أكد  السفير عبد الله الرحبي، سفير سلطنة عمان بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، عمق العلاقات التاريخية التي تجمع الشعبين “العماني والمصري”، وتميزها بالخصوصية والتفرد والثبات، بجانب ما ينتظر البلدين في المستقبل من فرص هائلة للنمو والتوسع.

وأوضح أن زيارة السلطان هيثم بن طارق لمصر في 21 مايو الماضي، ولقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، شكلت نقلة نوعية في تطور العلاقات التاريخية في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية.

وأشار إلى حرص عمان على تعزيز أطر التعاون القائمة مع مصر وفتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي في كافة المجالات وخاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية للبناء على هذه النتائج المبهرة للزيارة التي قام بها السلطان هيثم بن طارق وما تم توقيعه من اتفاقيات، وتفعيل الاتفاقيات القديمة.

جاء ذلك اليوم خلال الندوة التي عقدتها لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال المصريين، برئاسة المهندس حسن الشافعي تحت عنوان "ندوة آفاق وفرص التعاون بين مصر وسلطنة عمان بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة"، وذلك بحضور  السفير عبدالله الرحبي سفير سلطنة عمان لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم  لدى جامعة الدول العربية، وبحضور الدكتورة داليا السواح نائب رئيس اللجنة بالجمعية، وتأتي الندوة في ضوء حرص الجمعية على التعريف بالفرص الاستثمارية ومجالات التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين مصر والدول العربية في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد الرحبي، أن قوة الاقتصاد العماني والمصري يحظيان بحيوية وتنوع ومرونة وقدرة على النمو وخلق الفرص، وفي جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة في ظل رؤية عمان 2040، وما تتمتع به مصر من سوق ضخم، يشكل 25 % من سكان العالم العربي، وإنجازات ومشروعات عملاقة والبنية التحتية ذات المواصفات الدولية.

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

الخارجية الصينية: نهدف لتعزيز الدعم المتبادل مع "فانواتو" في كافة المجالات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، ماو نينج، إن بلادها تهدف إلى العمل مع فانواتو (الواقعة جنوب المحيط الهادئ) من أجل تعزيز الدعم المتبادل في كافة المجالات، والارتقاء بمستوى العلاقات وتحقيق المزيد من النفع لشعبي البلدين. 

وأوضحت المتحدثة باسم الوزارة - في معرض ردها على سؤال بشأن تفاصيل الزيارة الرسمية التي سيقوم بها رئيس وزراء جمهورية فانواتو، تشارلوت سالواى، اليوم الأحد، إلى للصين، والتي تستمر حتى 12 يوليو الجاري؛ تلبية لدعوة من رئيس الوزراء الصيني، لي تشانج - إن رئيسي وزراء البلدين سيتبادلان وجهات النظر بشأن العلاقات المشتركة، وبشأن القضايا الرئيسية ذات الاهتمام المشترك، وأنهما سيشاركان في تحديد مسار العلاقات الثنائية مستقبلا. 

وكتبت الخارجية الصينية - في بيان نشرته على موقعها بشبكة الإنترنت - "أن العلاقات الثنائية بين الصين وفانواتو قطعت شوطا طويلا، حيث يرجع تاريخ العلاقات الدبلوماسية بينهما إلى ما قبل 42 عاما، كما سعى الجانبان من أجل دفع التعاون العملي بينهما إلى الأمام". 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الصينية: نهدف لتعزيز الدعم المتبادل مع "فانواتو" في كافة المجالات
  • العلاقات السورية الهندية وسبل تطويرها… محور لقاء المهندس عرنوس وأحمد
  • الرئيس الموريتاني يمنح سفير سلطنة عمان وسام كوماندور
  • المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمسندم تختتم البرنامج التدريبي ما قبل الاحتضان
  • قيادي بـ«الحرية المصري»: نطالب الحكومة الجديدة بدعم المشروعات الصغيرة
  • دراسة: الشركات الأوكرانية تتكيف مع ظروف الحرب وتحقق الاستقرار
  • وزيرا خارجية الكويت ومصر يؤكدان على أواصر العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين
  • رجال الأعمال: نطمح أن تحقق الحكومة الجديدة نقلة نوعية في الاستثمار 
  • اتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة: متفائلون بعد إسناد وزارة الصناعة لكامل الوزير 
  • “منشآت” تطلق أسبوع الجملة والتجزئة بمشاركة 43 جهة حكومية وخاصة