الشارقة في 2 نوفمبر /وام/ شهد الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي، رئيس مكتب سمو الحاكم، صباح اليوم ، حفل تخريج الدفعة 33 من طلبة كلية الأفق الجامعية دفعة 2023، وذلك في قاعة المدينة الجامعية.

أستهل الحفل بالسلام الوطني لدولة الإمارات ، تليت بعدها آيات بيّنات من القراّن الكريم، وألقى كمال بوري، مؤسس الكلية وعضو مجلس الأمناء، كلمة أعرب فيها عن عميق امتنانه للقيادة الرشيدة في دولة الإمارات على دعمهم اللامحدود لكافة المشروعات التنموية والمجتمعية حتى تبوأت الدولة أعلى المراتب في كافة المؤشرات القياسية العالمية.

وقدم مؤسس الكلية شكره وتقديره إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، راعي النهضة التعليمية في الإمارة، واهتمام وحرص سموه على كل ما يعمل على تطوير العملية التعليمية والبحث العلمي، كما قدم شكره إلى رئيس مكتب سمو الحاكم على تشريفه حفل التخرج وتكريم الخريجين.

وأشار كمال بوري في كلمته إلى أن التطور الكبير في كلية الأفق الجامعية يأتي ضمن برامج الخطط التطويرية التي تعيشها إمارة الشارقة على مستوى التعليم العالي في كافة المناطق، وتشجيع وتعزيز العلم والمعرفة، مختتماً كلمته بتهنئة الخريجيين على النجاح والتفوق، متمنياً لهم دوام النجاح والتوفيق.

وأشاد الدكتور محمد حسن انعيرات، رئيس الكلية، بمستوى خريجي الكلية واستعداداهم التام للانخراط في عجلة التنمية الاقتصادية والبشرية لما اكتسبوه من مهارات ومعارف ملائمة للمتطلبات الأساسية في سوق العمل.

وثمّن رئيس كلية الافق الجامعية بدور أولياء أمور الطلبة وجهود أعضاء الهيئة التدريسية وجميع الشركاء على دعمهم وتعاونهم في المسيرة الدراسية لخريجي الكلية، مما يسهم في تحقيق مكانة مرموقة للكلية على الصعيدين المحلي والدولي.

وخلال الحفل ألقى أحمد عبد الرحيم الزرعوني، أحد المتخصصين في تقنية المعلومات، كلمة تناول فيها أهمية السعي إلى النجاح والتفوق، وضرورة وضع أهداف محددة لتحقيقها والاستمرار في التعلم من التجارب، ومتابعة المعارف الجديدة ، وقدم عدداً من النصائح للخريجين المقبلين على الحياة العملية، تضمنت ضرورة التعليم المستمر عبر الدورات التدريبية السنوية ومتابعة الانجازات وتحقيقها.

وألقى الخريج خالد المازمي كلمة بالإنابة عن زملاءه وزميلاته من الخريجين والخريجات، مهنئاً إياهم بالتخرج، متناولاً أهمية الاستفادة من التجارب والتحديات خلال مرحلة الدراسة الجامعية لتخطي أية عقبات في الحياة العملية، كما اشار إلى أن الدراسة صقلت مواهبهم وزودتهم بالعلوم والمعارف الأكاديمية، والتفكير العلمي، وحلّ المشكلات والقدرة على الإبداع والابتكار.

وتفضل الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي، بعدها بتوزيع الشهادات على الطلبة الخريجين متمنياً لهم النجاح والسداد في حياتهم العملية المقبلة، كما قام بتوزيع الجوائز على الطلبة المتفوقين، وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية المتميزين.

وتسلم رئيس مكتب سمو الحاكم هدية تذكارية من كمال بوري، مؤسس كلية الأفق الجامعية، تقديراً وامتناناً لحضوره ودعمه المستمر للكلية.

وبلغ عدد الخريجين والخريجات لهذه الدفعة 300 خريجاً وخريجة من جميع التخصصات لدرجتي البكالوريوس والماجستير في إدارة الأعمال ودرجة البكالوريوس في علوم تقنية المعلومات.

عماد العلي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

سلطان القاسمي يصدر مرسوماً بتعيين اللواء عبدالله مبارك بن عامر قائداً عاماً لشرطة الشارقة

أصدر الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مرسوماً أميرياً بشأن تعيين قائد عام لشرطة الشارقة.

ونص المرسوم على أن يُعيّن اللواء عبدالله مبارك بن عامر قائداً عاماً لشرطة الشارقة، ويكون عضواً في المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، اعتباراً من تاريخ صدور هذا المرسوم.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن سالم القاسمي يفتتح «الشارقة للاستثمار»
  • عبدالله بن سالم القاسمي وبدور القاسمي يشهدان إطلاق أول رخصة تجارية في العالم عبر تقنية الذكاء الاصطناعي تصدر في “5 دقائق”
  • سلطان القاسمي يكرّم مؤسسة "لايت إيد إمباكت" بجائزة "الشارقة لمناصرة اللاجئين"
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوماً بتعيين اللواء عبدالله مبارك بن عامر قائداً عاماً لشرطة الشارقة
  • سلطان القاسمي يمنح وسام شرطة الشارقة للواء سيف الزري الشامسي
  • سلطان القاسمي يصدر قراراً إدارياً بمنح وسام شرطة الشارقة للواء سيف الزري الشامسي
  • عبدالله بن سالم القاسمي يستقبل وفد “الاتحادية للهوية والجنسية “
  • دمج طلاب كلية الهندسة في جامعة درنة في مشاريع إعادة الإعمار
  • زيارة عدد من طلبة كلية الهندسة بجامعة درنة لمواقع مشاريع الإعمار في المدينة
  • تخرج 220 طالباً إماراتيا في برنامج ماجستير العلوم في البيانات الضخمة وتحليل الأعمال من كلية ESCP بدبي