أعلن مجلس النواب في مملكة البحرين عن مغادرة السفير الإسرائيلي لمملكة البحرين، كما أصدرت المملكة قرارًا بعودة سفيرها من "تل أبيب"، وكذلك تجميد العلاقات الاقتصادية مع "إسرائيل".

وجاء في بيان صادر عن المجلس أن هذا الإجراء يأتي كتأكيد للموقف البحريني الراسخ التاريخي في دعم القضية الفلسطينية والاستمرار في دعم حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، والتي تم التأكيد عليها من قبل العاهل البحريني في مختلف المؤتمرات والفعاليات الدولية.

وأكد المجلس أن استمرار العمليات العسكرية والتصعيد الإسرائيلي المتواصل في ظل عدم احترام القوانين والاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان، يدفع المجلس إلى المزيد من التدابير والإجراءات الرامية إلى حماية حياة وأمان المدنيين والأبرياء في غزة وجميع مناطق فلسطين.

تستعد المملكة العربية السعودية، لإطلاق حملة شعبية كبيرة لإغاثة قطاع غزة، المنكوب، بتوجيهات من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، تم الإعلان عنها اليوم الخميس.

وأكد الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالديوان الملكي، أن هذه الحملة تأتي في سياق تاريخي يمتد بعمق، يشهد التزام المملكة الدائم بمساعدة الشعب الفلسطيني في مختلف الظروف والتحديات التي يواجهها، حيث لم يتوقف الدعم الإنساني والتنموي السعودي عن تقديم يد العون للشعب الفلسطيني.

وأوضح الربيعة أن المملكة تحتل مكانة ريادية بين الدول المانحة على الصعيدين الإقليمي والدولي في تقديم الدعم والمساعدات للشعب الفلسطيني، وتمتلك سجلاً حافلاً من الجهود الإنسانية.

وفي إطار الدعم الكويتي المتواصل للشعب الفلسطيني، ورفضا للعدوان الإسرائيلي المستمر منذ 27 يوما على قطاع غزة، وافق مجلس الأمة الكويتي في جلسته الخاصة، يوم أمس الأربعاء، على 13 توصية لوقف الانتهاكات الاسرائيلية في القطاع ودعم صمود الشعب الفلسطيني وأهالي غزة.

واعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، اليوم الخميس، ارتفاع عدد الشهداء إلى 9061، منهم 3760 طفلا و2326 سيدة، و32000 مصاب.

وقالت الصحة ان الاحتلال ارتكب 15 مجزرة في 24 ساعة راح ضحيتها 256 شهيداً.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

«المؤتمر»: كلمة الرئيس السيسي اليوم تضمنت رسائل طمأنة للشعب المصري

قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، خلال حفل تخرج طلاب الكليات العسكرية، تضمنت رسائل طمأنة للشعب المصري بشأن الأوضاع الجارية، والثقة المطلقة في الجيش المصري في الحفاظ على سلامة الوطن وحفظ أمن واستقلال البلاد.

نهضة اقتصادية مشتركة

وأشار «غنيم» إلى أن العلاقات المصرية الإماراتية علاقات تاريخية، حيث شكل العمق التاريخي لتلك العلاقات أساسا متينا لنهضة اقتصادية مشتركة بين البلدين في مجالات عدة، خاصة وأن تلك العلاقات قائمة على الوعي والفهم المشترك لطبيعة المتغيرات الإقليمية والدولية التي شهدتها وتشهدها المنطقة.

وأكد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن العلاقات بين البلدين الشقيقين تتميز أيضا بتضافر جهود الدولتين في مواجهة التحديات الإقليمية المرتبطة بإرساء السلام، ودعم جهود استقرار المنطقة، ومكافحة التطرف والإرهاب وتعزيز الحوار بين الحضارات والثقافات، وشهدت السنوات الأخيرة تنسيقًا وثيقًا بين الدولتين تجاه القضايا الرئيسة، مثل القضية الفلسطينية، اللبنانية، الليبية، والسورية، فهناك تقارب كبير في الرؤى والمواقف السياسية تجاه القضايا الإقليمية.

ترسيخ لعمق العلاقات التاريخية بين البلدين

وأشار النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر إلى أن حضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، وترحيب الرئيس عبد الفتاح السيسي به، وشكره لحرصه على الحضور رغم مشاغله على وجوده في الاحتفالية، ترسيخ لعمق العلاقات التاريخية بين البلدين، وأن البلدين بينهما مصالح مشتركة، وهما يمثلان دعائم إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • حزب المصريين: الشراكة الاقتصادية مع الإمارات تعكس حجم الثقة المتبادلة
  • تعز.. وقفة احتجاجية دعمًا للشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف جرائم الإحتلال
  • الجاكومي : الشعب سينتصر على مليشيا الدعم السريع المتمردة
  • 33 مسيرة ووقفة حاشدة بالمحويت نصرةً للشعب الفلسطيني واللبناني
  • العراق تؤكد مساندتها لأي جهد دبلوماسي يؤدي لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني
  • اعتقالات لرجال دين شيعة في البحرين بسبب نعي نصر الله
  • وزيرة المالية تؤكد أهمية توطيد العلاقات الاقتصادية الخليجية
  • «المؤتمر»: كلمة الرئيس السيسي اليوم تضمنت رسائل طمأنة للشعب المصري
  • السيد القائد| أدعو شعبنا العزيز للخروج المليوني يوم غداً وفاءً للشعب الفلسطيني ومجاهديه وللسيد حسن نصرالله (فيديو)
  • وزير الخارجية: نثمن الموقف السلوفيني المؤيد للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني