليات وبرامجها ومجالات العمل في كل برنامج.

فيما أوضح المحاسب شريف فاروق أنه تم تشكيل فريق لمراجعة الأوراق المُقدمة، وتوزيع المهام على الإداريين وذلك لضمان سير العمل داخل مكتب التنسيق بسهولة ويسر مع توافر عنصري الدقة والسرعة في الأداء.

بينما أشار الدكتور تامر حسنين إلى ضرورة إحضار الطالب لإيصال دفع مصروفات سحب الملف عند التوجه إلى مكتب التنسيق، مشيراً إلى أنه سيتم لاحقاً الإعلان عن المرحلة الثانية للتنسيق لاستكمال  التحاق طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية وكذلك للحاصلين على الثانوية العامة المصرية والأزهرية 2024 .

مقالات مشابهة

  • %100 نسبة نجاح الفرقة الثانية بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية بجامعة الإسماعيلية الأهلية
  • صندوق رعاية المبتكرين يبدأ تدريب 27 فريقا مشاركا بأولمبياد الشركات الناشئة بجامعة المنوفية
  • صحة قنا تبدأ المسح الميداني لسكان القُري للقضاء علي البلهارسيا
  • اعتماد نتيجة برنامج الترجمة التخصصية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • موعد التقديم بجامعة الإسماعيلية الأهلية لطلاب الشهادات المعادلة
  • «مندور» يتفقد بدء التنسيق بجامعة الإسماعيلية الأهلية
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج التصميم الداخلي الإيكولوجي بجامعة حلوان
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج الوسائط المطبوعة بجامعة حلوان
  • طلاب كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ يؤدون برنامج التدريب الصيفي بهولندا
  • رئيسا جامعة سمنود التكنولوجية ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية يبحثان سبل التعاون المشترك