تبذل دولة الإمارات جهوداً حثيثة في دعم الشعب الفلسطيني انطلاقاً من التزامها التاريخي والراسخ تجاه القضية الفلسطينية، من خلال تقديم الدعم الإنساني المستمر من جهة، والحراك الدبلوماسي والسياسي النشط من جهة أخرى، وذلك بتوجيهات القيادة الحكيمة تجسيداً لقيم العطاء والتضامن المتأصلة في الدولة.

ويتجلى ذلك بوضوح في المبادرات الإنسانية التي تطلقها الإمارات تضامناً مع الشعب الفلسطيني وإغاثة المتضررين من الحرب في قطاع غزة، والتي كان آخرها توجيه رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان باستضافة ألف طفل فلسطيني برفقة عائلاتهم من غزة، لتقديم جميع أنواع الرعاية الطبية والصحية التي يحتاجون إليها في مستشفيات الدولة، إلى حين تماثلهم للشفاء وعودتهم.

تضامن مجتمعي

كما يعكس الزخم والإقبال الكبير الذي تشهده حملة "تراحم من أجل غزة"، التي أطلقتها الإمارات منذ 3 أسابيع للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وإغاثة سكان غزة المتضررين من الحرب، قيم المجتمع الإماراتي الإنسانية وحرصه على التضامن مع إخوانهم في قطاع غزة، وذلك بالتوازي مع الدعم المستمر من القيادة، والجهات الرسمية في الدولة.

وتمكنت حملة "تراحم من أجل غزة" منذ انطلاقها من جمع 1250 طناً من مواد الإغاثة الغذائية والصحية والطبية وتجهيز 58 ألف حزمة إغاثية تنوعت بين حزم الأطفال والأمهات والحزم الغذائية.

قانوني: #الإمارات تعمل على إيجاد أفق سياسي لتلبية حقوق الفلسطينيين وفق مقتضيات القانون الدوليhttps://t.co/cY35gEfi2Q pic.twitter.com/c8pVXGNIUw

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) November 2, 2023 مجلس الأمن

ومن جانبه، أشار أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة خبير العلاقات الدولية الدكتور طارق فهمي، عبر 24، إلى أن "الإمارات وقفت إلى جانب الشعب الفلسطيني، ودعمت حقوقه وقضيته العادلة في المحافل الدولية خاصة مجلس الأمن".

ولفت فهمي، إلى أن "مواقف الإمارات تجاه الشعب الفلسطيني ثابتة ومشهود لها منذ عهد الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتسير على ذات نهج القيادة الحكيمة وعلى رأسها رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان". 

موقف ثابت

وقال: "لم تتأخر الإمارات في مساندة قطاع غزة منذ بدء الحرب الأخيرة، إذ بذلت جهوداً كبيرة في دعم الشعب الفلسطيني من خلال تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للمتضررين"، مشيراً إلى أن "الدبلوماسية الإماراتية حرصت أيضاً على مواجهة قرارات ضم المستوطنات في الضفة الغربية من خلال مجلس الأمن، والمحافل الدولية".

وأضاف أستاذ العلوم السياسية، أن "الإمارات تتبنى موقفاً ثابتاً في دعم القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وأهمية الحفاظ على المقدسات وحمايتها، إلى جانب دعم قيام دولة فلسطينية مستقلة".

فلسطينيون: توجيه رئيس #الإمارات بعلاج ألف طفل يعكس الروح الإنسانية والاهتمام بالقضية الفلسطينيةhttps://t.co/IrDOrCTHmI pic.twitter.com/wIKr0WYdyh

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) November 2, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

حماس: من يقرر مستقبل غزة بعد الحرب هو الشعب الفلسطيني

#سواليف

الناطق باسم حركة حماس جهاد طه:

المواقف الأميركية منحازة للاحتلال منذ اليوم الأول ووفرت غطاء مستمرا له.
من يقرر مستقبل غزة بعد الحرب هو الشعب الفلسطيني وليس تل أبيب وواشنطن.
جهود الوسطاء مستمرة من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وصفقة تبادل أسرى.
الكرة باتت في ملعب الاحتلال وعليه أن يلتزم بالقرارات الدولية ووقف عدوانه
على الإدارة الأميركية الضغط على حكومة نتنياهو لقبول مقترح وقف إطلاق النار.
انقر هنا للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة الأردن يسيّر 50 شاحنة مساعدات من ضمنها براد وحدات دم إلى غزة 2024/07/02

مقالات مشابهة

  • خبير مصري يتوقع بدء إثيوبيا بالتخزين الخامس لسد النهضة في 20 يوليو
  • حماس: من يقرر مستقبل غزة بعد الحرب هو الشعب الفلسطيني
  • خبير آثار يكشف تفاصيل مشروع مصري - صيني لرقمنة وتوثيق الآثار
  • صحف سعودية: على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف حاسمة لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • خبير أمني فلسطيني للجزيرة نت: إسرائيل فشلت في القضاء على حماس وستعجز عن احتلال غزة
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • وزير شؤون القدس لـ"اليوم": السعودية مواقفها ثابته وتاريخية تجاه الاقصى
  • تصرفات غريبة.. إعلامي مصري ينتقد زوجة حسام حسن
  • بعد دعم أسطول اليمنية بثلاث طائرات.. يمنيون يستحضرون مواقف الكويت وتدخلاتها السخية تجاه اليمن