لندن في 2 نوفمبر /وام/ قال الهولندي إيريك تن هاج المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد إن التماسك داخل الفريق هو السبيل الوحيد إلى تحسين النتائج والخروج من الكبوة الحالية.
وخسر مانشستر يونايتد 0-3 أمام ضيفه نيوكاسل مساء أمس الأربعاء في دور الـ16 لمسابقة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية ليودع رحلة الدفاع عن لقبه مبكرا، علما بأنه أحرز اللقب في الموسم الماضي بالفوز على نيوكاسل 2-0 في المباراة النهائية.


ومني "يونايتد" أمس بالهزيمة الثانية له على ملعبه في غضون 4 أيام بعد هزيمته بنفس النتيجة (0-3) أمام جاره مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي، كما أنها الهزيمة الثامنة للفريق في 15 مباراة خاضها بمختلف البطولات هذا الموسم، ما يضاعف من الضغوط على المدرب تن هاج.
وتشير إحصائيات رابطة المحترفين الإنجليزية إلى أنها المرة الأولى منذ 1962، التي يخسر فيها "يونايتد" مباراتين متتاليتين على ملعبه بثلاثة أهداف أو أكثر في كل مباراة.
كما خسر "يونايتد" 5 من أول 10 مباريات يخوضها على ملعبه في مختلف البطولات هذا الموسم لتكون المرة الأولى، التي يتعرض فيها لهذا منذ موسم 1930-1931.
وفي المقابل، حقق نيوكاسل أكبر فوز له على مانشستر يونايتد في عقر داره منذ 93 عاما.
وقال تن هاج: "لم نقدم مباراة جيدة بالدرجة الكافية. نعلم هذا. كنا في المباراة وفقدناها في غضون دقيقتين. الأداء أقل من مستوانا. علينا الاعتراف بالمسؤولية... عندما تكافح في المباريات، تحقق الفوز وتكتسب ثقة ودعم الجماهير. عندما تحقق هذا يمكنك بناء الثقة داخل الفريق. الأمر بأيدينا، وعلينا فقط أن نتماسك ونتحلى بالالتزام".
وفي مفاجأة أخرى بدور الـ16، فشل أرسنال في مواصلة مسيرته بكأس الرابطة مجددا ليفقد فرصة جديدة للمنافسة على لقب البطولة، التي فاز بها مرتين فقط؛ أحدثهما في موسم 1992-1993.
وخسر الفريق أمام جاره ويستهام 1-3 مساء أمس الأربعاء أيضا ليودع كأس رابطة المحترفين من دور الـ16.
وفي المقابل، تأهل ليفربول بالفوز على مضيفه بورنموث 2-1، كما فاز تشيلسي على بلاكبيرن 2-0 وإيفرتون على بيرنلي 3-0 وفولهام على مضيفه إيبسويتش تاو 3-1.
ومع تأهل أكثر من فريق كبير، أسفرت قرعة الدور ربع النهائي عن مواجهات مثيرة؛ أبرزها تشيلسي مع نيوكاسل وليفربول مع ويستهام وإيفرتون مع فولهام، فيما ستكون المواجهة الأخرى بربع النهائي بين فريقي بورت فايل (الذي ينشط بدوري الدرجة الثانية) وميدلسبروه، الذي ينشط بدوري الدرجة الأولى (دوري البطولة الإنجليزية).
وتقام مباريات الدور ربع النهائي للمسابقة في 19 و20 ديسمبر المقبل.

اسلامه الحسين/ أحمد زهران

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

ميركاتو 2024.. مانشستر يونايتد يبدأ مفاوضاته مع بايرن ميونخ لضم دي ليخت

أفادت صحيفة "ذا أثليتك" البريطانية، اليوم الإثنين، بأن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بدأ المفاوضات الرسمية مع بايرن ميونخ من أجل ضم المدافع الهولندي، ماتايس دي ليخت.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن قرار النادي ببدء التفاوض مع بايرن ميونخ بشأن المدافع الهولندي جاء بناء على رغبة من مدرب الفريق إريك تين هاج بعدما سبق ودرب اللاعب في صفوف أياكس أمستردام.

وانضم دي ليخت إلى بايرن الموسم الماضي قادما من يوفنتوس بعقد يمتد حتى عام 2027.

مقالات مشابهة

  • ميركاتو 2024.. مانشستر يونايتد يبدأ مفاوضاته مع بايرن ميونخ لضم دي ليخت
  • تحرك رسمي من مانشستر يونايتد للتعاقد مع نجم بايرن ميونخ
  • مانشستر يونايتد يقترب من ضم جويهي
  • راشفورد يدخل حيز اهتمام مانشستر يونايتد الإنجليزي
  • الصحف الأوروبية.. فوتبول إنسايدر: صفقة تبادلية بين نيوكاسل وتشيلسي وتوك سبورت: نيوكاسل يسعى لضم نجم مانشستر يونايتد
  • سان جيرمان يتحرك نحو نجم إنجليزي لتعويض مبابي
  • نيوكاسل يونايتد يوافق على بيع أندرسون إلى نوتنجهام فورست
  • رومانو: نجم ايفرتون إلى مانشستر يونايتد
  • ليفربول يخطط للتعاقد مع نجم نيوكاسل يونايتد
  • ليفربول يحاول حسم صفقة معقدة من نيوكاسل يونايتد