صرح الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن خريج كلية طب جراحة الفم والأسنان يحظى بدعم كبير داخل الكلية؛ إذ تمتلك الكلية مستشفى خاص بها وعدد كراسي طب الأسنان بها يتخطى ال320 كرسي، كما تضم غرفة عمليات مجهزة بأحدث التقنيات العالمية.

ولفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي- في لقاء تفوق الجامعات المصرية-  قام بتكريم الطالبة سحر جلال قناوي سليمان، خريجة كلية طب الأسنان بجامعة قناة السويس، لحصولها على المركز الأول على مستوى كليات طب الأسنان بجمهورية مصر العربية للعام الدراسي 2022-2023.

وجاء ذلك تعليقًا من الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة على عقد مراسم تخرج الدفعة 22 لكلية طب جراحة الفم والأسنان والتي عُقدت على مسرح مدرسة التكنولوجيا.

وبالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، والوقوف دقيقة حداد على شهداء غزة والطالب أحمد إبراهيم أحد طلاب الدفعة- الذي وافته المنية قبل التخرج - بدأ اللقاء.

وخلال اللقاء - هنأ الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب خريجي طب الأسنان لتخرجهم وانقضاء سنوات الدراسة وبدء الحياة العملية.

وجاء اللقاء بحضور الدكتورة داليا فياض عميد كلية طب جراحة الفم والأسنان، والدكتورة مروة شرعان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة جيهان الدسوقي وكيل الكلية، والدكتور مصطفى مكاوي نقيب أطباء الأسنان بالإسماعيلية .

هذا وأشاد الدكتور محمد عبدالنعيم  نائب  رئيس جامعة قناة السويس خلال الحفل  بدور أولياء الأمور؛ لتكبدهم ست سنوات في الدراسة بأحد كليات القطاع الطبي التي تحتاج إلى اهتمام خاص؛ لتقديم خريج كفء في مجال شديد الدقة والتميز، موجهاً بضرورة استكمال دراستهم العليا كمطلب أساسي لخريجي تلك الكلية، لافتاً إلى تميز طلاب الكلية في الأنشطة الطلابية.

كما تم عرض فيلم تسجيلي عن الدفعة 22.

وقدمت  الدكتورة داليا فياض  أربع نصائح للخريجين: 

أولها تقوى الله في العمل، الأمانة،  وطلب العلم ، والحفاظ على الأهل والبلد فهم العنوان والهوية .

فيما أكدت الدكتورة مروة شرعان وكيل الكلية أن الكلية تقدم منتج تعليمي متميز من خلال تخريج كوادر طلابية مؤهلة لتلبية احتياجات سوق العمل محلياً و دولياً وعالمياً، مُقدمة أسمى آيات الشكر والعرفان لأولياء الأمور لمثابرتهم وجهدهم حتى وصلوا إلى هذا اليوم.

ثم تمت مراسم تكريم الطلاب والتي بدأت بالطلاب العشر الأوائل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجامعات المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسي جامعة قناة السويس شهداء غزة قناة السويس طب الأسنان

إقرأ أيضاً:

جامعة المنوفية تقدم توصيات فنية لزيادة إنتاجية محصول القطن

نظمت كلية الزراعة بجامعة المنوفية، قافلة إرشادية للمرشدين الزراعيين والمزارعين بالإدارة الزراعة ببركة السبع ومديرية الزراعة والجهاز الإرشاد بالمنوفية، تحت رعاية الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، وإشراف الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور أيمن حافظ عميد الكلية والدكتور ابراهيم درويش وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع.

تناولت القافلة الإرشادات الزراعية لزيادة إنتاجية محصول القمح والتوصيات الواجبة لمجابهة الإجهاد الحراري ومكافحة دودة الحشد.

أهمية دور القوافل بالجامعة

وأشار الدكتور أحمد القاصد إلى أهمية دور القوافل بالجامعة في معالجة المشكلات المجتمعية، وخاصة في تقديم الرعاية الصحية ومجال الصناعة والمجال الزراعي في ظل الظروف، التي تواجه المجتمع كارتفاع درجات الحرارة والتغير المناخي وتأثيره على إنتاجية المحاصيل الاستراتيجية وعلى رأسها محصول القطن.

كما أكد رئيس الجامعة، على توجيه عدد من القوافل الزراعية للمناطق النائية والمناطق الزراعية التي تتأثر فيها التربة والمحاصيل بارتفاع درجات الحرارة وتمكين المرشدين الزراعيين والمزارعين من معالجة مشكلات التربة الزراعية والتسميد ومكافحة الآفات الزراعية المؤثرة سلبا على دورة نمو النبات وعمليات الري وتأثرها علي الإنتاج المحاصيل، وذلك من خلال استخدام الطاقات العلمية والإرشادية بتخصصات كلية الزراعة و معمل الكلية المركزي الذي يساهم في إحداث طفرة في العلوم والتخصصات الزراعية.

الاهتمام بترشيد المياه 

وأوضح الدكتور إبراهيم درويش وكيل الكلية لشئون البيئة، خلال القافلة أهمية الإدارة الفعالة للموارد المائية والاهتمام بترشيد المياه في ظل محدودية الموارد المائية وحرص الدولة على التوسع الأفقي ومجابهة التغيرات المناخية التي تؤدى إلى الإجهاد الحرارى وزيادة استهلاك النباتات للمياه.

توصيات بزيادة إنتاجية محصول القطن

واستعرض الدكتور محمد حسين المدرس المساعد بقسم المحاصيل التوصيات الفنية لزيادة إنتاجية محصول القطن من خلال الاهتمام بالعمليات الفنية وتحسين نمو محصول القطن مثل سلفات الماغنسيوم والبوتاسيوم، وتحفيز التزهير والعقد مثل النفثالين اسيتك اسد والزنك المخلبي والبورون، والاهتمام بمضادات الإجهاد البيئية في ظل التغيرات المناخية( الحرارة العالية، الجفاف) مثل الرش بحامض السالسليك وحامض الستريك والأحماض الأمينية مع مراعاة ميعاد الإضافة للجرعات ودورها علي المراحل المختلفة لنمو محصول القطن.

 

مقالات مشابهة

  • تفسير حلم وقوع الأسنان المسوسة.. صحة جيدة أم التعرض لمشكلات؟
  • 4 نصائح لأسنان صحية وبيضاء.. يجب اتباعها
  • جامعة المنوفية تقدم توصيات فنية لزيادة إنتاجية محصول القطن
  • «لم يرسب أحد».. رئيس جامعة قناة السويس يعتمد نتيجة كلية تكنولوجيا العلوم الصحية
  • كلية تكنولوجيا صناعة السكر والصناعات التكاملية بجامعة أسيوط تحتفل بتخريج طلاب الدفعة الخامسة
  • كلية تكنولوجيا صناعة السكر بجامعة أسيوط تحتفل بتخريج طلاب الدفعة الخامسة
  • إنشاء كلية طب أسنان ومركز لتعليم الكبار بجامعة سوهاج
  • 34 طالب بجامعة القناة يؤدون التدريب الصيفي بشنغهاي وبكين
  • جامعة القناة تستقبل طلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا قبل بدء التدريب الصيفي
  • رئيس جامعة القناة يستقبل طلاب الكلية المصرية الصينية المتوجهين لبكين للتدريب الصيفي