حصلت " بوابة الوفد " على مستند يكشف عن كشف بركة شهرى اختص به اصحاب الحظوة والمقربين من مديرة مديرية التربية والتعليم بالقليوبية وهو بند من بنود كثيرة يتم الصرف منها شهريا او كل ثلاثة اشهر على حسب البند والكشف الذى حصلت عليه " بوابة الوفد " عبارة عن عشرون الف جنية تصرف شهريا لعدد من قيادات ديوان عام المديرية بما فيهم مديرة المديرية .

وياتى ذلك وسط حالة التقشف ومحاولة وقف صرف اى بنود مالية فى غير موضعها طبقا لتعليمات مجلس الوزراء.

كشف المستند عن قيام مديرة مديرية التربية والتعليم بالقليوبية بصرف مبلغ شهري تحت مسمي الاجر الاضافي بمبلغ (٢٠٠٠٠)عشرون ألف جنية شهريا اي مائتان واربعون ألفا في السنة لمجموعة واحدة بصفة شهرية مخالفة لتعليمات الصرف لأنه محظور الصرف بصفة دورية والعمومية خاصة انه لايوجد انجازات خلال تلك الفترة التي تم الصرف فيها ولا توجد ضرورة قصوى تحتم تواجد هذه الفئة المستمرة في الصرف .

فعلي سبيل المثال مدير العلاقات العامة ماهي الضرورة القصوى والعمل الضروري لوجوده ومدير الخدمات الداخلية بالمديرية ماهي الضرورة القصوى لوجوده ومدير التوجيه المالي والإداري ماالضرورة لوجوده في الفترة المسائية وماهي  الانجازات ومدير المتابعة وشئون العاملين ومسئول الختم بالخدمات الداخلية علي الرغم من وجود ختم شعار بمكتب وكيل الوزارة لماذا لم يستخدم ؟ 

مايتطلب من الأجهزة مراجعة الانجازات التي تمت خلال تلك الفترة واشتراكهم في اعمال الامتحانات خلال تلك الفترة والمخالفة للقرارات المنظمة لصرف الاجر الاضافي وتعليمات المالية المنظمة التي لم يعترض عليها المراقب المالي المنوط به أن يحافظ على المال العام من الأهدار وترشيده طبقا لتعليمات المالية ورئيس مجلس الوزراء. ورغم وجود أمر اداري بعدم التواجد بعد الوقت الرسمي من مديرة المديرية وننشر هنا  كشف من الصرف لشهر وهم المتواجدين خلال السنة دون تغيير وكذلك الأمر الإداري من مديرة المديرية بعدم التواجد بعد اوقات العمل الرسمية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تعليم القليوبية مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يشهد انطلاق مبادرة "بداية".. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دشن، اليوم، المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اليوم بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، فعاليات المبادرة الرئاسية “بداية” من أمام ديوان عام محافظة القليوبية، بحضور جميع القيادات التنفيذية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية وجميع الجهات الشريكة سواء الحكومية أو الخاصة.

وفي كلمته بهذه المناسبة، أكد محافظ القليوبية على أهمية هذه المبادرة الرئاسية والتي تأتي في إطار حرص الدولة على الاستثمار فى رأس المال البشرى من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة على أرض القليوبية، وعلى رأسها المديريات المعنية، مثل: التربية والتعليم والصحة والأوقاف والثقافة والتضامن الاجتماعى والشباب والرياضة وغيرها، لتحقيق مستهدفات المبادرة، بحيث يشعر المواطن بالمردود ايجابي خلال فترة وجيزة.

