زنقة 20:
2024-10-03@11:36:12 GMT

قضاة مجلس الحسابات يحطون الرحال بمجلس الحسيمة

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

قضاة مجلس الحسابات يحطون الرحال بمجلس الحسيمة

زنقة 20 ا متابعة

حل يوم أمس الأربعاء قضاة المجلس الجهوي الأعلى للحسابات ، بمقر المجلس البلدي لمدينة الحسيمة لافتحاص ملفات فاحت رائحتها في الشهور الأخيرة.

ويعكف قضاة المجلس في إجراء عملية تمحيص وإفتحاص للملفات والتحقيق في كل الوثائق المتعلقة بالتدبير المالي والإداري للمجلس البلدي الذي يرأسه نجيب الوزاني وعلى رأسها ملف قطاع التعمير الذي أثار الجدل في الآونة الأخيرة.

ويأتي حلول قضاة المجلس الأعلى للحسابات بناء على تقارير سوداء للمفتشية العامة للإدارة الترابية رصدت اختلالات في التعمير ومنح رخص البناء، بالإضافة إلى إلى تسجيل إختلالات في نفقات الجماعة المذكورة.

ورجحت المصادر، أن يتم إحالة الملفات على عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بالحسيمة للإستماع إلى عدد من المنتخبين والمسؤولين الجماعيين على رأسهم رئيس المجلس نجيب الوزاني بسبب الاختلالات والخروقات التي رصدتها المفتشية العامة للإدارة الترابية.

يشار إلى أن بعض عمال الأقاليم أوقفوا، مؤخرا، رؤساء جماعات ومنتخبين، ووجهوا استفسارات إلى منتخبين آخرين، في انتظار تجريدهم من مهامهم التمثيلية، بعد إحالة ملفاتهم على أنظار إدارية الرباط.

وينتظر أن يتواصل سقوط رؤساء جماعات جدد في المقبل من الأيام، بعد إنجاز المفتشية العامة للإدارة الترابية لمهمات الإتحاص، تتعلق بالبحث والتحري في شأن الشكايات المرتبطة بقضايا مختلفة، نظير التعمير وتدبير أراضي الجماعات الترابية، ومنح رخص مزورة، فضلا عن تقديم الدعم والاستشارة للولاة والعمال في مهام المراقبة الإدارية الشرعية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الشيوخ يرفع الجلسة العامة لـ 13 أكتوبر الجاري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رفع المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، الجلسة العامة على أن يعود المجلس للانعقاد يوم الأحد الموافق 13 من شهر أكتوبر الجاري.

وأجريت اليوم الانتخابات على مقاعد هيئات مكاتب اللجان النوعية، البالغ عددها ( 14) لجنة برلمانية تضم: لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار، لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية، لجنة الدفاع والأمن القومي، لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة، لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل، لجنة التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لجنة الشباب والرياضة، لجنة الصحة والسكان، لجنة الزراعة والري والموارد المائية، لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي، لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام، لجنة الشئون الدستورية.

وتقضي المادة (39) من قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب، بأن تتكون كل لجنة من اللجان النوعية للمجلس، من عدد من الأعضاء، يحدده المجلس في بداية كل دور انعقاد عادي، بناءً على اقتراح مكتب المجلس، بما يكفل حسن قيام هذه اللجان بأعمالها.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الشيوخ يرفع الجلسة العامة لـ 13 أكتوبر الجاري
  • الربان عمر المختار صميدة رئيسا للهيئة البرلمانية لحزب "المؤتمر" بمجلس الشيوخ
  • تعرف على تشكيل أعضاء اللجنة العامة في مجلس الشيوخ
  • تركيا.. انتخاب قضاة ومدعين عامين جدد في المحكمة الدستورية
  • رسمياً.. تسليم المركزي للإدارة الجديدة بطرابلس، والمنفي يطالب بعدم التسييس
  • انطلاق دور الانعقاد الخامس بمجلس الشيوخ
  • قبل تشكيلها غدا.. تعرف على اختصاصات لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب
  • تعرف على ضوابط تشكيل الهيئات البرلمانية للأحزاب بمجلس الشيوخ
  • م. “تركي التركي” مديرًا عامًا للإدارة العامة للتحول الرقمي بالجامعة السعودية الإلكترونية
  • عشاق السورف من أنحاء العالم يحطون الرحال بالداخلة