طالب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، النوادي والفرق بإبلاغ لاعبيها عدم تداول أي عبارة تضامنية مع القضية الفلسطينية.

وقالت صحيفة "الغارديان"، إن الاتحاد سيقوم باستشارة الشرطة إذا استخدم اللاعبون عبارة "من النهر إلى البحر" فيما يتعلق بالحرب في الأراضي المحتلة.  

وأثيرت المسألة على خلفية مشاركة النجم الإنجليزي لفريق ليستر سيتي حمزة تشودري عبارة "من النهر إلى البحر" تعبيرا عن دعمه للقضية الفلسطينية، في ظل حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من 3 أسابيع على قطاع غزة، على حسابه في "إكس" (تويتر سابقا).




ووجه الاتحاد النوادي بإبلاغ لاعبيها بعدم استعمال هذه العبارة مجددا، في حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا في ما يتعلق بدعمهم للقضية الفلسطينية.

وحذف نجم ليستر سيتي المنشور على حسابه وقام بتوضيح عدة نقاط حول ما كان يقصده.

وتشير هذه العبارة، إلى الأرض الواقعة بين البحر الأبيض المتوسط ونهر الأردن، غالبا ما تستخدم لدعم فلسطين ولكن البعض يفسرها على أنها معادية للسامية.

وتصف رابطة مكافحة التشهير، وهي مجموعة حقوق مدنية، العبارة بأنها: "تهمة معادية للسامية تنكر حق اليهود في تقرير المصير". وفق زعها.


تجدر الإشارة إلى أن تشودري لن يواجه أي إجراء تأديبي من الاتحاد الإنجليزي، لكن متحدثا باسمه قال: "بعد دراسة متأنية، سنكتب إلى جميع الأندية لتوضيح أن هذه العبارة تعتبر مسيئة للكثيرين، ويجب ألا يستخدمها اللاعبون في وسائل التواصل الاجتماعي".

وأضاف: "إذا تم استخدام هذه العبارة مرة أخرى من قبل أحد المشاركين في كرة القدم، فسنطلب توجيهات الشرطة حول كيفية التعامل معها والرد عليها".

ونشر تشودري (26 عاما) على "إكس" يوم الاثنين: "أريد أن أتحدث عن رسالتي السابقة التي لسوء الحظ تم تفسيرها بشكل خاطئ. لم أكن أقصد التسبب في الإساءة لأي شخص، ولكن ببساطة لإظهار التعاطف مع الأبرياء الذين يعانون".

وأضاف: "أنا آسف على أي إساءة. إنني أشارك أمل الناس في جميع أنحاء العالم في أن يؤدي التوصل إلى حل سلمي إلى وضع حد للمعاناة المستمرة للأبرياء في هذا الصراع".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة الاتحاد الإنجليزي الاتحاد الإنجليزي سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة هذه العبارة

إقرأ أيضاً:

مفاجأة.. «كاف» يمنح الزمالك مهلة للحصول على الرخصة الإفريقية

أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن الاتحاد المصري لكرة القدم، نجح في إقناع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بمد مهلة ميعاد حصول الزمالك على الرخصة الإفريقية.

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "كان من المقرر أن يكون يوم 30 يونيو الجاري آخر يوم لمنح الرخصة، إلا أن الاتحاد نجح في مدها إلى 5 يوليو الجاري، كما تم الاتفاق على جدولة المديونيات".

وأضاف أمير هشام: "تدخل الاتحاد جاء من قدرة الزمالك سداد مديونياته لصالح خالد بوطيب ويحصل النادي الأبيض علي الرخصه ليحق له المشاركة بالبطولات الإفريقية".

وفي سياق آخر، قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز منح اللاعبين راحة من التدريبات غدا الأحد، بعد خوض مباراة سيراميكا كليوباترا اليوم في مسابقة الدوري.

ويستأنف الزمالك تدريباته يوم الاثنين المقبل على ملعب النادي، استعدادا لمباراة فاركو المقرر لها يوم الأربعاء المقبل، بإستاد برج العرب في إطار مباريات الجولة التاسعة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

وفاز فريق الزمالك على سيراميكا كليوباترا برباعية مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرفع الأبيض رصيده إلى 37 نقطة

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الإيطالي يجدد ثقته في سباليتي رغم الإقصاء من دور الثمن
  • حقيقة رحيل ياسر المسحل عن رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم
  • الاتحاد الزامبي يعلن وفاة جاستن شونغا مهاجم نادي نجران
  • الاتحاد يضحي بـ 4 محترفين
  • الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي
  • الإطاحة بالدنمارك تنعش خزينة الاتحاد الألماني
  • الشهراني: مغادرة ياسر المسحل لرئاسة اتحاد لكرة القدم .. فيديو
  • مفاجأة.. «كاف» يمنح الزمالك مهلة للحصول على الرخصة الإفريقية
  • يورو 2024.. إنجلترا بالقوة الضاربة قبل مواجهة سلوفاكيا في دور الـ16
  • الاتحاد الليبي لكرة القدم يؤكد الموافقة الدولية لإجراء مرحلة سداسي التتويج في إيطاليا