وتضمنت المبادرة على مستوى الجمهورية على عدة محاور رئيسية ، مثل تعزيز الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، وتطوير اقتصاد تنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي. كما تركز على تحسين النظام الصحي، وتوفير تعليم أفضل، وتأمين فرص العمل اللائق، وتعزيز الحماية الاجتماعية وعلى مستوى المحافظة فقد قامت الأجهزة التنفيذية خلال الفترة الماضية بالتنسيق والترتيب لتنفيذ جميع أهداف المبادرة لظهورها بالشكل اللائق من خلال التجهيز عمل إصطفاف مصغر لجميع الخدمات التي تقدمها الجهات الشريكة بالمبادرة من الصحه والشهر العقاري ومكتبه مصر العامه والتضامن الاجتماعي والتموين والعمل وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية وصندوق الإدمان.

وتفقد المحافظ إصطفاف سيارات الخدمات الموجودة بالمبادرة والتي من بينها 5 سيارات إسعاف مجهزة وعدد 3 قوافل طبية وعدد 2 قوافل تنظيم أسرة كما تفقد المحافظ عدد 3 سيارة لتقديم خدمات الشهر العقاري واتوبيس لمكتبة مصر العامة و3 سيارات مختلفة لتقديم خدمات مديرية التضامن الإجتماعي وعدد 4 سياراتسلع غذائية تابعة لمديرية التموين وعدد 2سيارة لتقديم خدمات السجل المدني وسيارة تابعة لمديرية القوى العاملة لتقديم خدمات التدريب المتنقل.

وأضاف محافظ القليوبية أن هذا المشروع يأتى تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للتنمية البشرية وتوجيهاته نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، من خلال تنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كافة الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية.

وشدد محافظ القليوبية، على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد و تضافر جهود كافة الجهات والهيئات خلال تنفيذ أنشطة المبادرة الرئاسية لتحقيق أهدافها المرجوة مؤكدا على تقديمة كافة التيسيرات و الإمكانات والجهود لتفعيل المبادرة لأهميتها في تعزيز التنمية المستدامة وبناء قدرات المواطن وفق رؤية مصر 2030، مشددة على ضرورة تكاتف الجهود بين جميع القطاعات لتحقيق الأهداف المنشودة.

وأشار إلى أن المواطن يلمس أن هناك تركيز لكل الخدمات، الصحية، والتعليمية والاجتماعية والاقتصادية مع بعضها، فيشعر باهتمام الدولة بمجال التنمية البشرية والمبادرة مهمة في تنظيم العمل إذ تتحول من مجرد إطلاق إلى برنامج عمل مستمر على مدار العام، والعمل وفقا لمؤشرات قياس، تمكن الدولة من أنها تقيس مستوى التنمية البشرية في مجال التنمية المستدامة وفقا للمؤشرات العالمية.

تدشين المبادرة IMG-20240917-WA0026 IMG-20240917-WA0025 IMG-20240917-WA0023 IMG-20240917-WA0024 IMG-20240917-WA0020 IMG-20240917-WA0022

مقالات مشابهة

  • جوستافو جوميز، نائب رئيس شؤون المقاتلين ومدير النزالات لرابطة المقاتلين المحترفين :”نزال القحطاني والحياصات المرتقب، مواجهة من العيار الثقيل في نصف النهائي”
  • القليوبية تنشر فعاليات مبادرة «بداية لبناء الإنسان»
  • أفتتاح أول مدرسة متخصصة بتعليم المكفوفين في مأرب
  • ننشر مواعيد دخول الصفوف الدراسية لتخفيف الكثافات بتعليم الجيزة
  • محافظ القليوبية يشهد انطلاق مبادرة "بداية".. صور
  • أدعية لطلب البركة والرحمة في الحياة اليومية
  • بدء التسجيل في كشوف الجمعية العمومية لصندوق التكافل بنقابة الصحفيين
  • هل تجوز قراءة القرآن من الموبايل أثناء الدورة الشهرية؟
  • بالمستندات.. رد التوأم على هجوم المصري والتهديد بالشكوى في المحكمة الدولية
  • بالمستندات.. رد حسام وإبراهيم حسن على هجوم المصري والتهديد بالشكوى في المحكمة الدولية