بدء الاجتماع الطارئ بالنقابة العامة للمحامين بحضور النقابات المهنية، لدعم الشعب الفلسطيني.

وكانت نقابة المحامين دعت للاجتماع، وجاء نص الدعوة التي تم إرسالها كالتالي: يشرفني دعوتكم لحضور الاجتماع الطارئ للجنة دعم فلسطين الساعة الواحدة مساء بمقر النقابة العامة للمحامين، ومن ترون دعوته لمواجهة الإبادة الجماعية والخطوات اللازمة لمواجهة الجرائم والمذابح للشعب الفلسطيني.


 

وكانت نقابة المحامين المصرية، برئاسة عبدالحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، اصدرت بيانًا بشأن المذبحة التي ارتكبتها عصابة الاحتلال الصهيوني في مخيم جباليا بقطاع غزة. 

وأعلنت نقابة المحامين، عن إدانتها الكاملة للمذبحة المروعة التي ارتكبتها العصابة الصهيونية الإجرامية، وطالت مخيم جباليا بقطاع غزة، جراء تعرضه لقصف وحشي بستة أطنان من المتفجرات، وهو ما أسفر عن دمار لحي سكني كامل وسط المخيم، وراح ضحيته ما يزيد عن 400 شهيد، والمئات من الجرحى معظمهم من الأطفال. 

وتؤكد نقابة المحامين، أن هذه المذبحة تشكل انتهاكًا صارخًا للقوانين والمواثيق والاتفاقيات الدولية، تضاف إلى مسلسل الانتهاكات وجرائم الحرب التي ترتكبها قوات الاحتلال في حق المدنيّين من أبناء الشعب الفلسطيني المحتل، من دون حساب ولا رقيب. 

وتحذر نقابة المحامين، من خطورة استمرار صمت المجتمع الدولي، وعدم التدخل الفوري لوقف هذه الانتهاكات والجرائم ومحاسبة مرتكبيها؛ باعتبارها جرائم حرب، لأن استمرار ترك الحبل على الغارب لهذا الكيان الغاصب، قد يؤدي إلى انفجار وشيك للمنطقة بأكملها. 

وتناشد النقابة، بضرورة التدخل لإنقاذ المستشفيات من التوقف عن العمل، بسبب نقص الوقود ووسائل العلاج لإنقاذ ضحايا المذبحة من الجرحى والمصابين، مع تفاقم الأوضاع الصحية والمعيشية لأبناء الشعب الفلسطيني، بما ينذر بكارثة يصعب تداركها. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاجتماع الطارئ المحامين النقابات المهنية الفلسطيني نقابة المحامین

إقرأ أيضاً:

السعودية تدين استمرار الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدانت المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، بأشد العبارات استمرار مجازر الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، والتي كان آخرها استهداف مخيمات النازحين في خان يونس جنوب قطاع غزة.
وجددت وزارة الخارجية السعودية - في بيان نقلته وكالة أنباء السعودية (واس) - مطالبة المملكة بالوقف الفوري والدائم لإطلاق النار، وتوفير الحماية للمدنيين العزّل في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأكدت الوزارة ضرورة تفعيل آليات المحاسبة الدولية إزاء الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقانون الدولي الإنساني وقرارات الشرعية الدولية.

مقالات مشابهة

  • العراق يطالب المجتمع الدولي بإسناد حق الشعب الفلسطيني بالحياة
  • السعودية تدين استمرار الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني
  • المملكة تدين استمرار مجازر الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني على يد آلة الحرب الإسرائيلية
  • المملكة تدين بأشد العبارات استمرار مجازر الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني
  • خرجت في 7 ساحات .. قبائل مأرب تحذر أمريكا والمتورطين معها من مغبة استمرار التصعيد ضد اليمن
  • اليمنيون يواصلون تظاهراتهم الحاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بالجرائم الإسرائيلية
  • حشود غير مسبوقة في حجة تضامناً مع فلسطين وإسناد المقاومة الباسلة في غزة
  • دعوى قضائية لوقف قرار زيادة رسوم القيد بالمحامين
  • عاجل.. اجتماع طارئ لمجلس القيادة الرئاسي.. المجلس يحذر الحوثيين ويعلن الجاهزية العسكرية لأي مغامرة قادمة
  • القضاء التونسي يفرج عن المحامي مهدي زقروبة