راسل التنسيق الوطني لقطاع التعليم، الذي يضم 17 تنسيقية تمثل فئات مختلفة في أسلاك التعليم، رئيس الحكومة، حول “المطالب الملحة” لنساء ورجال التعليم.

وعبر التنسيق، من خلال المراسلة، عن رفضه للنظام الأساسي الجديد، شكلا ومضمونا، والمطالبة بإلغائه فورا باعتباره “تراجعيا”، داعيا إلى الزيادة العامة في الأجور والمعاشات بنسبة 100 في المائة، و”إسقاط” التعاقد بمختلف مسمياته وتمظهراته وصيانة مكتسبات الوظيفة العمومية والمدرسة العمومية.

وطالب التنسيق، بتنفيذ اتفاقات الحكومة والوزارة مع الحركة النقابية “19 أبريل 2011، 26 أبريل 2011 و18 يناير 2022″، والمعالجة “الفورية” لكل الملفات الفئوية العالقة على قاعدة مطالبها.

ودعا التنسيق إلى احترام الحريات النقابية داخل قطاع التربية الوطنية، وضمان ممارسة الحق في الإضراب من طرف جميع موظفات وموظفي القطاع، وتوقيف جميع الاقتطاعات غير القانونية من رواتب المضربات والمضربين وإرجاع جميع المبالغ المقتطعة من رواتبهم.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للخماسي الحديث

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الاتحاد الافريقي للخماسي الحديث اجتماعا غير عادياً لجمعيته العمومية ، وذلك بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية ، على هامش استضافة مصر لبطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث ، وبطولة افريقيا للعبة على ملاعب الأكاديمية . 

وأقيم اجتماع الجمعية العمومية الغير عادية  للاتحاد الأفريقي بحضور ممثلي 16 دولة أفريقية  هم :  بوركينا فاسو ، كوت ديفوار ، جنوب أفريقيا ، مالي ، جامبيا ، غانا ، أوغندا ، السودان ، نيجيريا ، السنغال ، توجو ، بوروندي ، موريشيوس ، تشاد ، النيجر ، ومصر بالإضافة إلى ليبيا التي حضرت الاجتماع كضيف .

وحضر الاجتماع كل من  : كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث ، والمهندس شريف العريان نائب رئيس الاتحاد الدولي ، و تشايني يانج  سكرتير عام الاتحاد الدولي، و ياسر حفني رئيس لجنة المدربين، و  هايدي  عادل رئيس لجنة اللاعبين بالاتحاد الأفريقي .

واكتمل النصاب القانوني للجمعية العمومية بحضور ثلث الدول الأعضاء بعدما حضر 16 دولة من أصل 31 دولة أعضاء الاتحاد الأفريقي للخماسي الحديث.

وتم خلال الاجتماع مناقشة بعض التعديلات على لائحة  النظام الأساسي للاتحاد .

جدير بالذكر أن مصر تستضيف اليوم اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد العربي للخماسي الحديث ، وهو الاجتماع الذي يشهد انتخاب مجلس إدارة  جديد للاتحاد.

مقالات مشابهة

  • عبد الكبير: إعادة فتح معبر رأس اجدير يأتي بعد إمضاء اتفاق نهائي مع أهالي زوارة حول عدد من المطالب
  • التجمع الوطني يعلن استعداده لتشكيل الحكومة في فرنسا
  • الأساتذة يواصلون احتجاجاتهم.. وقفة أمام البرلمان للمطالبة بإرجاع الموقوفين وإلغاء العقوبات
  • رئيس حزب الريادة: الحكومة المرتقبة مهمتها الحرص على بناء الإنسان المصري
  • رئيس جنوب إفريقيا يعلن تشكيل حكومة وحدة وطنية موسعة
  • رئيس جنوب إفريقيا يعلن تشكيل حكومة وحدة وطنية موسعة مكونة من 75 وزيرًا ونائبا
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يقدم العزاء لأسرة الخليوي
  • أخنوش: نحن اليوم أمام مغرب البنيات التحتية والإصلاحات الكبرى
  • انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للخماسي الحديث
  • مناقشة 47 تقرير للجان النوعية.. تفاصيل جدول أعمال مجلس "الشيوخ" الأسبوع الجاري