أصدرت السلطات البحرينية، اليوم الخميس 2من نوفمبر 20223، قرارًا بشأن سحب سفيرها من إسرائيل وقطع العلاقات الاقتصادية مع تل أبيب.

وأكد مجلس النواب البحريني، أن السفير الإسرائيلي غادر البلاد وعودة خالد الجلاهمة السفير البحريني من تل أبيب، بالإضافة إلى وقف العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل بشكل رسمي.

وجاءت تلك القرارات بناءً على كافة الأعمال الإجرامية التي ترتكب في حق المدنيين الفلسطينيين من قبل الكيان الصهيوني، وعدم الاستماع إلى مطالبات الدول العربية والأجنبية بشأن وقف إطلاق النار ووقف هدنة داخل البلاد بجانب عدم موافقتهم بدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى قطاع غزة.

يذكر أن كتائب القسام الجناح العسكري لـ حركة حماس الإسلامية اتخذت قراراً صارمًا ضد الكيان الصهيوني، صباح السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، ورشقت صواريخ تجاه المستوطنات الإسرائيلية، إذ جاء ذلك على أنها رد فعل تجاه الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضاً«فلسطين القضية العادلة» عنوانا لانطلاق أعمال المكتب الدائم بالأردن

محلل سياسي: الوثائق البريطانية تكشف أن تهجير الفلسطينين إلى سيناء خطة أصيلة في الفكر الإسرائيلي

اتحاد إذاعات وتلفزيونات التعاون الإسلامي يؤكد دعمه لحقوق الشعب الفلسطيني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل قطاع غزة اسرائيل غزة رئيس وزراء إسرائيل اخبار فلسطين غزة تحت القصف قضية فلسطين قطاع فلسطين اليوم قصف غزة في غزة حرب غزة سكان قطاع غزة غلاف غزة غزة الان عاجل غزة فلسطين عربية قطاع غزة الان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة غزة مباشر صواريخ غزة إسرائيل وفلسطين فلسطين الان غزة الآن قطاع غزة اليوم فلسطين مباشر شمال قطاع غزة حماس وإسرائيل اهل فلسطين اسرائيل فلسطين أخبار غزة حصار غزة حرب في قطاع غزة مستوطنات غلاف غزة قصف قطاع غزة مستوطنات حول غزة شمال غزة المقاومة في غزة إسرائيلي أسير في غزة غزة تنتصر اخبار غزة من غزة تهجير سكان قطاع غزة الحدود مع غزة انفاق غزة اسرائيل تضرب فلسطين اسرائيل تقصف مستشفى إسرائيل تضرب مصر فلسطين حرة بث غزة غزة خاص دخلت غزة هجوم اسرائيل

إقرأ أيضاً:

السيرة الذاتية لوزير الخارجية والهجرة الجديد السفير بدر عبد العاطي

كشفت قناة إكسترا نيوز، أنه تم اختيار السفير بدر عبد العاطي وزيرًا للخارجية بحكومة  الدكتور مصطفي مدبولي الجديدة وضم وزارة الهجرة لوزارة الخارجية.
لذلك نستعرض إليكم جميع التفاصيل عن وزير الخارجية الجديد السفير بدر عبد العاطي.


من هو بدر عبد العاطي؟


هو بدر عبد العاطي، من مواليد 8 فبراير 1966، ألتحق بالمراحل التعليمية المختلفة حتي عمل السفير بدر عبد العاطي بمنصب سفير مصر لدى بروكسل وساهم بشكل كبير في تطوير العلاقات الثنائية بين القاهرة ودول الاتحاد الأوروبي خلال السنوات الماضية.

كما ساهمت جهوده في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري ما أدي إلى ضخ الاتحاد الأوروبي لمليارات الدولارات خلال الفترة الماضية.

سفير مصر لدى ألمانيا

وشغل السفير بدر عبد العاطي منصب سفير مصر لدى ألمانيا بين عامي 2015 و2019 وكانت له جهود بارزة في تعزيز العلاقات المصرية الألمانية، وتعزيز التعاون المشترك في شتى المجالات خلال ولاية المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل.

المناصب التي تقلدها

تولى السفير عبد العاطي منصب نائب مساعد وزير الخارجية والمتحدث الرسمي باسم "وزارة الخارجية" ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بين 2013 و2015، ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون "الاتحاد الأوروبي" وغرب أوروبا والمنسق الوطني للاتحاد من أجل المتوسط بين 2012 و2013، ونائب رئيس البعثة في سفارة جمهورية مصر العربية في بروكسل بين 2008 و2012.

شغل منصب مدير لشؤون فلسطين في "وزارة الخارجية" بين 2007 و2008، ومستشارًا في "سفارة جمهورية مصر العربية في واشنطن" والمسؤول عن ملفي الكونجرس والشؤون الأفريقية بين 2003 و2007.

وعمل سكرتير أول بمكتب وزير الخارجية المسؤول عن ملفي الشؤون الأفريقية وعملية السلام في الشرق الأوسط بين 2001 و2003، وسكرتير ثاني بسفارة جمهورية مصر العربية في طوكيو، والمسؤول عن الشؤون الإفريقية وعملية السلام في الشرق الأوسط وإيران بين 1997 و2001، وسكرتيرًا ثانيًا في مكتب نائب مساعد وزير الخارجية للتعاون الاقتصادي الإقليمي بالشرق الأوسط بين 1995 و1997.

الدرجة العلمية

حصل بدر عبد العاطي على دكتوراه في العلاقات الدولية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية عام 2003 من "جامعة القاهرة" في مصر، وماجستير في العلاقات الدولية عام 1996 من "جامعة القاهرة"، وبكالوريوس في العلوم السياسية عام 1987 من الجامعة ذاتها.

لعب الدكتور بدر عبد العاطي دورًا بارزًا في الدفاع عن مقدرات ثورة 30 يونيو خلال ترأسه إدارة الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الوزارة خلال عامي 2013 و2015.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين
  • عقب تحرك قبائل أبين وقطع الطريق الدولي.. أمن عدن يصدر بيانًا بشأن اختطاف ‘‘الجعدني’’ ويكشف معلومة حساسة بشأن أحد الخاطفين
  • تجنيد «الحريديم» في جيش الاحتلال الإسرائيلي يثير أزمة داخل تل أبيب
  • السيرة الذاتية لوزير الخارجية والهجرة الجديد السفير بدر عبد العاطي
  • إعلام إسرائيلي: إدارة بايدن تؤخر طلب تل أبيب شراء مروحيات أباتشي
  • وسائل إعلام إسرائيلية: إدارة بايدن تؤخر طلب تل أبيب شراء مروحيات أباتشي
  •  تضامن واسع مع نائبة أسترالية علق البرلمان عضويتها لدعمها فلسطين
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: انتهاكات إسرائيل بحق أسرى فلسطين "خرق واضح" للقوانين الدولية
  • الإعلام الإسرائيلي يرسم "سيناريو إيرانيا" قرب مصر
  • سفيرة البحرين تؤكد عمق ومتانة العلاقات الأخوية والتاريخية بين بلادها ومصر