وثقت مشاهد مصورة لحظات إجراء أطباء في قطاع غزة، عملية جراحية لطفل مصاب جراء عدوان الاحتلال، على أرضية أحد المستشفيات دون تخدير وسط غياب تام للتعقيم اللازم.

وفي المقطع المتداول على منصات التواصل الاجتماعي، يظهر طفل فلسطيني وهو مستلق على الأرض، فيما يشرع الأطباء بإجراء عملية إدخال أنبوب صدري مؤلمة للغاية دون تخدير بسبب الأوضاع المأساوية التي يعيشها القطاع الصحي في غزة.



????Heartbreaking: An injured child undergoes an extremely painful Chest Tube Insertion operation without anesthesia on the floor of a hospital due to the tragic conditions of the healthcare sector in #Gaza!

This procedure typically requires a sterile environment and anesthesia‼️ pic.twitter.com/X7yYWYxdKR — Nour Naim| نور نعيم (@NourNaim88) November 2, 2023
وتشهد المنظومة الصحية في قطاع غزة انهيار تاما جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل واستهداف المستشفيات والمرافق الصحية، في ظل نقص حاد للمستلزمات الطبية والوقود بسبب من جيش الاحتلال دخول أي كميات من المادة الحيوية إلى القطاع.

وناشد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، كل الأطراف الدولية توفير ممر آمن لتدفق المساعدات الطبية إلى غزة بشكل عاجل، محذرا من كارثة صحية وشيكة نتيجة توقف مولد الكهرباء بالمستشفى الإندونيسي. 

وأدى عدوان الاحتلال الإسرائيلي والحصار الخانق على غزة إلى خروج 16 مستشفى عن الخدمة من أصل 32، جراء نفاد الوقود والقصف المتواصل، وسط مخاوف من نفاد الوقود بشكل تام من باقي المستشفيات ما من شأنه أن يتسبب في كارثة إنسانية غير مسبوقة.


ولليوم السابع والعشرين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف عن ارتقاء أكثر من 9061 شهيدا بينهم 3760 طفلا و2326 سيدة، فضلا عن إصابة 32 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزار الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة فلسطيني الاحتلال الإسرائيلي فلسطين حماس غزة الاحتلال الإسرائيلي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی غزة

إقرأ أيضاً:

الخارجية السورية: الاحتلال الإسرائيلي شن فجر اليوم عدوانًا جويًا على تجمعات سكنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الخارجية السورية، أن الاحتلال الإسرائيلي، شن فجر اليوم عدوانًا جويًا بالطيران الحربي والمسير مستهدفا عددا من النقاط في مدينة دمشق، موضحا أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف مناطق سكنية مكتظة بالسكان ما أدى إلى استشهاد 3 مدنيين وإصابة 9 آخرين ووقوع أضرار كبيرة في الممتلكات.

وأدانت الخارجية السورية، العدوان الإسرائيلي على المدنيين والانتهاكات المتكررة لسيادة سوريا ودول المنطقة، كما جددوا الدعوة للعالم لوضع حد للتفلت الإسرائيلي الذي يشعل المنطقة برمتها ويهدد السلم والأمن الإقليميين والدوليين.

كما أكدت الخارجية السورية، حق سوريا المشروع في الدفاع عن أرضها وشعبها ومقاومة الجرائم الإسرائيلية بكل الوسائل التي يكفلها القانون الدولي.

مقالات مشابهة

  • "المجاهدين": عملية تل أبيب امتداد أصيل للمقاومة ورد طبيعي على عدوان الاحتلال
  • الصليب الأحمر اللبناني: المستشفيات بحاجة ماسة إلى المساعدات الطبية لإنقاذ المصابين
  • الخارجية السورية: الاحتلال الإسرائيلي شن فجر اليوم عدوانًا جويًا على تجمعات سكنية
  • 13 شهيدا ومصابون بقصف الاحتلال منزلين في النصيرات وسط القطاع
  • «الصحة اللبنانية»: 95 شهيدا حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي أمس
  • وزير الصحة: نتعاون مع فرنسا لصقل مهارات التدريب للأطقم الطبية في المستشفيات
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 360 على القطاع إلى 41615 شهيداً و96359 جريحاً
  • بعثة طبية تركية تقدم خدمات إنسانية في أوغندا وتُجري 100 عملية جراحية
  • استشهاد أربعة فلسطينيين بقصف للاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة
  • سقوط 4 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال بقطاع غزة