نظمت الوحدة العامة لحماية الطفل بإدارة المرأة والأمومة والطفولة، عددا من الندوات بمدارس المحافظة بالتعاون مع مديريتى التربية والتعليم والصحة، تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالاهتمام بملف حماية الطفل وجعلها في مقدمة الأولويات والسعي لتغيير إيجابي في واقع الأطفال، ونشر الوعى الصحى والفكري لديهم.

من جانبها، أوضحت فاطمة الزهراء على مدير الوحدة العامة لحماية الطفل بالمحافظة، أنه تم تنظيم ندوتين الأولى بعنوان " الفيروس المخلوى التنفسي"RSV " بمقر مدرسة الشهيد محمد وحيد حبشي الثانوية البنات "، والثانية بعنوان " معاً ضد التنمر _ تعديل السلوك" بمقر مدرسة الثانوية البنات "بمدينة المنيا، مشيرة إلى أن هذه الندوات تأتى ضمن سلسلة من الندوات التوعوية التي تستهدف موضوعات مختلفة تنفذ على مستوى مراكز المحافظة وذلك في إطار الاهتمام بتوعية الطلاب بالمدارس بالمخاطر التى يتعرض لها الطفل وكيفية الوقاية من هذه المخاطر والتحدث عن الظواهر الأكثر انتشارا داخل المحافظة مثل التنمر و الزواج المبكر وغيرها من القضايا المطروحة بملف حماية الطفل.

شارك فى الندوتين، فاطمة الزهراء على مدير الوحدة العامة لحماية الطفل بالمحافظة، دكتورة الشيماء على طه مدير إدارة الترصد والوبائيات بمديرية الصحة، سحر حسين عبده مدرس الصحة النفسية بكلية التربية جامعة المنيا، جاكلين سامي نجيب مدير إدارة المرأة والأمومة والطفولة ووحدة تكافؤ الفرص بالإدارة التعليمية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنيا طلاب المدارس حماية الطفل ندوات توعوية وحدة تكافؤ الفرص

إقرأ أيضاً:

باسيل: الدم الذي سقط لحماية لبنان يجب ان يجمعنا كمسيحيين وكمسلمين

أوضح رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل في كلمة ألقاها عقب مشاركته في القداس الالهي في الديمان "أننا حضرنا للصلاة حتى يحمي الله لبنان ولراحة نفس الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله وكل الشهداء الذين سقطوا واعطينا معنى كما قال البطريرك مار بشارة بطرس الراعي في كلمته للشهادة".   وأكد أن "الدم الذي سقط لحماية لبنان  يجب ان يجمعنا كمسيحيين وكمسلمين وأن هذه الشهادة ستوحدنا"، مشيراً إلى أن "الوحدة بالدم هي التي تستطيع ان تحفظ وطننا". وأضاف باسيل: "تحدثنا عن ضرورات ثلاثة، والبطريرك الراعي شدد اليوم على الوحدة الوطنية التي تترافق مع الأمن، وإذا لم يكن هناك من وحدة فلن يكون هناك من أمن واذا لم يكن هناك أمن وسلام داخل ستُضرَب الوحدة الوطنية وهذه هي الضرورة الأولى". وتطرق الى "الضرورة الثانية وهي وقف الحرب التي تستجلب الا الويلات والخسائر"، مشيراً إلى أن "استمرارها سيؤتي علينا بالمزيد من الخسائر"، وقال: "لذا نصلي ونعمل لوقف هذه الحرب".  واضاف: "الضرورة الوطنية الثالثة هي أن تستطيع الدولة برمتها مواجهة ما يحصل عبر انتخاب رئيس للجمهورية وتكوين سلطة تعمل للدفاع عن لبنان بالمواجهة والتفاوض". وأكد أن هذه الضرورات هي "شغلنا الشاغل" ولأجلها سنكثف اتصالاتنا وتحركنا الذي وضعنا فيه اليوم البطريرك الراعي". وختم  باسيل بالقول: "نأمل أن يوفقنا الله ويبقينا مع بعضنا وتكون قلوبنا وبيوتنا مفتوحة وهنا لا نستطيع الا ان نتحدث بفتح القلوب فمعنى المسيحية هو بالانفتاح على بعضنا البعض ومهما اختلفنا بالسياسة كلبنانيين فإنه من واجبنا أن نحب بعضنا".

 

مقالات مشابهة

  • القمة العالمية لحماية الطفل بالفضاء السيبراني.. خطوة للمستقبل تحتضنها المملكة
  • ولي العهد يعلن انطلاق أعمال القمة العالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني
  • ندوات توعوية للقاصرات ضمن مبادرة بداية جديدة في دمياط
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بقرية الشيخية
  • ندوات توعوية لطلاب مدارس أسيوط حول ترشيد استهلاك المياه
  • ندوات للتوعوية بطرق انتقال العدوى للأطقم الطبية والمواطنين وكيفية الوقاية منها ببورسعيد
  • وزارة العمل تنظم ندوات لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بدمياط
  • باسيل: الدم الذي سقط لحماية لبنان يجب ان يجمعنا كمسيحيين وكمسلمين
  • شمال سيناء تنظم 3 ندوات توعوية ضمن مبادرة "أسرتك ثروتك"
  • خبير تربوي يكشف لـ«الأسبوع» أسباب التنمر وطرق تعديل سلوكيات الأطفال